بالصور .. تعرف على افضل الحدائق في دبي

سفاري نت – متابعات

عند التنزه في دبي اختيار الحدائق لجلسة مريحة وسط الطبيعة اختار احدي هذه الحدائق الرائعة :

حديقة ميراكل جاردن – وهي معلم جذاب في دبي فائق الروعة ينضح بالزهور المُفعمة بالألوان – عن منتزه الفراشات هذا العام. ويحتضن هذا الأخير أكبر مجموعة من تلك المخلوقات ذات الأجنحة الجميلة في مكان مغلق في العالم. وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت بلدية دبي عن مبادرة تقضي باستحداث مساحة 12000 هكتار من أراضي المدينة لتحويلها إلى واحات خضراء قبل حلول معرض إكسبو 2020. فسواء أكنت تُخطط لإقامة حفل شواء مع الأصدقاء، أو تبحث عن بقعة تسترخي فيها تحت أشعة الشمس، هنالك حديقة معيّنة في دبي لكلٍّ من أنشطتك المفضلة.
oooooooooooooo16

الخيار الأمثل لرؤية الناس (والحيوانات الأليفة): حديقة البرج

 

عند أقدام برج خليفة وعلى مقربة من أروع معالم الجذب في المدينة، بما فيها دبي مول  وسوق البحار، تشكِّل حديقة البرج وجهة مثالية للاسترخاء وإخراج الحيوانات الأليفة في نزهة. وتتميّز هذه الحديقة بممرّات المشاة الواسعة، وتُعدّ من أكثر الوجهات في دبي التي تستقطب محبّي التنزّه. لذلك، يُمكنك استئجار درّاجة هوائية عند المدخل والذهاب في نزهة في المنطقة والمدينة القديمة المجاورة (مشروع حديث يحمل طابعاً تقليدياً).
oo16

الخيار الأمثل للعائلات: حديقة زعبيل

 

تستقطب هذه الحديقة الناس من جميع الفئات العمرية ومختلف الجنسيات، نظراً لموقعها المركزي في دبي القديمة. اصطحب عائلتك لقضاء يوم مليء بالأنشطة المرحة على غرار ركوب الدراجة الهوائية في المسار المخصّص لها وارتياد مركز “تعليمي ترفيهي” للأطفال ومنطقة ألعاب. كما هنالك بحيرة تحمّسك لاستئجار قارب والتجديف فيها، وقطار صغير يدور حول الحديقة حاملاً على متنه الأهل والأولاد الذين تعلو ضحكاتهم. فسواء أكنت ترغب في مشاهدة الطيور أو مُجرّد القيام بنزهة سريعة، تمثّل حديقة زعبيل خيارك المُناسب. ويُقام سوق دبي للبضائع المستعملة في جزء من هذه الحديقة أول يوم جمعة من كلّ شهر (خلال ساعات النهار في الشتاء وعند المساء في فصل الصيف)، حيث يمكنك شراء الأغراض المستعملة الجميلة بأسعار معقولة.

ooo16

الخيار الأمثل لحفلات الشواء والنزهات: حديقة الممزر

 

تقبع حديقة الممزر على الشاطئ مباشرةً، على الحدود بين دبي والشارقة، وتتميّز بروعة مناظرها، مشتملةً على أعداد كبيرة من عربات الشواء التي يُمكن للزوّار استخدامها، لكن احرص على الوصول باكراً لتحجز مكاناً مظلّلاً. وبالإضافة إلى المساحات الخضراء الشاسعة، تتغنّى حديقة الممزر بأكواخ شاطئية مُتاحة للاستئجار ومسبح، ما يجعلها موقعاً مثالياً لتمضية عطلة نهاية الأسبوع مع العائلة.

ooooo16

الخيار الأمثل لممارسة الرياضة: حديقة بحيرة البرشاء

 

لن تفوتك تمارينك الرياضية الروتينية لدى تواجدك في دبي. فعلى بعد مسافة قليلة من مول الإمارات، تقبع حديقة بحيرة البرشاء وتضمّ بحيرة كبيرة تتوسّطها النوافير ويُحيط بها مسار للعدّائين المحترفين ومعدّات رياضية وملاعب للكرة والتنس ومساحات مخصّصة للعب للأطفال، بالإضافة إلى قلعة مطاطية يمكنهم القفز فيها، ودراجات هوائية وسيارات سباق للإيجار. تتّسم هذه الحديقة بأجواء مفعمة بالإيجابية والحيوية، وتعكس حساً بالترابط الاجتماعي في هذه المدينة – إذ من النادر رؤية السكان المحليين والأجانب يتنزهون ويمارسون الرياضة جنباً إلى جنب. كما يقع مول البرشاء على بُعد 55 دقائق سيراً على الأقدام، حيث يُمكنك شراء الكرواسان وخبز الباغيت من المخبز “فرنش بايكري”.
ooooooo16

الخيار الأمثل لمشاهدة الطبيعة: حديقة الفراشات في دبي

 

سجّلت دبي هذا العام افتتاح مرفق آخر يُعَدّ الأوّل من نوعه في العالم، وذلك عند إعلانها عن أكبر منتزه داخلي للفراشات في العالم ضمن حديقةميراكل جاردن . وبينما تحتضن هذه الحديقة أروع منحوتات الزهور وتفتح أبوابها فقط في فصل الشتاء، إلّا أنّ منتزه الفراشات الداخلي الذي يتمّ التحكّم بمناخه يفتح أبوابه على مدار العام ويحوي قباب ضخمة تأوي كلٌّ منها فصائل من أجمل المخلوقات المجنَّحة في العالم، بالإضافة إلى متحف للفراشات ومنتزه للزهور.

oooooooo16

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً