لماذا تصوير الطعام ونشره على انستقرام غير قانوني في ألمانيا

متابعه – سفاري نت

تصوير الطعام بأنواعه المختلفة ونشره على انستقرام هو أمر شائع في جميع أنحاء العالم، ولكن هذا الأمر يعد خرقاً للنظام القانوني في ألمانيا. إذ إنه في عام 2013 أعلنت المحكمة الاتحادية لحزب العدالة أن أطباق الطعام الفنية المتقنة تعد ملكاً للطباخ الذي قام بتقديمها، وهذا يعني أنه عليك أن تستأذن الشيف قبل التقاط الصورة ونشرها على حسابك الخاص في انستقرام.

تصوير الطعام على انستقرام

أوضح الدكتور “نيكلاس هابيركام” شريك في شركة لحماية الحقوق الملكية ” طبق طعام مرتب وأنيق في مطعم يجب أن تكون حقوقه محمية لصالح الشيف”. وأضاف أيضاً :” الشيف في مثل هذه الحالة لديه الحق في أن يقرر نشر صور أعماله أو لا”.

تصوير الطعام على انستقرام

لذلك من أجل نشر صور الطعام، فأنت بحاجة إلى أخذ اذن الطاهي حتى لو كانت الصور هي لمجرد انستقرام أو مدونة شخصية، وغير مخصصة للاستخدام التجاري. وذلك لأن القانون الألماني يعتبر وجبة الطعام هو نوع من أنواع “الفن” ويعتمد على تصميم الطاهي، ومن حق صاحب هذه الأطباق أن يقاضي أي شخص ينشر صور أعماله على الشبكات الاجتماعية الأخرى، وقد حدث هذا الأمر بالفعل، إذ إن هنا مجموعة من الطباخين قاموا بمقاضاة شخص التقط صور لطعامهم ونشرها على الانترنت.

صور الطعام في ألمانيا

لتفادي خطر التعدي على حقوق الطاهي، يجب عليك سؤاله أولاً عن امكانية التقاط صور لأطباقه ونشرها. ولكن هذا الأمر لا يشتمل نشر صور الوجبات السريعة الجاهزة من المطاعم الأخرى، فمن المحتمل أن لا يكون هناك مشكلة في ذلك.

صور طعام انستقرام

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …