بالصور .. تعرف على ابرز اماكن التسوق والترفيه في باكو اذربيجان

سفاري نت – متابعات

عند القيام بجولة تسوق في مدينة باكو عاصمة اذربيجان فان هناك العديد من مراكز التسوق والترفيه الممتعة التي يمكنك التمتع بتجربة التسوق فيها تعرف على ابرزها

مركز بارك بولفار Park Bulvar

بارك بولفار Park Bulvar هو مركز للتسوق متعدد الطوابق يقع في باكو بوليفارد، وسط باكو، وأحد افضلاسواق باكو ومولاتها.

n14

  • موقعه

يقع المركز على بعد 5 دقائق من مسافة قريبة من محطة مترو sahil  للأنفاق ومقر حكومة باكو.

  • مول ضخم

يجمع المبنى فى تصميمه المعمارى بين الفن الشرقي والغربي. وهو يتألف من ستة طوابق، بما في ذلك طابقين تحت الأرض. شُيد المول فوق مساحة وصلت إلى 17,000 متر مربع. والتى تشمل موقف للسيارات يسع لـ 550 سيارة. المركز يحتوي على حوالي 99 ستورز و سوبر ماركت كبير، 6 قاعة المسرح والسينما، قبة سماوية وقاعة سينماD 3 علاوة على ملعب للأطفال، واستوديو تصوير.

nn14

  • مطاعم فاخرة

كما يحتوى المول أيضاً على مطاعم راقية عالمية تطل على خليج باكو من بحر قزوين،هذا بالإضافة الى قاعات رياضية  مثل قاعات البولينج.

  • متعة الشراء

فى الطابقين الأول والثاني تجد المحلات التجارية الفاخرة والمقاهي. وستقع عينيك على مطعم يقدم المأكولات التركية والروسية والإيطالية والصينية والمكسيكية وأذربيجان لمزبداً من الرفاهية والتنوع.

 

 

مركز Mall 28

تم افتتاح هذا المول العبقرى فى سيتمبر عام 2012، يقع موقعه الاستراتيجي فى قلب مدينة باكو الساحرة .تصل مساحته الى 25000 متر مربع .

nnn14

  • مميزات المول

يضم مول 28 متعة الترفيه والتسوق فى كل ارجائه . عدد متاجره ذات الماركات التجارية العالمية حوالى 70 متجر.هذا بالإضافة الى ستورز لبيع الأجهزة الإلكترونية الشاملة والكهربائية، والرياضية والأثاث المنزلي. كما أنه مزود بمنطقة ترفيهيه عائلية كبيرة هذا الى جانب 6 عرض لشاشات السينما متعددة، علاوة على أكثر من 16 مطعما ومقهى.

يرحب المول يومياً بعدد كبير من الزوار .

nnnn14

 

مركز بورت باكو مول Port Baku Mall

يعد هذا بورت باكو مول أكبر مركز للتسوق فى المدينة .تم افتتاح ابوابه للزوار في 25 سبتمبر 2014 للتسوق في المدينة. يقدم هناك الكثير من العلامات التجارية الجديدة موزعة داخله على مساحة ثلاث طوابق مع مساحة إجمالية قدرها 32.000 متر مربع.

  • مميزات المول

هنا يمكنك العثور على معظم الماركات العالمية مثلRalph Lauren & Valentino  . الى جانب التمتع بتناول ألذ الوجبات والمشروبات داخل مطاعمه ومقاهيه التى يضمها فى مسراته .

nnnnn14

nnnnnn14

 

 

مركز Metropark shopping center baku

يضم هذا المركز الضخم 60 محل تجارى التى تعرض منتجاتها ذات الماركات التجراية العالمية من فاشون ،إكسسوارات ،مستحضرات تجميل وعطور.

  • موقعه

يقع المول أمام محطة مترو Narimanov الشهيرة هناك.كما يوفر إجمالى 350 موقف للسيارات .

  • مميزات المول

يشمل حوالى 15 مطعم ومقهى لمزيد من الترفيه والاسترخاء عقب التسوق .

كما يحتوى على مناطق ترفيهية مخصصة للأطفال .الى جانب شاشة عرض سينما فى الطابق الـ6.

nnnnnnnnnnn14

 

مركز Ganjlik Mall

يعتبر مول Ganjlik Mall أكبر مركز تسوق في أذربيجان.

  • موقعه

يقع هذا المول الكبير على مساحة 50,000 متر مربع ، إلى الشمال من وسط المدينة، والمجاور لملعب كرة القدم الشهير  Tofiq Bahramov.

  • مميزات المول

يحتوي المول على مزيج من العلامات التجارية العالمية والمحلية تجذب قاعدة عريضة من الزوار.

كما تجد مجموعة من المطاعم والمقاهي هناك في الطابق العلوي، مع شرفات خارجية تطل على مناظر رائعة من المدينة. ولإكتمال رفاهية المكان تكتشف به صالات عرض سينما وقاعة للبولينج وللترفيه العائلي.

nnnnnnnnnnnnnnn14

 

باشا سيتي مول The Pasha Baku City Mall

هذا المركز يعد مشروع مول تجارى ضخم لا يزال تحت التشييد من المقرر أن يكون نقطة جذب سياحي لا مثيل له فى مدينة باكو على حد سواء ووجهة حضرية الأكثر أهمية في أذربيجان وكثير من الخبراء يعتقدون أن هذا المول سيكون افضل أسواق باكو بلا منازع.

المول يتميز بتصميم هندسى معمارى أثرى مبتكر،يطل على أجمل واروع مناظر خلابة لبحر قزوين من جميع الجهات .

يقع على مساحة كبيرة تصل الى 3,000,000 متر مربع.

خطة بنائه تقوم على إقامة 3 طوابق ذات مساحات مفتوحة وواسعة تضم العديد من المحلات التجارية العالمية للأزياء وخلافه ومناطق ترفيهية ،بالإضافة الى هايبر ماركت ضخم مع قاعة للطعام والمقاهى عالمية متطورة .

nnnnnnnnnnnn14

*نقلا عن دليل السياحة في اذربيجان

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …

اترك تعليقاً