انطلاق فعاليات مهرجان عيدية عيد الأضحى بمنتزه الملك عبدالله بالإحساء أمس

انطلقت فعاليات مهرجان عيدية عيد الأضحى المبارك 1437 هجرية ثاني وثالث أيام العيد في منتزه الملك عبدالله البيئي، والذي تنظمه أمانة الإحساء لتعزيز دورها المجتمعي، ومشاركة أفراده في المناسبات المباركة.

وأوضح خالد بووشل المتحدث الرسمي بأمانة الإحساء أن المهرجان يأتي ضمن أهداف الأمانة الرامية لتعزيز الجانب الخدمي والسياحي للمنطقة ومن واقع مسؤوليتها الخدمية النابعة من سياسة أهداف وزارة الشؤون البلدية والقروية.

%d8%a7%d8%a73

وقال: “إن فعاليات المهرجان تشمل العديد من الفعاليات التثقيفية والترفيهية مثل المسرح الذي يحتوي على المسابقات وتحديات وعروض المهرجين والدومى وعروض الأزياء التنكرية وعروض الجمباز، بالإضافة إلى الشعبية التي تحتوي على قيصرية الحرف الشعبية والقهوة الشعبية وبراحة القرية الشعبية”.

وتزخر القرية الشعبية بالعديد من الجوانب التراثية لتاريخ الإحساء الشعبي، وبيئتها القديمة ودكاكينها ودهاليزها، وحرفها اليدوية المختلفة، والأكلات الشعبية، وكذلك استعرض الفلكلور الشعبية ومنها سيقدم العاشوري والحساوي والخماري وليوة.

وبين بووشل أن الزوار يمكن لهم الاستمتاع بملتقى متاحف الإحساء ومعرض الفن التشكيلي والألعاب الشعبية والحكواتي وأركان الأسر المنتجة ومنها الطبخ والمنتجات اليدوية والمنزلية وقرية الألعاب التي تقدم العاب البلاستشين والبلياردو، والألعاب الذكية وقرية امانتي للأطفال، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بالرسم الحر ونقش الحناء والرسم على الوجه وملاعب الأطفال.

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a73

وقد أكمل منتزه الملك عبدالله البيئي جميع استعداداته لاستقبل الزوار في العيد عبر تأمين جميع الخدمات المساندة، وتأمين وسائل السلامة، وسبل الراحة من المطاعم، ودورات المياه والنظافة العامة والمسطحات الخضراء، وتجهيز النافورة العالمية التفاعلية، وتهيئة جميع المرافق من المزرعة الإحسائية والقرية الشعبية لاستقبال الزوار كافة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

رحلة على متن المنطاد.. تجربة مذهلة بانتظاركم في “كارافان من هابيتاس العلا” 

سفاري نت – متابعات “كارافان من هابيتاس العلا”، الوجهة الفريدة من نوعها في العلا- المملكة …

اترك تعليقاً