بالصور .. تعرف على الدليل السياحي للسياحة في منطقة حتا دبي

سفاري نت – متابعات

يختار كل محبي المغامرة والطبيعة منطقة حتا في دبي من اجل الاستمتاع باروع المناظر الطبيعية والتخييم والمغامرة

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته لتخطّط لرحلتك إلى حتا

 

خُذ الطريق السريع المُؤدي إلى حتا ومتّع ناظرَيك بجمال التناقض بين الصخور والمياه الزرقاء في منظر يأسر الألباب. لم تكن تُعرف حتا قديماً إلّا بحصنها وقريتها ومزارعها الصغيرة، لكنّها باتت الآن تستقطب مجموعة واسعة من عشاق رياضات المغامرة وخاصة راكبي الدرّاجات الجبلية، حيث تمّ افتتاح مسار مخصّص لهم مؤخراً. اختبر الإقامة المريحة في فندق حصن حتا وقم بزيارة ممتعة إلى سدّ حتا والقرية التراثيّة. إذا كنت تحبّ المشي والمغامرة وركوب الدراجات الجبلية، فاحزم معدّات التخييم وانطلق باتجاه حتا!

إليك المعلومات الكاملة عن كيفية الوصول إلى حتا، وأماكن الإقامة، والأنشطة المتوفّرة هناك.

l12

كيفية الوصول إلى حتا

تقع حتا على بعد 115 كيلومتراً جنوب شرق مدينة دبي ويستغرق الوصول إليها حوالي 90 دقيقة عن طريق البر. ما ستراه من مناظر خلّابة يشكّل تجربة بحدّ ذاتها، مع التضاريس المحيطة والتي تتغير تدريجياً من رمال ذهبية إلى جبال باللون الأحمر الداكن. أفضل طريق للوصول إلى حتا من دبي هي  E 102 (طريق الشارقة- كلباء) عن طريق E611 (شارع الإمارات).

وإذا لم يكن لديك الوقت الكافي أو لم ترغب بالقيادة ، فيمكنك حجز جولة من خلال شركات معيّنة – مثل المغامرات العربية و”بلاتينم هيرتج” – التي توفّر رحلاتٍ إلى حتا على مدار السنة.

ll12

أماكن الإقامة

 

حتا وجهةٌ مثالية لرحلة نهارية ولكن إذا كنت ترغب في مشاهدة المناظر الطبيعية لفترة أطول قليلاً، يمكنك حجز شاليه في فندق حصن حتا، وهو منتجع من فئة الأربع نجوم، يرحّب بالضيوف منذ 35 عاماً ، ويحتوي على بركتَي سباحة إحداهما محاطة بالصخور، كما ينظم عدداً من الأنشطة في الهواء الطلق مثل الرماية والقيادة وإطلاق النار بالبندقية.

lll11

وبالنسبة لمحبيّ التخييم، فهناك العديد من المواقع  التي بُنِيَ بعضها مؤخّراً بالقرب من مضمار حتا للدراجات الهوائية الجبلية، حيث ستجد منطقة شواء وحمّامات. وبعيداً عن هذه المواقع، يمكنك استكشاف المناظر الطبيعية بنفسك ونصب خيمة بالقرب من أحد الجبال، لكن تذكّر أنّه عليك إحضار المعدّات المناسبة، خاصةً في اجواء الطقس البارد.

llll11

ما الذي يمكن رؤيته

 

بصرف النظر عن المناظر الطبيعية الجميلة، تُعتبر حتا إحدى أقدم مناطق التراث في دولة الإمارات. ابدأ رحلتك بقيادة السيارة وسط المناظر الخلّابة في البلدة، حيث سيكون في استقبالك فندق حصن حتا، ثمّ اتّجه إلى القرية المركزية وتابع لتصل إلى نقطة المراقبة عند سد حتا. اركن سيارتك وانزل أسفل التلة سيراً على الأقدام لتصل الى بحيرة زرقاء خلّابة و اكتشف جمال مياهها بالقارب.

وعلى طريق عودتك، يمكنك زيارة قرية حتا التراثية، التي تعطيك لمحة عن الحياة في العصور القديمة.

llllll11

يمكن لراكبي الدراجات الجبلية على المسارات الخارجية أن يمرّوا في منطقة التراث المكتشفة حديثاً، وهي قرية تقليدية تقع في سفح الجبل، ولا يمكن الوصول إليها بالسيارة، لكن يمكنك المشي أو ركوب الدرّاجة. تتولّى إدارة التراث العمراني والآثار حالياً الكشف عن المنطقة لتحديد تاريخها وأهمّيتها.

llllllll11

 

الأنشطة المتوفّرة

 

عندما تصل إلى حتا، توقّع ارتفاع نسبة الأدرينالين لديك عند ركوب الدرّاجة الجبلية على بعض تلك المسارات الكثيرة، من مستوى المبتدئين إلى المستوى المتقدّم. وستجد نفسك متّحداً مع الطبيعة على طول الطريق عندما تمرّ بجانب أراضٍ زراعية أو بركٍ طبيعية أو تلالٍ صخرية، أو بعض الواحات المخفية. تفضّل

llllllllll11

لا تزال طرق المشي الرسمية قيد التطوير، لكن يمكنك الذهاب في نزهات قصيرة إلى الجبال على المسارات غير الرسمية. الكثير من الناس يذهبون في نزهة إلى سد حتا ، لكن تذكر أن تترك المكان كما كان عليه قبل زيارتك. يمكنك أيضاً التجديف بالقارب حتى سد حتا الذي يعتبر مركز جذب للسياح خلال الشتاء.

 

لوازم الرحلة

 

مناخ حتا أكثر برودة من مدينة دبي، نظراً لارتفاعها، وقد يبرد الجوّ أكثر خلال فصل الشتاء، لذا أحضر معك سترة خفيفة. وإذا كنت تخطّط للمشاركة في أي نشاط في الهواء الطلق، فاحرص على التزوّد بالمجموعة الصحيحة من معدّات السلامة وإمدادات الطوارئ. وبالنسبة لسائقي الدرّاجات الجبلية، فمن المستحسن أن يكون لديك جهاز تحديد المواقع وبطارية وهاتف محمول، بالإضافة إلى إمدادات الماء الكافية. ويُرجى ملاحظة أنّ تغطية الهاتف المحمول غير منتظمة في بعض أقسام الجبل.

lllllllllllll11

سواء كنت ترغب في ركوب الدراجات الجبلية، أو في التنزه سيرًا على الأقدام أو التخييم، تُعدّ قرية حتا المكان المثالي لعشاق المغامرات والطبيعة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً