زيادة عدد الرحلات المنطلقة من السعودية الى دبي في اجازة منتصف العام

سفاري نت – متابعات

عملت الخطوط السعودية وطيران ناس وشركات الطيران الإماراتية على زيادة الرحلات المنطلقة من الرياض وجدة إلى مطار دبي عشر رحلات إضافية، وذلك لمواكبة الإقبال المتزايد خلال إجازه منتصف السنة الدراسية التي بدأت أمس الأول.

وقد بلغت نسبة إشغال المقاعد على رحلات هذا الأسبوع 100% لأغلب الرحلات بين المملكة ودبي في الاتجاهين، ولمواجهة الطلب قامت الخطوط السعودية بإضافة عدد ثماني رحلات إضافية منها أربع بين الرياض ودبي ومثلها بين جدة ودبي، وأضاف طيران ناس رحلتين فقط من الرياض.

ووصل عدد السعوديين الذي اتجهوا لدبي في إجازة منتصف السنة الدراسية لهذا العام أكثر من 160 ألف مسافر ومسافرة إلى الإمارات عبر الرحلات المجدولة لخمس شركات طيران تربط مدن المملكة بدبي والشارقة وأبوظبي.

وأوضح وليد السبيعي رئيس لجنة وكالات السفر والسياحة بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض، أن الغالبية العظمى من السعوديين المسافرين إلى دبي يستقرون في فنادق مدينة دبي وشققها الفندقية، في ظل تفوقها في التنظيم السياحي ووجود بنية مميزة تستوعب الأعداد الكبيرة من السواح من مختلف دول العالم.

وأشار أن دبي أصبحت الخيار الأول للسعوديين في الإجازة القصيرة التي تتراوح ما بين يومين وحتى عشرة أيام، كما أن أسعار فنادقها منافسة مقارنة مع ما يتاح لزوراها من خدمات مختلفة.

منوهاً إلى أن الظروف السياسية والأمنية في المنطقة العربية وتركيا، أسهمت بمواصلة تزايد عدد السواح من مختلف دول الخليج إلى دبي بشكل كبير خلال هذا الفترة بشكل واضح مقارنة بالأعوام الماضية.

يُشار أن فنادق إمارة دبي قد استقبلت منذ بداية يناير حتى نهاية نوفمير 2016 ما يقارب 1.524 مليون زائر سعودي بنمو 7%، مقارنة مع 1.42 مليون زائر في الفترة المقابلة من عام 2015، حيث جاءت المملكة في المركز الثاني في عدد زوار الفنادق بدبي خلال 11 شهراً بعد السواح من بريطانيا.

يُذكر أن هناك 6 شركات طيران إماراتية وسعودية تربط مختلف المدن السعودية بدبي والشارقة وأبوظبي، مما يسهم في زيادة المسافرين جواً لدولة الإمارات أكثر من الوجهات الأخرى سواء خليجياً أو عربيا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

  فلاي دبي تضيف الجوف ومطار البحر الأحمر الدولي الى وجهاتها في المملكة

دبي – سفاري نت : أعلنت فلاي دبي، اليوم عن إطلاق خدماتها إلى وجهتين في …

اترك تعليقاً