بالصور .. تعرف على احدث المشروعات المنتظر افتتاحها في دبي

سفاري نت – متابعات

اطلقت دبي في الفترة الاخيرة عددا كبير من المشروعات الضخمة والحديثة والمرتبطة بالترفيه والعالمية تعرف على اهمها :

1. حديقة التماسيح في دبي

nn15

بينما توجد حالياً الكثير من التماسيح في أحواض الأكواريوم في دبي، إلاّ أنّ الإمارة ستحتضن قريباً مئات التماسيح الإضافية في حديقة مبنيّة خصّيصاً للزواحف الرائعة. ويُتوقَّع أن تُفتَح “حديقة التماسيح في دبي” في الربع الثالث من عام 2016، وأن تكون معلماً سياحيّاً وتربويّاً يهدف إلى التشجيع على حماية الطبيعة وتمكين المدارس والجامعات من إجراء الأبحاث. وتقع الحديقة على بعد 10 كيلومترات من المطار، وسيُعاد تجديد الموطن الطبيعي للعديد من الفصائل (بما فيها تمساح النيل) لضمان راحتها.

 

2. حدائق ومنتجعات دبي

nnn15

هل من مكان آخر يحوي حدائق ثلاثية المواضيع أو الأشكال ضمن وجهة واحدة؟ نعرّفك إلى مشروع “حدائق ومنتجعات دبي” الذي سيأوي “ليغولاند” و”حديقة بوليوود” و”حديقة موشنغيت” على امتداد ما يُقارب 1.5 مليون متر مربّع في جبل علي. يُتوقّع أن يرحِّب مجمّع الحدائق بـ 6.7 مليون زائر سنوياً حالما يفتح أبوابه في عام 2017. وتشتمل الحديقة على “ريفرلاند دبي” وهي عبارة عن مجموعة متاجر ومطاعم مستوحاة من أمثال “كوفنت غاردن” في لندن وميدان “تايمز سكوير” في نيويورك. وسيعبر الزوّار هذا القسم وهم في طريقهم إلى إحدى الحدائق ثلاثية المواضيع.

أمّا “موشنغيت”، فإنّها تشمل 27 لعبة ونشاطاً، بينما تضمّ حديقة “ليغولاند” 40 لعبة، فضلاً عن 20 لعبة مائية، وستأوي حديقة بوليوود16  لعبة ونشاطاً. وإنّ المنتجع شاسع جداً إلى درجة أنّ الزائر يحتاج إلى 18 ساعة للتعرّف إلى كل أقسامه.

 

3. مرصد الثريا الفلكي

n15

في إشادة للتقاليد الإسلامية في علم الفلك، ستبني بلدية دبي مرصداً فلكياً تُقدّر قيمته بـ20 مليون درهم إماراتي ويُتوقَّع استكماله في النصف الثاني من عام 2016. وقد أُطلِق على المشروع اسم “ثُريا” وسيكون مقرّه في حديقة مشرِف، مِردِف. سيشكّل المرصد منصّةً تربويّة وتدريبيّة للمهتمين بعلم الفلك، كما أنّه سيكون مطابقاً لمعايير المباني المستدامة ومعلماً سياحياً رئيسياً.

من المخطّط أن يشمل الطابق الأرضي ردهة ومعارض وقاعةً رئيسية وكافتيريا ومتاجر، بينما سيتألّف الطابق الأول من صالات عرض وقاعة محاضرات مفتوحة ومكاتب. وسيأوي الطابق الثاني المرصد والقبّة المتحرّكة.

 

4. دراغون سيتي

nnnn15

تتطلّع شركة نخيل للتطوير العقاري إلى توسيع سوق التنّين (دراغونمارت) ، وهو أكبر مركز تجاري صيني خارج دولة الصين، ليصبح وجهةً عملاقة لتجارة التجزئة والمساكن والأماكن الترفيهية، وسيُطلق عليه اسم “دراغون سيتي”. كما ستبلغ مساحة المركز أكثر من 600 ألف متر مربع، أي بحجم 17 ملعب لكرة القدم.

يشكِّل سوق دراغون محطّة البضائع المصنوعة في الصين، ويشتهر بتخزين كل ما قد يخطر ببالك، من الأدوية العشبيّة الصينية التقليدية إلى الأدوات الإلكترونية والمفروشات. ويحتلّ سوق دراغون مساحة 175 ألف متر مربع من مرافق التجزئة. وسشمل دراغون سيتي مجمّعاً سكنياً مؤلّفاً من برجين مع 1120 شقّة مؤلّفة من غرفة واحدة أو غرفتين، فضلاً عن فندق مؤلّف من 250 غرفة.

 

5. برواز دبي

nnnnn15

من المعتزم أن يكون المرصد المستطيل، الذي يبلغ طوله 150 متراً وعرضه 93 متراً ويشبه إطار النافذة، أحدث معالم دبي السياحية. وبحكم موقعه في حديقة زعبيل ، فإنّ برواز دبي سيكون مطلّاً على مناظر بانورامية لدبي القديمة الساحرة وأفق دبي الذي كسّر الأرقام القياسية. وبما أنّه مصنوع بمعظمه من الزجاج، سيستمتع الزوّار بتأمّل المدينة من مصعدٍ زجاجي مذهل. ويُتوقّع افتتاح هذا المعلم، الذي يكلِّف 160 مليون درهم إماراتي، بحلول نهاية عام 2015. كما يتوقّع المسؤولون أن يجذب مليونَي زائر سنوياً وأن يصبح معلماً أسطورياً في الإمارة.

 

6. جزر ديرة

nnnnnnn15

بما أنّها اعتادت صناعة الجزر، فإنّ شركة نخيل، التي طوّرت نخلة جميرا ، تساعد على إنشاء جزر ديرةوهي عبارة عن مدينة مؤلّفة من 4 جزر وتمتدّ على مساحة 4.55 مليون متر مربع.

ستوفّر جزر ديرة مرافق تجاريّة وسكنيّة وترفيهيّة، بالإضافة إلى متنزهات عموميّة تحتلّ مساحة 159,935 متراً مربّعًا، وشاطئ يمتدّ على مساحة 25.3 كيلومتراً. وستشتمل المعالم السياحية لهذه الجزر على ديرة مول، وفندق مؤلّف من 250 غرفة، ومسرح روماني يستوعب 30,000 شخص، بالإضافة إلى مرسى. وسيبرز هنالك أيضاً “السوق الليلي” الذي يضمّ 5 آلاف متجر، بالإضافة إلى بوليفارد، ومركزاً كبيراً للتسوّق والتنزّه وتناول الطعام في 120 منفذاً.

 

7. جزيرة بلو واترز

nnnnnnnnnn15

تكمن نقطة الجذب الأبرز على هذه الجزيرة التي صنعتها شركة مراس القابضة في أكبر عجلة فيريس (دولاب الهواء) في العالم. فمع وصول ارتفاعها إلى 210 أمتار، يزيد حجم “عين دبي” عن حجم “عين لندن” بمعدّل مرةٍ ونصف، وتبلغ كلفتها مليار درهم إماراتي، وتوفّر إطلالةً ساحرة على برج العرب ونخلة جميرا وبرج خليفة. وستشمل عين دبي 48 كبسولة فاخرة تُعتبر “واحةً خاصة في السماء” وتستوعب 1400 زائر في وقتٍ واحد. كما سيكون هنالك شاشة رقميّة بحجم 80 متراً للبثّ والإعلانات والمعلومات التفاعلية.

يشتمل مشروع جزيرة بلو واترز البالغة كلفته 6 مليارات درهم إماراتي على أماكن الترفيه والضيافة والمناطق السكنية ومرافق التجزئة، حيث يُتوقّع أن يستقطب 3 ملايين زائر سنوياً حالما يفتح أبوابه في عام 2018.

 

8. مدينة علاء الدين

nnnnnnnnnnnn15

استيحاءً من قصص علاء الدين وسندباد البحّار في التقاليد العربية لألف ليلة وليلة، يُعتبر هذا المشروع جزءاً من خطّة ترميم واسعة لمنطقة خور دبي. ويشمل هيكل المشروع ثلاثة أبراج متّصلة بشكل مصابيح الجنّي على امتداد 4500 متراً، ويتألّف من مكاتب وفنادق. وهنالك جسور مكيَّفة ستربط الأبراج التي من المخطّط أنّ تتألّف تباعاً من 34 و26 و25 طابقاً. ومن المنتظر تصنيف خور دبي ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي. وستقع مدينة علاء الدين خارج هذه المنطقة مباشرةً.

 

9. مول العالم

nnnnnnnnnnnnnnn15

يُعَدّ هذا المشروع أحد أكثر المشاريع طموحاً لغاية الآن، حتى وفقاً لمعايير دبي. وأكثر من كونه مول، يُعَدّ مول العالم مدينة متكاملة ومغلقة تصل كلفتها إلى 255 مليار درهم إماراتي. زد على ذلك أنّها تُعتبر أوّل مدينة مشاة في العالم يمكن التحكّم بدرجة حرارتها ويظلّلها سقفٌ مقبّب قابل للسحب ويبقى مفتوحاً طيلة موسم الشتاء.

وسيشمل المجمّع، الذي تبلغ مساحته 4.5 مليون متر مربّع، أكبر مول في العالم، بالإضافة إلى مناطق تجارة التجزئة والترفيه المستوحاة من أفضل مواقع التسوّق في العالم، بما فيها شارع أكسفورد في لندن وشارع لا رامبلا في برشلونة وحيّ المسارح في برودواي نيويورك. كما سيشمل المجمّع أكبر حديقة داخلية في العالم، إلى جانب قسم مخصّص للرعاية الصحّية للاستفادة من السياحة الصحّية في المنطقة. ومن المتوقّع أن يفتح المجمّع أبوابه بحلول إكسبو 2020.

 

10. جزر جميرا

nnnnnnnnnnnnnnnn15

أهلاً بك في جزيرةٍ صنعها الإنسان على شكل فرس البحر قبالة شاطئ جميرا في دبي. تحتلّ الجزيرة مساحة 585,290 متراً مربّعاً، وهي مبنية لأغراض معيّنة وستتضمّن منتجع بولغاري ومباني شقق سكنية منخفضة العلوّ، فضلاً عن مرسى و50 مرفأ ونادٍ لليخوت. كما ستوفّر الجزيرة مسلكاً مباشراً إلى شارع شاطئ جميرا عبر جسر يبلغ طوله 30 متراً.

ينضمّ فندق بولغاري الفاخر المصنّف ضمن فئة الخمس نجوم والمؤلّف من 100 غرفة إلى العقارات القائمة التي تديرها شركة بولغاري في لندن وميلانو وبالي وشنغهاي، وسيحتوي على 20 فيلا مخصّصة للعطلات. ومن المفترض أن يفتح الفندق أبوابه بين عامَي 2017 و2018.

 

11. حي الأوبرا

nnnnnnnnnnnnnnnnnnn15

يقع حي الأوبرا بجوار برج خليفة ويُعَدّ أحدث وجهةٍ ثقافية في دبي. ومن المتوقّع افتتاحه في وقت لاحق من هذا العام. وتقع في وسطه دار الأوبرا، وهي كناية عن مسرح يسع ألفَي مقعد ويمكن تحويله بكل سهولة إلى قاعة حفلات أو صالة عرض. وقد استُوحي تصميم دار الأوبرا من السفن الشراعية في المنطقة، وتُستخدَم فيها التكنولوجيا الهيدروليكية لإزالة 900 مقعد عندما تستدعي الحاجة. تأمل إعمار للتطوير والاستثمار العقاري بعرض حفلات من أنحاء العالم، بما فيها الأوركسترا، والمسرحيات الغنائية، وعروض الباليه والرقص. ويشمل الحي أيضاً برجاً سكنياً من 66 طابقاً وشقق تتألف من غرفتي نوم أو ثلاث أو أربع غرف مطلّة على نافورة دبي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً