في إف إس غلوبال: تزايد الطلب على تأشيرات “شنجن” بالسعودية

سفاري نت – متابعات

مع عودة حركة السفر والسياحة إلى الانتعاش، أعلنت شركة «في إف إس غلوبال» عن نمو ملحوظ في الطلب على تأشيرات “شنغن” في السعودية، حيث ارتفعت النسبة بنسبة 23% هذا العام. يأتي هذا الارتفاع رغم التحديات التي تواجه المشاريع المحلية والإقليمية والدولية، حيث تستعد الشركة لتقديم الدعم للحكومات في دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن عمليات تقديم طلبات التأشيرات.

استراتيجية دعم السياحة

في حديثه مع صحيفة «الشرق الأوسط»، أوضح زوبين كاركاريا، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«في إف إس غلوبال»، أن الشركة قامت بإدارة إجراءات التأشيرات لبرنامج “رواد السياحة” التابع لوزارة السياحة السعودية، الذي يهدف إلى إرسال 100 ألف طالب إلى أوروبا للتدريب في مجالات السياحة والسفر.

وصرح بأن الشركة تسعى لتوفير قيمة طويلة الأمد لجميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الحكومة السعودية والمواطنين، مساهمةً في تحقيق رؤية المملكة نحو اقتصاد متنوع ومستدام.
شراكات استراتيجية

أشار كاركاريا إلى أن السعودية تُعتبر سوقًا رئيسية لأعمال الشركة، حيث قامت بتوسيع حضورها وعروضها في المملكة من خلال شراكات استراتيجية، مثل تلك التي أُبرمت مع غرف التجارة وصندوق الاستثمارات العامة وأرامكو. وأضاف أن «في إف إس غلوبال» تلتزم بشكل صارم باتفاقات مستوى الخدمة مع عملائها من الحكومات، وتركز على إدارة المهام غير القضائية والإدارية المتعلقة بطلبات التأشيرات.

تناول كاركاريا التحديات التي واجهتها الشركة خلال جائحة “كوفيد-19″، حيث تم إغلاق 3196 مركزًا لتقديم طلبات التأشيرات بشكل مؤقت من أصل 3384 مركزًا عالميًا. ومع ذلك، استأنفت الشركة العمليات في 1600 مركز بعد 7 أشهر، مما مكنها من تقديم خدماتها لأكثر من 50 عميلًا حكوميًا في 129 دولة. وبهذا، تمكنت الشركة من إدارة التقلبات العالية في السوق.

أضاف كاركاريا أن «في إف إس غلوبال» تعمل على دعم خطط المملكة في تطوير السياحة من خلال تقديم خدمات التأشيرات منذ عام 2023، بالتعاون مع الشركة السعودية لحلول التأشيرات والسفر. وتعمل الشركة على توسيع شبكة عملياتها من خلال إنشاء مواقع عمل دائمة ومؤقتة، كما أنها تساعد المؤسسات التعليمية الدولية على إنشاء فروع لها في المملكة.

تحدث كاركاريا عن إمكانيات الذكاء الاصطناعي في تحسين إجراءات تقديم طلبات التأشيرات، مشيرًا إلى شراكتهم مع معهد الذكاء الاصطناعي المسؤول. وأكد التزامهم باستخدام هذه التكنولوجيا بشكل موثوق وأخلاقي، مع الامتثال للوائح الحكومية في البلدان التي تعمل فيها «في إف إس غلوبال».

تمثل «في إف إس غلوبال» شريكًا معتمدًا لـ67 حكومة حول العالم، ولديها شبكة تضم 95 مركز تقديم طلبات التأشيرة في السعودية، مع وجود مراكز في 14 مدينة، بما في ذلك الرياض وجدة والخبر. مع التزامها بدعم نمو السياحة، تتطلع الشركة إلى تقديم المزيد من الحلول المبتكرة لتلبية احتياجات عملائها في المستقبل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأحدث فعاليات و عروض روكسي سينما

سفاري نت – متابعات ستتحول روكسي سينما خلال موسم الهالووين 2024 ، من صالات عرض إلى مسارح …