الامتعة غير مسطحة الشكل مرفوضة في مطارات دبي

سفاري نت – متابعات

أعلنت مؤسسة مطارات دبي أنها ستقوم بطرح قواعد جديدة للتعامل مع أمتعة المسافرين في مطار دبي الدولي، وذلك بهدف الحد من المناولة الخاطئة وتعزيز الأداء.

وقد قامت المؤسسة بناءاً على ذلك  بإعلام شركات الطيران العاملة في مطار دبي الدولي برفض استقبال ومناولة أي أمتعة غير مسطحة الشكل عند مكاتب إنجاز إجراءات السفر، على أن يتم تطبيق ذلك إعتباراً من 8 مارس2017.

a2

كما حدثت مطارات دبي المواقع الإلكترونية الخاصة بها وفقاً للقواعد الجديدة، وكذلك تطبيقها الذكي بالإضافة الى اللافتات الموجودة في المطار لتوعية المسافرين.

وتعليقاً على هذا القرار، قال علي أنكيزة نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار دبي: “يستخدم مطار دبي الدولي أكثر أنظمة الأمتعة تطورا في العالم، ومع ذلك، حتى أكثر الأنظمة تقدما من الناحية التكنولوجية يمكن أن تتعطل بسبب بعض الحقائب وخصوصا تلك التي تكون مستديرة أو على شكل أكياس ضخمة وغير منتظمة، هذا النوع من الحقائب يؤدي الى تعطيل الأنظمة وتأخير تسليم الأمتعة إلى الطائرة وإزعاج عملائنا”.

aa2

وأضاف أنكيزة: “نحاول إيصال رسالتنا الى أكبر عدد من المسافرين الذين يستخدمون هذه الأنواع من الحقائب، كما سيتم إعطاء الخيار لهؤلاء المسافرين بإعادة ترتيب محتويات تلك الأمتعة في صناديق مقابل رسوم”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

  فلاي دبي تضيف الجوف ومطار البحر الأحمر الدولي الى وجهاتها في المملكة

دبي – سفاري نت : أعلنت فلاي دبي، اليوم عن إطلاق خدماتها إلى وجهتين في …

اترك تعليقاً