بالصور .. متعة السياحة في جزيرة كو بانجان في تايلاند

سفاري نت – متابعات

كو فا نجان ( بالتايلاندية : เกาะ พะ ง้ น) هي جزيرة تقع قبالة ساحل الخليج ووسط جنوب تايلاند التي تشكل جزءا من أرخبيل شومفون . تقع في منتصف الطريق بين جزيرتي كو ساموي وكو تاو والمعروفة بأرض أشجار جوز الهند عند اكتمال القمر .

%d8%ba17

عوامل الجذب السياحي والشواطئ
ثونغ سالا – “عاصمة” الجزيرة وميناء العبارات الرئيسي .
آو ناي ووك – وهو الشاطئ الذي يقع على الفندق الذي يحمل نفس الاسم ، يطل الشاطئ على خليج هادئ مع الشاطئ الرملي الأبيض الطويل . ومن الخليج الأول إلى الشمال ومن ثونغ سالا (تمر فقط 7 دقائق سيرا على الأقدام) وبإعتباره واحدة من أفضل المناطق للإبحار ، ولركوب الأمواج أو التجديف . ويرجع ذلك إلى توجهها إلى الرياح على مدار السنة ، ولقربها من اثنين من الجزر البرية الصغيرة ، كو تاي ناي (تمتد حوالي 10 دقائق بالتجديف في قوارب الكاياك لتاي ناي)
Thanu Lanka – وهي شبه الجزيرة البركانية مع الخلجان والشواطئ والرمال المميزة على هذا الشاطئ الجميل ، بينما تجد نوعية المياه ليست جيدة في ظل هذه الأشجار .

%d8%ba%d8%ba17
شاطئ Haad Chao Phao – انه شاطئ هادئ صغير على الشاطئ الغربي من كو فا نجان . لديه بعض المنتجعات والشاليهات التي تقدم غرفا اقتصادية مع التجهيزات الكاملة . لديه العديد من حانات الشواطئ والمطاعم حيث يمكنك تناول وجبة العشاء والشراب وقت غروب الشمس . للذهاب الى هناك ، يمكنك استئجار سيارة من الرصيف الرئيسي ، والتي تستغرق حوالي 15 دقيقة و 20 دقيقة بواسطة الدراجة النارية .

%d8%ba%d8%ba%d8%ba17
Haad Yao – هو شاطئ طول رملي أبيض الى الشمال مباشرة من Haad Chao Phao . يضم الشاطئ لـ أجهزة الصراف الآلي ، والمطاعم ، كما ان البحر لطيف ونظيف . ربما يكون من أفضل الشواطئ على الساحل الغربي للمياه الصالحة للشرب .
Haad Salad – إنه المنطقة المثالية والتي تضم العديد من المنتجعات الراقية في الجزء الشمالي الغربي من الجزيرة ، والشواطئ الرملية الضيقة جدا ، وهناك الكثير من ظلال الأشجار القريبة .
Mae Haad – هذا الشاطئ الرملي يمتد على نطاق واسع إلى كوه ماه ، حديقة البحرية الوطنية . يضم الشاطء لبعض أفضل أماكن الغطس والغوص على فا نجان . هناك قرية صغيرة ومجموعة متنوعة من المنتجعات ، والمطاعم ، والحانات .
Bottle Beach – والذي يعرف أيضا بإسم “Haad Khuat” ، وبإعتباره واحدة من أكثر الشواطئ المعزولة في الجزيرة ، يمكن الوصول إليه من خلال الساحل الشمالي وعن طريق القارب الطويل من شالوك لام (150 باهت / شخص) . هناك عيب واحد فقط ، بسبب عزلتها ، لا توجد أجهزة الصراف الآلي أو مطاعم .

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba17

المناخ
أفضل وقت لزيارة الجزيرة وأيضا موسم الذروة للجزيرة من شهر ديسمبر ومارس مع ارتفاع منسوب الماء ، لتكون مناسبة للسباحة . كما انها تصبح في درجات حرارة مناسبة . وقت آخر في موسم الذروة من شهر يوليو / أغسطس بعد موسم الجفاف وبعد ارتفاع منسوب المياه . ينبغي تجنب زيارة الجزيرة خلال موسم الجفاف ، من أبريل إلى يونيو بسبب المياه الضحلة .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً