المملكة القابضة تبيع فندق فورسيزونز تورونتو بـ 645 مليون ريال

أعلنت شركة “المملكة القابضة للاستثمارات” التي يملكها الأمير السعودي الوليد بن طلال، عن بيعها فندق “فورسيزونز تورونتو” بكندا مقابل 170 مليون دولار أميركي، أي ما يعادل 645 مليون ريـال.

%d8%a84

وصرحت الشركة أنها باعت الفندق لرجل الأعمال الباكستاني الأميركي شاهد خان، الذي أسس شركة “فليكس-إن-غيت” لصناعة قطع السيارات، ومالك نادي فولهام الانجليزي لكرة القدم.

كما أشارت “المملكة القابضة” إلى أنها حققت ربحًا من الصفقة بلغ 17 مليون دولار كندي، حيث أنها كانت قد اشترت الفندق قبل أربع سنوات بمبلغ 200 مليون دولار كندي.

%d8%a8%d8%a84

وذكر الأمير الوليد بن طلال: “إن عملية البيع تعد نجاحًا آخر لإستراتيجية الشركة لتحقيق القيمة من الاستثمارات في مرافق الضيافة العالية الجودة، ونحن مسرورون بشكل خاص بنقل ملكية الفندق إلى شاهد خان المعروف بشغفه بعلامة فورسيزونز التجارية، وشركتنا لا تزال شريكًا في الفندق من خلال اهتمامنا بشركة إدارة فنادق فورسيزونز التي ستواصل تشغيل الفندق”.

%d8%a8%d8%a8%d8%a84

الجدير بالذكر أن الأمير الوليد بن طلال يملك 95% من أسهم شركة المملكة القابضة، الشركة الاستثمارية العالمية التي تملك أسهمًا في “ديزني لاند” وشركة “آبل” و”نيوز كوربوريشن”، ومجموعة “سيتي غروب” المصرفية العملاقة الأميركية،فضلاً عن أن الشركة تملك سلسلة من الفنادق الفاخرة من بينها فندق جورج الخامس في باريس.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرفوا إلى أبرز الخدمات المجانية المتوافرة في الفنادق

سفاري نت – متابعات في حين أن الإقامة في الفنادق يمكن أن تستهلك جزءًا كبيرًا …

اترك تعليقاً