بالصور .. اروع الاماكن للمشي الجبلي في الامارات تعرف عليها

سفاري نت – متابعات

لكل عشاق المغامرة والتجارب الممتعة والمميزة .. لكل عشاق المشي الجبلي من اجل الاستمتاع باروع المناظر من اعلى الاماكن اليكم اروع الاماكن للمشي الجبلي في  الامارات تعرفوا عليها

جبال مسندم

e5

هي سلسلة جبلية تقع في جنوب شرق شبه الجزيرة العربية وتغطي جزءاً سلطنة عمان  والإمارات. تقع في شرق الإمارات من الشمال في الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة. تمتد لمسافة ٨٠ كيلومتراً شمالاً أعلى إرتفاعاتها فهو في رأس الخيمة بنحو ٢٤٣٨ متراً.

خلال هذه الرحلة ستجد نفسك بمواجهة مغامرة من نوع جديد، فالدرج السري  الذي بناه الرعاة قبل سنوات طويلة جدا هو عمليا مجموعة من الاحجار المكدسة فوق بعضها البعض والتي تبدو كأنها معلقة في الهواء.

ستحتاج الى جواز سفرك خلال هذه الرحلة للعبور على عمان. تقييمها بشكل عام يتراوح بين السهل والصعب اذ ان الصعوبة تعتمد على المسافة والأماكن.

وادي الطيبة – دبا الفجيرة 

eee5

مسار شهير لعشاق الهايكينغ وهو مثالي لمن لا يمارس هذه الرياضة بشكل دائم إذ انه سهل نسيباً ولن تستيقظ في اليوم التالي وأنت تشعر بالألم في أنحاء جسدك. يقع على بعد ٢٢ كلم من شمال مسافي و المنطقة برمتها سواء مسافي أو الطيبة جميلة للغاية .

مسافي تتميز بالطبيعة الخلابة والمناخ المعتدل وتنوع التضاريس، أما الطيبة فهي معروفة بمجرى ودايها الذي تصطف على جانبيه أشجار السدر والغاف. من مسافي الى طبية وصولاً الى منطقة الحلا في دبا حيث الجبال. منطقة جميلة جداً بطقس معتدل على مدار العام لكن يفضل تجنب المواسم الممطرة لان بعض الطرقات تصبح غير آمنة للعبور خصوصاً في المرتفعات.

 

جبل حفيت 

eeee5

قد تحتاج الى جواز سفرك في هذه الرحلة ايضاً للعبور الى عمان. يقع جبل حفيت الى جنوب مدينة العين وترتفع قمته  1240 متراً فوق سطح البحر، لتحتل المركز الأول من حيث الارتفاع في إمارة أبوظبي والمركز الثاني في الإمارات . بشكل عام المنطقة هادئة وتتميز بطبيعة خلابة كما انها غنية بالاثار وقد قامت هيئة السياحة والاثار بتثبيت ملصقات على الصخور الكبيرة تتضمن معلومات عن الطبيعة الجغرافية والجيولوجية للمكان.

يتكون الجبل من صخور كلسية تعرضت لعوامل التعرية على مدى ملايين السنين، واكتُشفت في محيطة آثار أحفورية هامة ساهمت بكشف ألغاز التاريخ القديم للمدينة. عند أسفل الجبل هناك الكثير من المدافن التي تعود الى الألفية الثالثة قبل الميدان.

خلال الرحلة يمكن العثور على مخلفات حجرية لكائنات بحرية والاثار التي تعود الى اكثر من ١٠٠ مليون سنة حينما كان الجبل لا يزال مغموراً بمياه البحر. وبعد رحلة ممتعة ومليئة بالأكتشافات هناك مفاجأة غير متوقعة.. فندق على قمة الجبل.

وادي شوكا- سد حتا  

eeeeee5

خلال المسار المشاهدات تتنوع، من الحياة الصحراوية، الى المساحات الخضراء فالجبال. وداي شوكة يعتبر من أجمل المناطق الجبلية في الدولة كما انه يتضمن مسارات لا يعرفها سوى أهالي المنطقة. سد حتا يبعد ١٣٧ كيلومترا عن  رأس الخيمة وهو مكان ستصادف فيه الكثير من عشاق الطبيعة ورياضة المشي وخصوصاً محبي رياضة ركوب الدراجات.

وفي حال كنت تفضل إمضاء ليلتك هناك فهناك الكثير من مواقع التخييم. وقد اعلن مؤخراً عن نية الجهات المعنية إنشاء مركز «حتا هايكينغ» ليكون الاول من نوعه في الشرق الأوسط والذي سيوفر المرشدين والموجهين لممارسي رياضة المشي الجبل.

جبل جيس

eeeeeee5

وادي البيح

eeeeeeeee5

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً