بالصور .. تعرف على الدليل السياحى الشامل عند زيارة ابوظبي

سفاري نت – متابعات

قدم موقع فلاي ان دليلا سياحيا شاملا عند زيارة مدينة ابوظبي يوضح كل ما تود معرفته من معلومات حول السياحة في ابوظبي تعرف عليها

حقائق سريعة حول أبوظبي

العملات : العملة الرسمية هى الدرهم الإماراتي

المطارات : تشغل الإمارات المستوى الرابع على العالم في جودة البنية التحتية للنقل الجوي، وهذا يتجلى في مطاراتها المذهلة، ويوجد في العاصمة مطاران دوليان هما؛ مطار أبوظبي الدولي، ومطار العين الدولي.

 الطقس: تتمع أبوظبي بمناخ شبه استوائي، فالطقس يميل إلى الحرارة معظم شهور السنة، حتي في فصل الشتاء يكون مناخها دافيء، ونادرا ما تسقط الأمطار، لذا يفضل زيارتها في فصل الشتاء.

أهم الامااكن السياحية في أبوظبي

برج أبوظبي المائل

j10

من أجمل ما يمكن مشاهدته عند السفر الى ابوظبي ، هو برج أبو ظبي المائل أو كما يعرف “مبنى كابيتال جيت” الذي سجل  رقماً قياسياً في موسوعة جينيس عام 2010 كأكبر برج مائل في العالم، ويميل البرج بـ 18 درجة.

جامع الشيخ زايد الكبير

jj10

يعتبر جامع الشيخ زايد واحدا من أكبر جوامع العالم وأحد معالم جذب السياحة في ابوظبي ، حيث يمكنه إستيعاب حتى 40 ألف مصلي، يتميز المسجد بديكور أنيق للغاية ، حيث يتزين من الداخل بواحدة من أكبر الثريات في العالم والتي يبلغ وزنها أكثر من تسعة أطنان، بالإضافة إلى ان أرضية المسجد مفظاة بأكبر سجادة يدوية في العالم، ما يجعله مميز جدا مقارنة بالمساجد الأخرى.

 حديقة ياس المائية

jjjj10

هى تعبر بالدرجة الأولى عن ثقافة وتاريخ دولة الإمارات، التي عرفت قديماً بأعمال الغطس وصيد الؤلؤ، وتضم المدينة أيضاً الكثير من الألعاب الترفيهية المميزة، سيكون من الرائع إصطحاب أطفال إلى هذه الحديقة، وقضاء رحلة ممتعة.

عالم فيراري

jjjjj10

هى رمز من رموز مدينة أبوظبي، عالم فيراري هى مدينة ترفيهية مستوحاة من سيارة فيرياري الضخمة، تم تصميم المدينة بشكل يستعصي على الوصف،  كما تعتبر أكبر مدينة ملاهي مغطاة في العالم، وتضم المدينة أشهر المتاجر العالمية وأفخم المطاعم والمقاهي.

برج مارينا مول

jjjjjj10

هو أحد المركز التجارية في مدينة أبوظبي،  يتكون البرج من طابقين فقط، يضم البرج الأول مطعم متحرك يمكنك من الإستمتاع بمشاهدة معالم وشواطيء المدينة أثناء تناول الطعام، أما الطابق الثاني فيضم العديد من المطاعم الفاخرة والمقاهي المميزة، من أشهرها مقهى كولومبيانو الذي يمكنك من الاستمتاع بشرب القهوة والتمتع بمنظر أبوظبي المذهل.

أفضل المطاعم في أبو ظبي

(1) مطعم بورد أوو

jjjjjjj10

يقدم المطعم وجبات مميزة ومتنوعة، بالإضافة إلى أطباق عالمية مميزة لإرضاء كافة الأذواق، المطعم أيضأ يتميز بالخدمة فائقة الجودة، والديكور الأنيق لأبعد حد، لا تفوت تجربته.

(2) مطعم أوركيد

jjjjjjjj10

من المطاعم الشهيرة بأبوظبي، المطعم راقي جدًا يتميز بتقديم أشهى الأطباق من مختلف المطابخ حول العالم، بدءًا من المطبخ الآسيوي مرورًا بالهندي، وحتى المطبخ العربي، بإختصار ستستمتع كثيرًا بكل ما يقدمه.

 أبرز الفعاليات في أبوظبي

تجربة التسوق في مول أبوظبي

jjjjjjjjjjjj10

التسوق من الأنشطة التي لا غنى عنها في أي مدينة تسافر إليها، وبشكل خاص التسوق في الإمارات له طابع مختلف، حيث تتنوع المتاجر والمحلات العالمية، ومن أفضل الأماكن التي يمكنك التسوق بها، مول أبوظبي الذي يضم بداخله عدد كبير من المحلات الرائعة.

جولة بالقوارب الشراعية

jjjjjjjjjjjjjjjj10

قم بأخذ جولة بحرية مميزة، بالقوارب الشراعية التي تتميز بها أبوظبي، ستكون نزهة ممتعة بالتأكيد، وبإمكانك طلب عشاء لفردين إذا كنت تريد عشان رومانسي في عرض البحر.

أبرز الفنادق في أبوظبي

فندق رويال روز – ROYAL ROSE HOTEL

jjjjjjjjjjjjjjjjj10

 

أشهر فنادق أبوظبي من فئة الـ 5 نجوم، يتميز بغرف أنيقة مجهزة على على أعلى مستوى، يقدم الفندق عدد من الوسائل الترفيهية أيضاً كحمامات السباحة، ومراكز السبا وصالات الجيم، كما يوفر خدمة النقل من وإلى المطار، بالإضافة إلى توفر مكتب لحجز الجولات السياحية لقضاء رحلة مميزة.

فندق المفرق – MAFRAQ HOTEL ABU DHABI

jjjjjjjjjjjjjjjjjjj10

هو أحد فنادق ابوظبي ذات الـ 4 نجوم، يوفر الفندق غرف غاية في الأناقة، مجهزة بأفضل ما يمكن لتلبية حاجة العملاء،  ويقدم الفندق أيضاُ الكثير من الخدمات الترفيهية كمركز للإستجمام، وصالات رياضية، وناد للعب التنس وغيرها الكثير من الخدمات المميزة.

فندق تيوليب ان الرحبة – TULIP INN AL RAHBA HOTEL

jjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjj10

من أجمل فنادق أبوظبي من حيث التصميم، يتميز الفندق بغرفه الأنيقة الجذابة، المزودة بكل ما يحتاجه النزلاء، هذا فضلا عن الخدمات الترفيهية التي يقدمها الفندق من حمامات سباحة، ومركز سبا، وصالات رياضة وملعب تنس، والعديد من الخدمات الأخري.

 كما يمكنك الإطلاع على المزيد من أفضل وأرخص فنادق أبوظبي عبر موقعنا الإلكتروني

كيفية التنقل داخل أبوظبي

تمتلك أبوظبي شبكة نقل ممتازة، تتمثل في:

(1) الحافلات العامة

jjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjj10

تتميز حافلات أبوظبي بأنها مصممة على أعلى مستوى، ويمكنك التنقل بها إلى أي مكان تريده، وبالنسبة للتكلفة فهى في متناول الجميع، يفضل الإعتماد عليها في التنقل خلال رحلتك، لأنها ستمر بكثير من الشوارع والمناطق الرائعة، لتتعرف عليها وتشاهدها لأول مرة.

(2) التاكسي

jjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjj10
ليس هناك ما هو أسهل من الحصول على تاكسي في مدينة أبوظبي، كل ما عليك هو الإتصال على الرقم وطلب التاكسي 600535353 أو عن طريق موقعهم الإلكترونيwww.transad.ae ، كما يمكنك أيضًا الذهاب للموقف الخاص بسيارات الأجرة إذا لم يكن لديك مشكلة في ذلك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً