بالصور .. استمتع بجولتك السياحية في مسندم عمان

سفاري نت – متابعات

تقدم مسندم للعديد من المناظر الخلابة على البحر والجبل . مسندم هي واحدة من أجمل الشواطئ في عمان ، والتي تقع بين البر الرئيسى في سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية . فمن شبه جزيرة مع بحر عمان ومضيق عمان . مسندم بها بعض المناطق الجغرافية الأكثر تنوعا والتي تشمل سلسلة جبال الحجر الجيري ، والعوالق التي تدعم الحياة البحرية الرائعة ، بالإضافة إلى تواجد النباتات والحيوانات النادرة .

%d8%b915

تسمى مسندم أيضا بالنرويج من الشرق بسبب احتوائها على المضايق التي تتشكل بسبب تواجد القطع المستمرة من سلسلة جبال الحجر من مضيق عمان . المدخل العميق من المضايق والمضيف في الحياة البحرية الغريبة بما في ذلك الدلافين ، سلاحف البحر وأنواع مختلفة من الطيور . مسندم بها حوض للماء في الهواء الطلق والذي يعرض مجموعة مختلفة ومدهشة من الأسماك بمختلف الألوان في البيئة الطبيعية الخاصة بهم من الشعاب المرجانية الخضراء والزرقاء . هناك جزيرة التلغراف التي تربط إنجلترا إلى إيران والهند ، وهناك قرى الصيد القديمة مع البيوت الحجرية القديمة .

%d8%b9%d8%b9%d8%b915

هناك نوعان من الأماكن التاريخية الهامة في مسندم . يمكنك التمتع بجولة في خصب مسندم ودبا . خصب هي عاصمة محافظة مسندم وهي المنطقة الخضراء والمميزة بالزراعة . بل انها أيضا هي أكبر مدينة عن أي بلدة عادية .

السحر المغناطيسي في مسندم يجذب الآلاف من السياح بما في ذلك جولات تعليم المدارس وما إلى ذلك كل عام . وهناك الكثير من الأسر التي تستخدم مسندم لها كمهرب في العطلة القصيرة . رحلتك إلى مسندم ستكون رحلة عائلية ممتعة للجميع .

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b915

نظرا لعدد السكان المتفرق من ساحل شبه جزيرة مسندم ، فإن الحياة البرية في هذه المنطقة بها حياة وفيرة في المياه على طول الساحل . يمكن الاستمتاع بالغوص ، بإعتباره واحدة من الأنشطة السياحية الرئيسية والأكثر شعبية في هذه المنطقة . هناك مركز الغوص المختص بمقره في فندق جولدن توليب والذي يقع مباشرة الى الغرب من خصب ، وكذلك هناك مراكز الغطس التي تعمل انطلاقا من دبا على الساحل الشرقي .

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b915
على الرغم من أن الجبال قد تبدو جرداء تماما ، إلا ان الحياة الحقيقية في مسندم ستجدها تحت الماء في رحلة الغوص الممتعة في مسندم مع بعض أفضل المناطق من دولة الإمارات العربية المتحدة . على الرغم من أن الساحل الشرقي للإمارات العربية المتحدة يقدم بعض مواقع الغوص اللطيفة ، إلا ان الزوار يجدون متعة الغوص في مسندم . هناك تنوع كبير في الحياة البحرية ، من أسماك السطح الكبيرة مثل قرش الحوت (النادر) ، و فرس البحر ، بالإضافة إلى عدة أنواع من الروبيان . على الشعاب المرجانية تجد الفور الباراكودا ، يونفيش ، والعقرب فضلا عن العديد من أسماك الشعاب المرجانية الاستوائية . بعض مواقع الغوص الاولى هي صخرة ليما ، صخرة الأخطبوط ، رأس Marovi ، معبد روك.

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b915

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً