“مهرجان أبوظبي للمأكولات” ينطلق ديسمبر المقبل

ابوظبي – سفاري نت

تستضيف أبوظبي من جديد “مهرجان أبوظبي للمأكولات” الشهر المقبل، الذي يحتفل بكافة أنواع المأكولات من خلال مختلف الفعاليات المتميزة، التي تشتمل على “فنون الطهي”، “المأكولات المتجولة”، و”معرض سيال” الذي يعد من المعارض الأسرع نمواً على مستوى المنطقة في مجال قطاع المأكولات والضيافة، وستنطلق هذه الفعاليات في مختلف أرجاء الإمارة في الفترة ما بين 5 إلى 23 ديسمبر.

ويمتد “مهرجان أبوظبي للمأكولات” التي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على مدار 19 يوماً ليشمل ثلاث عطلات نهاية أسبوع، ليقدم منصة حافلة بالأنشطة المتنوعة للمجتمع المحلي والزوار على حد سواء، للاستمتاع بالأطباق المعدّة من قبل أفضل الطهاة العالميين، علاوة على باقة من أشهى المأكولات المتجولة التي تمثل عدة مطابخ عالمية.

%d8%ab12

وتتألق دورة هذا العام من المهرجان، بمشاركة متميزة للنجم الأسترالي مات بريستون، والشيف الذي نال نجمتي ميشلين جراهام إليوت والذي يمتلك عدة مطاعم، وهو شخصية تلفزيونية ذائعة الصيت.  وأدريانو زومبو، نجم برنامج “زومبوز جست ديزيرتز”؛ حيث سيقومون بجولات لمجموعة من المطاعم لمفاجأة الجمهور ونشر البهجة في قلوب عشاق المأكولات الشهية، كما سيقومون كذلك بإجراء عدد من اللقاءات مع زوار المهرجان، وإقامة حفلات لتوقيع كتب الطهو العالمية.

ويتضمن “مهرجان أبوظبي للمأكولات” فعاليات فريدة من نوعها مثل تجارب تناول الطعام المستوحاة من أجواء “الصحراء” و”البحر” و”السماء”، وتجربة “جورميه جولف”، وحفل الشواء “فاست كارز، سلو فود”، وعروض موسيقية حية، فضلاً عن باقة متنوعة من العروض والأنشطة التي تقدمها مراكز التسوق المختلفة لكافة أفراد العائلة.

%d8%ab%d8%ab12

ويتم تنظيم فعاليات “مهرجان أبوظبي للمأكولات” عبر شراكة استراتيجية مع “جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية‘، حيث سيتضمن مجموعة كاملة من العروض الترويجية التي تقدمها الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق في أبوظبي، بما في ذلك عروض الطهي من بينها “مهمة في المطبخ” التي تقدمها “دورا المستكشفة وسلاحف النينجا وسبونج بوب سكوير بانتس”، إلى جانب العروض الموسيقية الحية وتجارب التزيين بالشوكولاتة، وحفلات الشواء الفريدة، فضلاً عن حفلات الشاي التي تستضيف نخبة من المشاهير.

ومنذ إطلاقه، ازدادت شهرة “معرض سيال” بشكل لافت في منطقة الشرق الأوسط، حيث امتد جناح المعرض في دورة عام 2015 على أكثر من 25 ألف قدم مربع، بنسبة 20% أكثر بالمقارنة مع العام السابق. وسيقام المعرض هذا العام في الفترة من 5 ولغاية 7 ديسمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. كما وستشمل الفعالية عدداً من المبادرات الجديدة هذا العام بما فيها “قمة سيال العالمية” و”نصف نهائي تحدي الطهاة العالميين” و”أبطال الابتكار العالميين في سيال” و”البطولة الإقليمية للباريستا” و”حفل توزيع جوائز ميركوريز”.

وقال سعادة سيف سعيد غباش، مدير عام “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”: “تساهم دورة هذا العام من “مهرجان أبوظبي للمأكولات” في ترسيخ مكانة أبوظبي الاستراتيجية كوجهة سياحية عالمية، لما يمثله هذا المهرجان كفعالية متكاملة عالمية المستوى للاحتفاء بالمأكولات والمطابخ المتنوعة من كافة أنحاء العالم. ونؤمن بأهمية الدور الذي يلعبه هذا المهرجان من خلال مزجه بين أفضل تجارب الطهي والترفيه في تقديم منصة مثالية لعشاق المأكولات. كما نسعد بتنظيم المهرجان بالتزامن مع “معرض سيال”، الذي يعد مثالاً آخر على تعاون الهيئة مع الشركاء في دمج مبادرات القطاعين العام والخاص تحت مظلة مشتركة”.

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab12

وأضاف غباش: “تعتبر شراكتنا الاستراتيجية مع “جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية” بمثابة تجربة استثنائية، ونحن واثقون بقدرتها على تعزيز تجربة الطهي والطعام المتاحة للزوار، ونتطلع قدماً لتحقيق النجاح معاً في هذا المهرجان”.

وسيتألق جناح “فنون الطهي– أبوظبي” في المهرجان، والذي أطلق في عام 2009، بتجارب طهي استثنائية بمشاركة أشهر الطهاة من كافة أنحاء العالم من 8 ولغاية 23 ديسمبر. كما سيتضمن المهرجان فعالية “جورميه جولف” المستوحاة من أجواء رياضة الجولف، علاوة على فعالية مخصصة بحفلات الشواء، واستعراض تشكيلة من السيارات الرياضية المتميزة، فضلاً عن فعاليات “حفلات الشاي”، والتي ستجمع بين تشكيلات الموضة الراقية وباقة من الحلويات الرائعة.

ومن جانبه، قال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”: “من خلال جمع كافة المكونات لإعداد تجربة متميزة للذواقة، يهدف “مهرجان أبوظبي للمأكولات” لاستقطاب عشاق المذاق الشهي من شتى أنحاء العالم إلى أبوظبي. ويجسد المهرجان مثالاً آخر عن التزام أبوظبي كونها وجهة متميزة على مدار السنة. وتعكس إضافة ’معرض سيال‘ لقائمة الفعاليات المتميزة أهمية دورة المهرجان هذا العام والتي نسعى أن تكون الأكبر والأفضل حتى الآن”

وتعود تجربة “المأكولات المتجولة” مرة أخرى لتحمل تجارب طهي منقطعة النظير للمجتمع المحلي والزوار في مدينتي أبوظبي والعين، حيث مجموعة تتكون من 60 شاحنة 150 صنفاً من قائمة طعام غنية بالمأكولات الشهية من كافة أنحاء العالم. ستقام هذه الفعالية في ستاد هزاع بن زايد في مدينة العين في الفترة من 8 ولغاية 10 ديسمبر، وعلى كورنيش أبوظبي في الفترة من 15 ولغاية 17 ديسمبر. بالإضافة إلى منطقة مخصصة لأنشطة الأطفال الترفيهية، ومؤدين عالميين، سينما خارجية، وعروض مسرح حية مباشرة أمام الجمهور، وفن الكتابة على الجدران.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …

اترك تعليقاً