بالصور .. دليلك الشامل لاهم ما يجب معرفته قبل السفر الى هانوي فيتنام

سفاري نت – متابعات

اذا كنت من عشاق الجمال الاسيوي .. ونخص بالذكر هانوى الرائعة في فيتنام ، موقع بطوطة المتخصص بالسياحة يقدم الدليل الكامل للسفر الى هانوي .

تُلقّب العاصمة الفيتنامية هانوي بباريس الشرق، وتستقطب هذه المدينة المليونية المزدحمة آلاف السياح سنويا، ولعلّ التكلفة المنخفضة من أبرز الأسباب التي شجعت السياحة في هانوي، فهي من أرخص الوجهات السياحية في العالم، وتُناسب رحلات العائلات والأزواج والشباب.

السياحة في هانوي مزيج من الثقافة والتاريخ والجمال، فهي خيار رائع لمحبي المتاحف والمعابد الأثرية، ولا تخلو من المناظر الطبيعية الخلابة، مع تنوع كبير في المطبخ الآسيوي وتكلفة فنادق في هانوي مناسبة لكافة الميزانيات، جمعنا لكم في هذا الدليل العملي عن السياحة في هانوي أهم المعلومات التي تحتاجون إليها في رحلتكم القادمة إلى جوهرة السياحة في شمال فيتنام، هانوي.

متى وكيف أسافر إلى هانوي؟

وجهة رائعة للهروب من البرد

%d8%b912
منظر لمدينة هانوي

أنسب الأوقات لزيارة هانوي هو فصل الشتاء وفصل الخريف، حيث تنخفض درجات الحرارة وتصبح معتدلة، مع طقس جاف، في حين يغلب عليها في الصيف الأجواء الحارة والماطرة، مع أجواء غائمة وساعات قليلة من الشمس طوال العام.

يوجد مطار دولي يبعد عن المدينة قرابة 40 دقيقة، وتمتاز هانوي بالبنية التحتية الجيدة من ناحية المواصلات، حيث يتوفر فيها الحافلات والقطارات التي تربطها مع مدن وأجزاء فيتنام، وتُعد مدينة هو تشي منه أقرب مدينة شهيرة على هانوي، وتتوفر كذلك سيارات الأجرة بكثرة مع تكلفة منخفضة، وننصح بالتفاوض على السعر قبل الركوب تجنبا لحالات النصب والإحتيال.

أما ركوب واستئجار الدراجات النارية فهي أشهر وأفضل وسيلة للتنقل حول مركز المدينة، ومع الأعداد المليونية للسكان في هانوي؛ عليك أن تتوقع ساعات من الإزدحام والتأخير.

نصائح لحجز فندق في هانوي

امنح نفسك فرصة “الدلال” والعيش الرغيد في فنادق من فئة 5 نجوم في هانوي، حيث تملك المدينة خيارات فخمة قلّ نظيرها، بالإضافة إلى سلسلة من الفنادق الأخرى العادية والجيدة المناسبة لكافة الميزانيات، ننصح بأن يكون حجز الفندق في المدينة القديمة وفي منطقة بحيرة هوان كيم للإقامة على مقربة من المزارات الشهيرة في هانوي، إليك بعض الإقتراحات:

  • فندق سوفيتيل ليجند ميتروبول هانوي: يوصف هذا الفندق الفخم من فئة 5 نجوم بأنه أفضل فندق في هانوي، ويقع في قلب المدينة القديمة، في حين يمثّل عالما من الخصوصية والهدوء بعيدا عن الإزدحام، ويتجلّى هذا الهدوء في بركة السباحة الموجودة في الفناء الداخلي للفندق، كما يتوفر مركز سبا ولياقة.

  • جيه دبليو ماريوت هوتل هانوي: على الرغم من أنه يقع بعيدا عن مركز مدينة هانوي؛ إلا أنه فندق مُحبب وخاصة للعائلات، حيث يقدم عالما خاصا وهانئا للنزلاء، مع فخامة وعناية فائقة بكافة التفاصيل، ويتوفر فيه مطاعم وبارات عالمية، بالإضافة إلى مكتب سياحي يقوم بتنظيم رحلات حول هانوي عند الطلب.

  • أورينتال سويتس هوتل آند سبا: فندق حديث ونظيف من فئة 4 نجوم ويغلب عليه الطابع الفيتنامي، يقع في قلب المدينة القديمة، ويمتاز بالخدمة المميزة والطاقم المضياف الودود الذي يتحدث الإنكليزية بطلاقة، وهو قريب من السوق المسائي الأسبوعي، مع أسعار منافسة.

  • هانوي تشارمنج 2 هوتل: يمكنك زيارة معالم ومزارات المدينة القديمة مشيا على الأقدام إنطلاقا من هذا الفندق من فئة 3 نجوم، يمتاز بالغرف الواسعة والمرتبة والمعاملة الرائعة، ويقدم بوفيه إفطار متنوع ويُرضي كافة الأذواق.

ماذا عن الطعام والمطاعم في هانوي؟

“إن كنت تدري فتلك مصيبة، وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم”

%d8%b9%d8%b912
أحد شوارع الطعام في هانوي

تُعد هانوي من أغنى المدن الآسيوية فيما يتعلق بتنوع خيارات تناول الطعام، وتضم المدينة العديد من شوارع الطعام والأكشاك والأسواق المسائية التي تقدم مختلف أنواع الأطباق الآسيوية بأسعار رخيصة، ويجب التأكد من شروط الصحة والسلامة في هذه الأماكن قبل تناول أي صنف وخاصة للأطفال والزائرين لهانوي لأول مرة.

تتنوع خيارات الطعام في هانوي ما بين أكشاك الوجبات السريعة أو “السندويشات” التي تقدم مختلف المذاقات المحلية الآسيوية، مثل محل Banh Mi 25 الذي يمزج بين الأطباق الفرنسية والفيتنامية، ويقدم أنواعا من السندويشات المناسبة بشكل خاص للنباتيين، أما الخيار الثاني فهو تناول الطعام في المطاعم العالمية والراقية في هانوي.

طبق “فو جا” من أشهر أطباق الطعام في هانوي، وهو عبارة عن شوربة نودل مع الدجاج، والجدير بالذكر أنّ هناك العديد من الأطباق الفيتنامية المحلية الغريبة التي تعتمد على لحوم الكلاب والأفاعي! ولذا يجب السؤال والتأكد قبل “التورط” بأي طعام “غير مألوف”.

وإذا كان لديك الوقت؛ قُم بحضور أحد دروس الطبخ في مطاعم هانوي، والقيام بجولة “طبخية” حول قرى وأحياء المدينة.

متعة التسوق في المدينة القديمة

لكل بضاعة شارع!

%d8%b9%d8%b9%d8%b912
أحد محلات الشوارع في هانوي

تُعد المدينة القديمة في هانوي أفضل مكان للتسوق، حيث تصطف فيها الأزقة والشوارع الضيقة التي تضم مئات المتاجر الصغيرة والمحلات وأكشاك الطعام، والمُلفت أنّ الشوارع مُقسّمة بحسب نوع البضاعة المُباعة فيها، فيجد المرء شارعا للأحذية، وآخر للملابس، وهكذا، مع أسعار رخيصة وقابلة للمُساومة أيضا، كما تُقام أسواق مسائية في عطلة نهاية الأسبوع، وتصبح مزدحمة.

ننصح بالقيام بجولة التسوق بعد فترة الظهيرة تجنبا للإزدحام والحرارة المرتفعة، ولعل ركوب دراجة نارية أفضل طريقة للتنقل بين الشوارع، وإذا رغبتم بشراء التذكارات والهدايا؛ ننصحكم بزيارة متجر Metiseko الذي يمتاز بالتصاميم الحصرية ويقدم تشكيلة رائعة من الملابس والأقمشة والمفروشات المصنوعة بعناية وإتقان وجمال.

أشهر معالم هانوي | معبد الأدب ومبنى الجامعة الوطنية

أقدم جامعة في هانوي

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b912
إحدى البوابات الشهيرة في معبد الأدب هانوي

يُعد معبد الأدب ومبنى الجامعة من أشهر المزارات السياحية في هانوي، حيث يوجد في هذا المكان مجموعة من المعابد الرائعة التي يتجاوز عمرها الألف عام، وقد أنشئت لتدريس تعاليم كونفوشيوس، أمّا الجامعة فهي أول جامعة في فيتنام، وهي قبلة محببة لرحلات الشباب والطلاب، وتمثل واحة للهدوء والسلام والتفكر، وتحيطها العديد من الحدائق الغنّاء الجميلة، تبلغ تذكرة الدخول: مئة ألف دونغ فيتنامي.

أشهر معالم هانوي | بحيرة هوان كيم

بحيرة الأساطير والحكايات الخرافية

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b912
بحيرة هوان كيم مضاءة ليلا

هوان كيم تعني “بحيرة السيف”، وقد ارتبطت هذه البحيرة بالعديد من الأساطير والحكايات الفيتنامية القديمة، وهي اليوم وجهة محببة للسائحين، الذين يقصدونها للتنزه والمشي وخاصة في أوقات المساء الحالمة، حيث تُضاء البحيرة بأضواء رومنسية رائعة، ويوجد فيها جزيرة صغيرة ينتصب عليها معبد قديم، ويمكن الوصول إليه عبر جسر للمشاة، إنها مكان مثالي للإسترخاء وإلتقاط الصور.

أشهر معالم هانوي | المتاحف

الوجه الثقافي والحضاري للمدينة

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b912
تماثيل تعرض معاناة السجناء في متحف سجن هوا لو

تُعد هانوي قبلة لمحبي المتاحف نظرا لإحتوائها على العديد من المتاحف الممتعة أهمها:

  • “متحف الأعراق”: يتألف هذا المتحف من قسمين: قسم داخلي وآخر خارجي، ويقع خارج مركز مدينة هانوي، ويعرض جوانب الحياة والثقافة المختلفة لكافة أعراق فيتنام الإثنية، يوجد فيه محل لبيع المصنوعات اليدوية الفنية، ومطعم، وحديقة تضم العديد من الأكواخ والمنازل المبنية بحسب التقاليد المتبعة لكل عِرق من أعراق فيتنام، تذكرة الدخول: 40 ألف دونغ.

 

  • متحف نساء فيتنام: يتحدث هذا المتحف عن الدور الهام الذي لعبته المرأة في تاريخ الحروب الفيتنامية، ويعرض أفلاما قصيرة تروي مختلف جوانب ومراحل حياة المرأة الفيتنامية، مع مرشد صوتي بعدة لغات، ويوجد محل لبيع التذكارات بالقرب.

 

  • متحف سجن “هوا لو”: كان يُطلق عليه من باب السخرية “هيلتون هانوي”، وضم العديد من السجناء السياسيين خلال الحربين الفرنسية والأمريكية على فيتنام، وقد تعرّضت معظم أجزاء السجن للتدمير، في حين تحول ما تبقى منه إلى متحف معبّر.

أشهر معالم هانوي | مسرح عرائس الماء “ثانغ لونج”

وجهة ترفيهية محببة للأطفال

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b912
أحد العروض المسرحية لدمى الماء في هانوي

من أشهر الأنشطة المسلية للعائلات والأطفال في هانوي هو زيارة مسرح دُمى الماء، ويُعد هذا النوع من الفن من أقدم الفنون الفيتنامية التقليدية، حيث يعرض تاريخ وحكاية فيتنام من خلال الدمى الراقصة على الماء، ويصحب الرقص الموسيقى الحية، تُقام هذه العروض يوميا من الساعة الرابعة عصرا وحتى الثامنة مساءا، تذكرة الدخول: مئة ألف دونغ فيتنامي.

ختامها “مساج” | زيارة مراكز السبا في هانوي

أحدث العلاجات الآسيوية بأقل تكلفة ممكنة

ختامها مسك مع المساج

لن تكتمل رحلتك إلى هانوي إلا بزيارة مراكز السبا المتميزة والناجعة في هذه المدينة الحيوية، حيث تكثر فيها مراكز النقاهة العلاجية التي تقدم جلسات تدليك ماهرة وعلاجات تجميلية بأسعار منافسة، إليك بعض الأسماء:

  • مركز سبا La Siesta  : يتبع هذا المركز لفندق “لا سيستا هوتل آند سبا”، ويُقال بأنه أفضل مكان تتمتع فيه بجلسة تدليك لمدة 90 دقيقة، يوجد أكثر من فرع لهذا المركز متوزعة في عدة مناطق من هانوي، وننصح بالحجز المسبق نظرا للإقبال الكبير من الزائرين على هذا المكان.

 

  • ميدو سبا: يقدم مركز “ميدو سبا” جلسات علاجية وتجميلية للجسم والوجه، وجلسات تدليك للجسم والقدم والوجه، وحمامات بخارية وجاكوزي وساونا، ويفتح طوال الاسبوع، من 9 صباحا وحتى 10 مساءا. العنوان:26
  • نقلا عن موقع بطوطة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً