بالصور .. اهم الاماكن السياحية في البحرين للعائلات

المنامة – سفاري نت

أبرز مناطق الجذب السياحي في البحرين!

البحرين جزيرة صغيرة تقع في الخليج العربي بين السعودية وقطر والكويت والعراق وإيران، وقد كانت البحرين واحدة من أهم نقاط التجارة البحرية في المنطقة خلال العصور الوسطى، وما زالت إحدى أهم البلدان المطلة على الخليج العربي بفضل نشاطها الصناعي المرتكز على النفط. واليوم أصبحت المنامة عاصمة البحرين من المدن التي ينصب التركيز الاستثماري فيها على قطاعيّ البنوك والسياحة، إلا أنها ما زالت تسعى لكسب البريق والشهرة التي تحظى بها مدن الدول المجاورة لها كدبي والدوحة، وبخاصة مع امتلاكها الكثير من أماكن الجذب السياحي التي تستطيع جذب أعداد هائلة من السائحين إليها، وهو ما أدى إلى تنامي السياحة في البحرين بجانب أسباب أخرى، مثل مناخها المعتدل وحضارتها ونهجها التحرري، وأماكن التسوق التي تنافس غيرها بمستواها العالمي، والأماكن التي توفر العديد من الأنشطة الترفيهية المائية والمطاعم الفاخرة.

اماكن سياحية في البحرين للعوائل

تشتهر فنادق البحرين بفخامتها وخدماتها رفيعة المستوى، والتي تقدم لزوارها تجربة رائعة أثناء زيارتهم لهذا البلد الجميل الذي يمكن الوصول إليه جواً من العديد من دول المنطقة عبر مطار البحرين الدولي، وهو محطة الطيران الرئيسية في البحرين، وتصل إليه العديد من الرحلات الجوية من مختلف بلدان العالم، حاملة على متنها السائحين الراغبين في التعرف على المعالم وأماكن الجذب السياحية التي تزخر بها البحرين.

منتجعات البحرين

والتي سنعرض عليك هنا بعضاً منها:

سياحة البحرين 2016 – جامع أحمد الفاتح، المنامة

%d8%ad7

بني جامع الفاتح الكبير عام 1988م، ويعد واحداً من أجمل مساجد العالم وأكبرها حيث يتسع لحوالي 7000 مصلٍ. بني المسجد من الرخام والزجاج وخشب الساج الهندي، وبنيت قبته الرئيسية الهائلة من الألياف الزجاجية لتسمح بدخول الضوء إلى صحن المسجد. تضم مكتبة مركز أحمد الفاتح الإسلامي ما يزيد عن 7000 كتاب بعضها يتجاوز عمره أكثر من 100 عام أو أكثر، وتضم المكتبة بين جدرانها نسخاً من كتب السنة النبوية والموسوعة العربية العالمية وموسوعة الفقه الإسلامي ومجلة الأزهر. ولهذه الأسباب يعد جامع الفاتح الكبير ومكتبته من أهم المعالم السياحية في البحرين.

متحف البحرين الوطني، المنامة

%d8%ad%d8%ad7

تحفة معمارية رائعة تم افتتاحها عام 1988، وتمتد ساحته الرئيسية بموازاة ساحل الخليج العربي، وهو أول متحف في البلاد ويخلد بين جدرانه تاريخها الذي يمتد إلى 5000 عام. ويضم مجموعة ضخمة من القطع الأثرية والتراثية، منها مخطوطات للقرآن الكريم ومذكرات وكتب حول علم الفلك، ووثائق وخطابات تاريخية، وعينات من النباتات والحيوانات التي تعيش فوق أرض البحرين، ولوحات فنية كثيرة وغير ذلك الكثير.

صممت المتحف شركة (كيه إتش آر أركيتكتر) الدنماركية، وهو أحد أهم المعالم السياحية التي تحظى بإقبال كبير في البحرين.

حلبة البحرين الدولية، الصخير:

%d8%ad%d8%ad%d8%ad7

تستضيف البحرين منافسات جائزة البحرين الكبرى لسباقات فورمولا وان كجزء من بطولة فورمولا وان العالمية. يقام السباق في حلبة البحرين الدولية في الصخير، وهي حلبة عالمية افتتحت في 17 مارس 2004، وتستضيف العديد من الفعاليات المرتبطة بسباقات السيارات من بينها سباق السحب وغراند بريكس و”سوبر كارز في 8″ و”ديزيرت 40″ وغيرها الكثير. وتتوافد عليها أعداد هائلة من المواطنين والسائحين خلال فعاليات السباقات المثيرة المختلفة التي تقام فيها على مدار العام.

جبل الدخان

جبل الدخان هو أعلى تلال البحرين، حيث يصل ارتفاعه إلى 143 متراً فوق مستوى سطح البحر، وأطلق عليه هذا الاسم بسبب الضباب الذي يحيط به في أغلب أوقات العام، كما أنه يضم الكثير من الكهوف والمغارات، ويمثل وجهة مثالية لهواة التخييم والرحلات الخلوية واستكشاف جمال الصحراء الطبيعي تحت ضوء النجوم والقمر.

محمية العرين الطبيعية، الصخير

تقع محمية العرين الطبيعية في منطقة الصخير، وتبعد عن المنامة مسافة 40 دقيقة فقط بالسيارة، وهي واحدة من أشهر المناطق السياحية في البحرين، وتحتوي على متنزه طبيعي تكسوه الخضرة وعدد كبير من النباتات التي يتجاوز عددها أكثر من 10 آلاف فصيلة مختلفة، والحيوانات التي يبلغ عددها حوالي 500 نوع مختلف.

شجرة الحياة

هي إحدى المعالم التاريخية للبحرين، ومعجزة طبيعية تقع على بعد كيلومترين فقط من جبل الدخان، ويبلغ عمرها أكثر من 400 عام، وتقف وحدها على رأس تل رملي يبلغ ارتفاعه 25 قدماً وسط منطقة صحراوية لا يصلها فيها أي مصدر من مصادر المياه، وهذا من أسرار إعجازها.

اماكن سياحية في البحرين للاطفال

قلعة البحرين

يطلق عليها قلعة البحرين مثلما يطلق عليها أحياناً حصن البحرين، وهي إحدى أبرز المعالم الأثرية في البحرين التي كانت عاصمة لحضارة الدلمون، وأصبحت اليوم إحدى المواقع المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. وقد شهدت العديد من أعمال البحث والاستكشاف والبعثات الأثرية الباحثة عن آثار تلك الحضارة القديمة. تتكون القلعة من سبع طبقات مختلفة تمتد على مساحة 10 آلاف قدم مربعة، ويبلغ ارتفاعها 12 متراً.

مسجد الخميس، طشان

مسجد الخميس هو واحد من أهم المساجد الأثرية في البحرين، وله مئذنتان كل واحدة في جانب من جوانبه. اعتمد بشكل كبير في بنائه على الحجر الجيري، ويتكون صحنه الرئيسي المخصص للصلاة من سقف مسطح تدعمه أعمدة خشبية وتحيط بيه الأشجار من كل ناحية.

باب البحرين، المنامة

باب البحرين هو مبنى تاريخي يقع في ساحة الجمارك التي كانت الحي التجاري المركزي السابق للبحرين. صمم المبنى وسوقه الحديث السير تشارلز بيلغريف مستشار أمير البحرين، واكتمل بناؤه عام 1949، وأصبح اليوم أجمل أسواق مدينة المنامة. يضم الباب العديد من متاجر الخضراوات والفواكه والمصنوعات اليدوية، والمشغولات الذهبية والفضية، والحلي المصنوعة من اللؤلؤ.

مركز البحرين التجاري العالمي، المنامة

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad7

مركز البحرين التجاري العالمي هو مبنى يلفه الجمال وتحيط به هالة من الإلهام، وهو مركز تجاري مكون من برجين يبلغ ارتفاعهما 787 قدماً، مصممان على شكل شراع أحد القوارب التقليدية ويتصل كلاهما بالآخر بجسور معلقة. حصد مركز البحرين التجاري العالمي الذي افتتح عام 2008 اثنتين من الجوائز العالمية المرموقة لتصميمه المعماري المبتكر.

*نقلا عن موقع هوليداي مى

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً