أشهر 3 رحلات سفر برية بين الدول العربية

في العصر الحديث يتم التنقل عبر العالم على متن الطائرات حيث لم يعد السفر سهلاً فحسب (بفضل شركات الطيران منخفضة التكلفة)، ولكن أيضاً أصبح عملياً، ووسط كل ذلك فقد فقدت رحلات السفر عبر البر والطرق أهميتها مثلما كانت في الماضي. ولكن بحسب خبراء السفر من هوليداي مي فإن السفر البري يمكن أن يكون متعة حقيقية بالإضافة إلى إمكانية اتخاذه في أي وقت من السنة، كما أنه موفرٌ للغاية مقارنة بالعطلات الاعتيادية.
هل ترغب في خوض أكثر مغامرات السفر إثارة على الطرق الوعرة داخل الإمارات؟ توجه إلى المنطقة الغربية، ولن تخيب آمالك أبداً. تقدم لك رحلة السفر التي تمتد لثلاث ساعات ونصف مشاهد طبيعية خلابة وساحرة تتمثل في الكثبان الرملية الشاهقة ومنحنياتها الساحرة في هذا الركن من الصحراء العربية الذي ليس له مثيل. فعلى طول مئات الكيلومترات يمتد الشريط الساحلي بشواطئه وجزره الخلابة والرائعة، وكذلك تحتضن الصحراء الشامخة هناك عبق التاريخ مع عدد لا يحصى من القلاع والحصون القديمة التي لم يمحوها الزمن. تعد المنطقة الغربية ذات كثافة سكانية منخفضة، كما أنها موطن للعديد من الحيوانات النادرة في الإمارات. إذا كنت تخطط جيداً لرحلتك، يمكنك حضور مهرجان الصيد بالصقور أو مهرجان ليوا للرطب (برجاء التأكد من التواريخ بدقة).

1. من البحرين إلى الكويت

%d8%a8%d8%a8%d8%a85

المسافة: (عبر الطريق 95) 494 كيلومتر
الوقت: 4 ساعات و45 دقيقة
سوف تغازلك المناظر الطبيعية الخلابة على جنبات الطريق بينما تستمتع بقيادة سهلة وناعمة وتتناول ما يحلو لك من الوجبات الخفيفة المسلية. فخلال رحلة البر من البحرين إلى الكويت، هناك المزيد من المتعة والإثارة في انتظارك. تبدأ المفاجآت مع المناظر الطبيعية البحرية التي تحبس الأنفاس، وذلك فقط خلال المرحلة الأولى من رحلة البحرين إلى الكويت. فلك أن تتخيل 25 كيلومتراً من القيادة الهادئة والسلسة بأعلى جسر الملك فهد الذي يمنحك إطلالة بحرية هي الأروع على الإطلاق. ومن أجل سير الرحلة بشكل مبهج وسعيد، تأكد من أنك تحمل كل الوثائق المطلوبة والأوراق الثبوتية للسيارة. بينما سوف تجد القليل من الرتابة أثناء القيادة داخل الصحراء بالنسبة إليك أو رفقائك، فإن سلاسة الطريق وجماله سوف يجعلان من التجربة أمراً يستحق الاكتشاف. فبمجرد دخول الكويت، ستجد هناك ضالتك في وفرة من الأسماك المحلية المتنوعة، وبخاصة وجبات سمك الزبيدي الشهية الطازجة والتي لن تجدها تزين سوى مأدبة الطعام الكويتية الأصيلة. يمكنك هناك أيضاً خوض تجربة شيقة بالتسوق داخل أحد أقدم الأسواق التقليدية في وسط مدينة الكويت “سوق المباركية”. تأكد من قوة مهاراتك التفاوضية واستعدادك لتنزيل الأسعار مع البائعين، حيث أنك سوف تجد هناك الكثير من المنتجات الجميلة التي يمكنك حملها معك إلى المنزل في رحلة العودة. إذا كان لديك وقت، قم باستكشاف الحدائق والمتاحف والمولات في تلك المدينة الجميلة. وبينما أنت هناك، لا تنس وقم بالتقاط صورة “سيلفي” مع أبراج الكويت قبل رحلة العودة إلى المنزل.

2. الدوحة، قطر – زكريت، قطر

%d8%a8%d8%a85

المسافة: (عبر طريق دخان السريع) 81 كيلومتر
الوقت: ساعة و10 دقائق
إذا كنت تعتقد أن دول مجلس التعاون الخليجي كلها عبارة عن مناطق شاسعة وطبيعة قاحلة، فأنت مخطئ لغاية. فليس بالضرورة التطور أن يكون التطور العمراني الباهر هو الشيء المميز الوحيد لها. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تنوي اتخاذ تلك الرحلة المبهجة في البر انطلاقاً من العاصمة القطرية الدوحة إلى قرية زكريت، سوف يكون في استقبالك طيور النعام تركض من حولك في قفزات رشيقة ومتناغمة تعكس مدى حيوية المكان وطبيعته الخصبة من حولك. تعد مزرعة النعام في زكريت الأكبر من نوعها في المنطقة. بعد ذلك يمكنك القيادة قليلاً وستجد مزرعة حيوانات المها. يمكنك أيضاً رؤية والاستمتاع بمناظر أجمل المخلوقات مثل الغزلان التي تميزها قرون منحنية في أنماط بديعة. هذا ليس كل شيء، فزكريت هي أيضاً موطن للعديد من التشكيلات الصخرية المدهشة والمناظر الطبيعية الخلابة. استمر في القيادة لترى ماذا يمكنك أن تلتقط من إبداعات لا يمكن وصفها.

3. الرياض، المملكة العربية السعودية – الدمام، عمان

%d8%a85

المسافة: (عبر طريق 80M) 411 كيلومتر، والوقت: 3 ساعات و40 دقيقة
(عبر طريق 522 وطريق 615) 454 كيلومتر، والوقت: 4 ساعات
تعد رحلة الرياض إلى الدمام من أطول رحلات البر في قائمتنا، كما أنها وفي كل حالاتها تستطيع إشباع شهوة حب السفر لديك. ثق بنا، فتلك هي الرحلة التي لن تستطيع نسيانها. وفي حين يسهم طريق السعودية وسلطنة عمان السريع في تقليل المسافة بين البلدين، يمكنك أيضاً الاستمتاع بالطريق قاصداً عمان عبر طرق الإمارات العربية المتحدة.
عليك أن تسأل عن وسائل متعتك كمسافر تمر عبر الرياض إلى الدمام؟؟ في الواقع هناك مكافآت لا حصر لها تتجسد في مدنٍ ساحلية لها كاريزما خاصة ومحميات طبيعية خلابة وسلاسل جبال شاهقة وفرص لا تعوض لأنشطة الصيد ومراقبة الطيور والتجول وسط الطبيعة الغناء، الى جانب العديد من الأنشطة الأخرى في انتظارك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً