بالصور .. لعشاق الخريف ..رحلة إلى «غالواي» الآيرلندية

يتوجب عليك أن تشاهد آيرلندا من خلال ثقافة شعبها عن طريق هذه المهرجانات المتنوعة بما في ذلك مهرجانات المأكولات البحرية الطازجة، وركوب الخيل، وأكثر من ذلك بكثير. لماذا؟

يقول موقع “National Geographic”، أن زيارةً سريعةً إلى مدينة غالواي ستثير فيك روح المرح، خاصةً إذاً ذهبت في الخريف حين تتوافد أعداد غفيرة على المقاطعة في المهرجانات الرياضية، والفنية، ومهرجانات الطعام.

old Galway city street,Kerwan's Lane,decorated with christmass lights,night scene

تتضمن قائمة المهرجانات هناك أنشطة سنوية في وسط المدينة وأحداثاً لاتينية كل 3 أشهر، مثل مهرجان غالواي الدولي للمأكولات البحرية الذي يقام بين 23-25 أيلول ومهرجان غالواي هالوين آبو (28-31 تشرين الأول).

يوجد أيضاً العديد من الاحتفالات والأحداث المختلفة في المقاطعات المحيطة بريف غالواي لتختار من بينها. على سبيل المثال: بوليبريت؛ موطن سباقات الخيول منذ 1869، تستقبل في أيلول (5-6) وتشرين الأول (11، 30 و 31) جميع المتسابقين بميدان غالواي المعروف للخيول.

%d8%b9%d8%b915

لا ينبغي أن تفوتك زيارة قرية كلارينبريدج؛ وتقع في أقصى الجانب الشرقي من غالواي باي، الرائدة في المأكولات البحرية بمهرجانها السنوي الثاني والستين “كلارينبريدج للمأكولات البحرية” (أيلول 9-11).

أما إذا كنت من هواة العروض المسرحية، فوجهتك الأفضل ستكون إلى كليفدين؛ أكبر مدينة غربي غالواي، حيث يمكنك أن تشاهد عروضاً موسيقية، وكوميدية في مهرجان كليفدين التاسع والثلاثين للفنون، الأطول بين مهرجانات الفنون في آيرلندا. وبينما أنت هناك، قم بتأجير دراجة لكي تسير بها في أحد أروع وأجمل المشاهد؛ طريق البرية الأطلسي.

%d8%b9%d8%b9%d8%b915

أين تقع: غالواي هي عاصمة مقاطعة غالواي، تقع على الساحل الغربي من آيرلندا. أقرب المطارات الدولية هي مطار شانون (حوالي 50 ميلاً، أو 80 كليومتراً، جنوباً) ومطار دبلن(حوالي 130 ميلاً، أو 209 كيلومترات، شرقاً).

كيفية الوصول: في أي من المطارات، استأجر سيارة أو أتوبيس للوصول لمدينة غالواي. إيريان للرحلات يقوم برحلات منتطمة ما بين مطار شانون وغالواي. أيضاً يوفر إيريان، وسيتيلينك، وجوباص جميعهم رحلات مباشرة من مطار دبلن إلى غالواي.

للتنزه داخل مدينة غالواي يمكنك الذهاب في نزهة سيراً على الأقدام أو تستأجر دراجة أو تاكسي. أما بالنسبة للتنزه خارج المدينة عن طريق المواصلات العامة (أتوبيس، عبّارة، تاكسي، القطار، الترام) يمكنك استخدام مخطط الرحلات الوطني لمعرفة الأماكن ومواعيد التحرك.

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b915

الإقامة: تمتلئ فنادق مدينة غالواي سريعاً أثناء موسم المهرجانات. وسيكون من الأفضل لك أن تسكن في غرفة خارج المدينة في إحدى مقاطعات غالواي (فطار+ نوم) أو في إحدى منتجعات غالواي الساحلية، مثل منتجع رينفيل، 68 غرفة مزخرفة ورائعة في كونيمارا على طريق آيرلندا البري الأطلسي.

الطعام: تمتلئ مقاطعة غالواي بـ “وجبة آيرلندية كاملة” أو “إفطار مقلي” – بيضتان، سجق، مشروم مقلي، طماطم مقلية، زبدة الخبز الأسمر، بطاطس مقلية أو فطير بالبطاطس البوكستي (وجبة آيرلندية معروفة)، وشاي ساخن -.

إذا أردت تناول وجبة إفطار أصيلة في مكان غير تقليدي، عليك بالذهاب إلى “ذا كيتشين” الذي يقع بداخل متحف مدينة غالواي. بينما في الغذاء، اذهب إلى حجر الجدران الدافئ والمقهى الخشبي في مطعم وكافيه كاي. كاي متخصص في الأطعمة المحلية، مثل أصابع السمك المعمولة من مخيض اللبن وسمك البولوك مغلف بكسرة من الخبز والبقسماط . تتغير قائمة الطعام يومياً وفقاً للأسماك الطازجة المتاحة.

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b915

لا تنسَ: يمكنك الدخول مجاناً لمئات من الأماكن الثقافية في آيرلندا (مثل المتاحف، المسارح، والمعارض، وقاعات الحفلات) وأماكن دولية في ليلة ثقافية 2016 في أيلول 2016. برعاية قسم الفنون، والتراث، والشؤون المحلية، والريف الخاص بجايلاشت سوف يتضمن احتفال البلاد بالثقافة والمجتمع الآيرلندي الأماكن والأحداث الموجودة في مقاطعة غالواي.

لمحة ثقافية: تعود تسيمة “غالواي” إلى المشروب المحلي “غالواي هوكر” (تم تسميته على قارب إبحار قديم مشهور) بالآيرلندية بالي آلي. عندما تشرب كأساً تتمنى لضيوفك صحة جيدة في جايلج مع تحية رقيقة من القلب “سلانتي” (وتعني “صحة”، وتُنطق “سلاون كا”).

حقيقة طريفة: غايلاشت تقع غرب مدينة غالواي وتعد أكبر منطقة تتحدث اللغة الآيرلندية في البلاد. أغلب المنطقة تقع في كونيمارا، أيضاً في مقاطعة غالواي، لكن البعض يمتد إلى خارج المقاطعة. تعتبر المقاطعة أيضاً موطن بعض أسماء المدن المعقدة (شديدة الصعوبة في النطق)، بفضل مؤسسي الحروف الآيرلندية الأصيلة. يكفي أن تعرف أن إحدى علامات الطريق بمقاطعة غالواي – وحاول أن تنطقها – هي موكاناغيديرداوهاوليا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً