بالصور .. متحف كوربوس في هولندا يتيح لك رؤية جسدك من الداخل

سفاري نت – متابعات

متحف كوربوس. فرصتك الوحيدة لرؤية جسدك من الداخل!! لعل رؤية الجسم البشري أمر لم يخطر في بالك من قبل، وذلك لاستحالته ربما، ولكن من الآن، لم يعد كذلك، ففي هولندا يقع متحف كوربس الفريد من نوعه في العالم، والذي يسمى بمتحف علوم جسم الإنسان، والمبني خصيصاً لعرض واكتشاف أعضاء الجسم البشري وبهيئة قريبة منها في الحقيقة.

يعد المتحف الأول والوحيد في تناوله لهذه الفكرة، ويقع في هولندا على الطريق السريع بين أمستردام ولاهاي، ويطلق عليه اسم Corpus التي تعني باللاتينية الجسم، وتم افتتاحه عام 2008 على يد الملكة بياتريس.

يبلغ ارتفاع المبنى نحو 35 متراً ويأخذ شكل منحنيات الجسم الإنساني بهيئة الجلوس.

يتيح المتحف فرصة التعرف على أعضاء الجسم، حيث يقوم الدليل بمصاحبة المجموعات السياحية كل بضع دقائق، ويقم بتعريفها على الأعضاء البشرية الكبرى كالقلب والدماغ، ويقوم بعمليات شرح وتمثيل عملي لتأثير المؤثرات السمعية والبصرية والحسيّة والغذائية عليها.

كما يحتوي المتحف على تقنيات حديثة، تعرض الأجهزة بشكل ثلاثي الأبعاد، كما يوضّح المتحف الحالات اليومية، التي يعيشها الإنسان كل يوم كنومه وتنفسه واستيقاظه ونبض قلبه.

ويمكن أيضاً مشاهدة الأعضاء بالصوت والصورة، وكيفية عمل كل عضو مع صوته خلال العمل.

كما ينظم المتحف محاضرات تعنى بالغذاء الصحي، ودورة الغذاء داخل الجسم، مع نماذج من أساليب الحياة الصحية، ودور ممارسة الرياضة على الأعضاء الداخلية.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …