بالصور .. استمتع باجمل الاوقات في منتزه محمية القرم في ابوظبي

سفاري نت – متابعات

استمتع بجمال الطبيعة من حولك في منتزه محمية القرم في مدينة ابوظبي حيث النباتات والحيوانات النادرة ويمكنك الاستمتاع بالانشطة المميزة

تقع على  أطراف مدينة أبوظبي، وعلى طريقها الشرقي الدائري تحديدا، يطل عليك متنزه محمية القرم كواحد من أبرز المحميات الطبيعية الموجودة هناك؛ كيف لا والمكان جنة الزائر وملاذه الأمثل للراحة والاستجمام، وهو أيضا مدرسته المثلى لاستشعار أهمية البيئة وكيفية المحافظة علي ما تكتنزه هذه الأخيرة من نباتات نادرة، وحيوانات وطيور مهددة بالانقراض.

l1l12

وتبلغ مساحة المنتزه 124 كيلومتر مربع، فيما تزدان هذه الأخيرة بتنوع بيويولجي ثري، يتجسد خاصةً من خلال أشجار القرم المنتشرة هناك على امتداد يصل إلى 19.5 كيلومتر مربع، أي بنسبة 16% من إجمالي مساحة هذه الأشجار في كافة العاصمة الإماراتية. يذكر أن أشجار القرم تتواجد أيضا في كل من دلما، وجزيرة صير بني ياس، وبوطينة، والسعديات، إلى جانب أبو الأبيض، والأريام، وجزيرة الظبية. وتكتسي هذه الأشجار دورا بارزا في حماية السواحل من التآكل الناتج عن اصطدام أمواج الخليج العربي بالشاطئ، كما ثبت أن هذه الأخيرة تقوم بامتصاص الكربون من الهواء بمعدل أسرع من الغابات الاستوائية.

ll12

أما عن رصيد منتزه محمية القرم من الثديات، فيتلألأ هذا الأخير بمجموعة واسعة من الطيور النادرة، وصل عدد أصنافها  إلى حوالي  الـ 60 نوعا تقريبا، ومن أبرزها العقاب النساري، وطائر الشاه، والفلامنجو الكبير. وليس هذا كل شيء، إذ يضم المنتزه أيضا تشكيلةً من الكائنات البحرية الرائعة، على غرار بعض أنواع الأسماك، والأصداف، والاسفنج، وشائكات الجلد، إلى جانب السلطعون المزركش، والروبيان، والمحار القلنسوي أيضا.

lll12

llll12

وحتى تكتمل الروعة هناك، تتاح للزائر فرصة ممارسة بعض الأنشطة الرياضية، مثل ركوب قوارب الكاياك، واستخدام قوارب العبرة التراثية  في نزهات بحرية ممتعة، إلى جانب إمكانية القيام بجولات ترفيهية غنية بالثقافة والتنوع. ومن ناحية أخرى، حدد القائمون على المنتزه شروطا صارمةً من أجل المحافظة على المحمية، ومن ضمنها حضر مرور القوارب الخاصة والدراجات المائية بالمتنزه، بالإضافة إلى تحجير إلقاء القمامة بأي منطقة هناك، وأيضا منع جميع أنواع الصيد البري والبحري منعا باتا، وذلك من أجل الحفاظ على مجموعة الحيوانات والطيور والأسماك المتواجدة بالمكان.

lllll12

أخيرا، تجدر الإشارة إلى أن هيئة البيئة تبذل جهودا كبيرةً بالتعاون مع مكاتب السياحة المحلية من أجل تنظيم العديد من الرحلات إلى المنتزه لفائدة طلاب المدارس والجامعات وغيرهم، وذلك بهدف زيادة الوعي بأهمية البيئة ومزيد التعريف بالموقع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً