بالصور .. تعرف على افضل ما يمكنك فعله في مدينة العين الاماراتية

سفاري نت – متابعات

تعد مدينة العين الاماراتية من المدن التى تتميز بنشاطات سياحية رائعة وممتعة وقد قدم موقع سي ان ان تقريرا عن افضل الانشطة السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في مدينة العين الاماراتية

 

زيارة سوق الجمال هي أحد أبرز النشاطات التي يمكن القيام بها خلال قضاء يوم في مدينة العين، التي تبعد ساعتين بالسيارة عن العاصمة الإماراتية أبوظبي.

g9

واحة العين

ولا بد من أن أبرز الوجهات في العين هي واحة العين، حيث قنوات المياه المحفوفة بأشجار النخيل. ولدى الجلوس في ظل إحدى أشجار النخيل والاستماع إلى رقرقة المياه، تكاد لا تصدق أنه منذ سنوات قليلة كان هذا المكان معرضاً إلى الاندثار، بعد امتداد مشاريع التطوير ليصل إلى منطقة الواحة في الثمانينيات والتسعينيات. لكن في المقابل، وقف المخططون في وجه المطورين، وقرروا تمديد منطقة الواحة وتوسيعها في مركز المدينة.

gg9

وتوظف الواحة قنوات التروية القديمة المعروفة بالأفلاج، ما جعلها أحد مواقع التراث العالمي في قائمة منظمة اليونيسكو الدولية. ويمكن التجول في أرجاء الواحة بالدراجات الهوائة، التي يمكن استئجارها من هناك.

ggg9

سوق الجمال في العين

يقبل كثيرون في إمارة أبوظبي لشراء الجِمال، وكثير منهم يقصد سوق الجمال القديم، الذي يفتح أبوابه في السادسة صباحاً. ويرحب السوق بالزوار والتجار، الذين يقدمون غالباً من بلدان مثل أفغانستان وباكستان والصومال.

gggg9

ويقول البائع الأفغاني غولصاحب خان: “يشتري المواطنون (الجمال) عادة من أجل لحمها… الجمال الصغيرة طعمها لذيذ، ولحمها جيد،” مضيفاً أن الجمل الصغير الواحد يبلغ ثمنه ألف دولار. وعادة ما يتم تناول لحم الجمال في المناسبات والأعراس.

 

جبل حفيت

وعلى ارتفاع 1400 متراً في ضواحي العين الجنوبية، يقع جبل حفيت، الذي يعتبر صعوده بالسيارة أحد أبرز النشاطات في الإمارات. وتوجد عيون شهيرة في قاعدة الجبل، إلى جانب بعض القبور الأثرية التي تعود إلى عصر البرونز. ويمتد الطريق إلى أعلى الجبل لمسافة 11.7 كيلومتراً. وفي القمة، يوجد فندق ومطعم يرحبان بالزوار.

ggggggg99

قلعة الجاهلي ومحتف قصر العين

بُنيت قلعة الجاهلي في العام 1891، واتخذت مقرّاً للحكم حينها. وتضم القلعة اليوم مركزاً ثقافياً ومعرضاً دائماً للمكتشف البريطاني ويلفريد ثيسجر، الذي عُرف برحلاته عبر صحراء الربع الخالي.

gggggggg9

وبعد زيارة القلعة، يمكن التوجه إلى متحف قصر العين، والذي كان منزلاً للأسرة الحاكمة. وفيه، يمكن الاطلاع على طرق الحياة القديمة.

ggggggggggg9

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً