بالصور .. تعرف على المعنى الحقيقي للرفاهية في افخم 10 طائرات خاصة بالعالم

سفاري نت – متابعات

للفخامة اصولها وللرحلات الجوية الخاصة فخامة تليق بها واليكم في هذا المقال قائمة باغلى وافخم الطائرات الخاصة في العالم لتتعرفوا على روعة تلك الرحلات ومدى فخامتها

١٠- طائرة تشالنجر ٦٠٠

pp18
رغم أن التبشير لا يفترض أن يدر الملايين لكن جويس ماير تمكنت من تحقيق ذلك من خلال تأليف 80 كتاباً بيعت بالملايين حول العالم، بالإضافة إلى برامجها الإذاعية والتلفزيونية الخاصة. تملك ماير طائرة تشالنجر ٦٠٠ وتبلغ قيمتها 5 ملايين دولار.

٩- طائرة هوكر ٤٠٠٠

ppp18

لاعب الغولف المحترف سيرجيو غارسيا يستخدم طائرته الخاصة التي يبلغ ثمنها 22 مليون دولار «كوسيلة نقل» لبطولات الغولف التي يشارك بها، بالإضافة إلى وجهات أخرى خاصة. وعن سبب امتلاكه طائرة خاصة فهو يقول إنه يشعر بالأمان والراحة ويصل لوجهته بشكل أسرع وأكثر راحة.

٨-  امبراير ليغاسي ٦٥٠

pppp18

لا يعد جاكي شان من النجوم الذين تتوقع أن يمتلك طائرة، خاصة لكنه يمتلك أمبراير ليغاسي ٦٥٠ والتي يبلغ ثمنها ٣٠ مليون دولار. الطائرة ملونة بألوان العلم الصيني وتحمل الشعار الخاص بشأن.

٧- بومباردير بي دي ٧٠٠

ppppp18

يدعي بيل غايتس أن هدفه من اقتناء طائرة خاصة هو السفر وليس العيش بفخامة. ومع ذلك فإن قيمة طائرته تبلغ 45 مليون دولار. ووفق غايتس فإن الطائرة هذه تستخدم معظم الأحيان من أجل جمعيته الخيرية.

٦- سوخوي سوبر جت ١٠٠

ppppppppp18

الطائرة الروسية هذه تبدو أقرب إلى قلعة فاخرة متنقلة. تتسع لمئة راكب وتسمح للزبون بتحديد بعض المواصفات الخاصة التي يريدها. يبلغ ثمنها 50 مليون دولار وتعول روسيا عليها كثيراً لاستعادة مجدها في عالم الطائرات.
لكن يبقى السؤال المطروح كيف لشخص واحد أن يستفيد من طائرة تتسع لمئة راكب! لذلك قمنا ببعض الأبحاث حول الجهات التي اشترت هذه الطائرة، بشكل عام كانت شركات الطيران المختلفة من زبائن سوخوي باستثناء عملية بيع واحدة لشخص فرنسي لم تكشف عن هويته. ولا غرابة في الأمر كون شركات الطيران عادة ما تحافظ على سرية هويات زبائنها.

 

٥- بومباردير غلوبال ٨٠٠٠

pppppppppppp18

تتميز هذه الطائرة التي يبلغ ثمنها 66 مليون دولار باستهلاكها كمية قليلة من الوقود مقارنة بغيرها من الطائرات. قد تروق هذه الطائرة للممثلة أنجلينا جولي، لكونها من الناشطين بيئياً لكنها تملك طائرة سيروس اس أر ٢٢ صغيرة تلهو بها حين تشعر بالملل.
أما الممثل ليوناردو ديكابريو الذي قيل إنه يمتلك  بومباردير غلوبال ٨٠٠٠ فإن الوثائق المسربة من سوني التي نشرت قبل أشهر أظهرت أنه يسافر على نفقة الإستديوهات التي يعمل معها في طائرات خاصة.. وغالباً ما تكون الفاتورة مهولة لأن ديكابريو يجد متعة في «التجول» جواً بلا هدف محدد.

٤- إيرباص أي سي جاي ٣١٩

ppppppppppppppppp18

كما هي حال طائرات إيرباص الفاخرة فإن هذه الطائرة أيضا قابلة للتعديل وفق ذوق الزبون. تحتوي على جناح خاص في مؤخرة الطائرة ويمكن استخدامه كبديل عن غرف الفنادق. فائدتان لطائرة يبلغ ثمنها 80 مليون دولار.

٣- طائرة بوينغ ٧٥٧

ppppppppppppppppppp18

من الطائرات التي يتم استخدامها على نطاق واسع من قبل شركات الطيران، لكن دونالد ترامب قرر امتلاك واحدة منها. ورغم أنه يبلغ ثمنها 100 مليون دولار إلا أنه قام بتعديلها مضيفاً أثاثا فخماً وأحزمة مرصعة بالذهب.. لعله يريد أن يشعر بآمان إضافي عند الإقلاع والهبوط. من يدري فقد يكون الذهب يُشعر ترامب بالأمان، فلا أحد يعرف فعلاً ما يدور بخلده!

٢- طائرة بوينغ ٧٤٧ -٨

ppppppppppppppppppppp18

 قصر طائر فاخر قابل للتعديل لملائمة ذوق الزبون. يبلغ ثمنها 150 مليون دولار وهي قمة الفخامة والروعة. لا يوجد لائحة بمن يملك هذه الطائرة لأن بوينغ تملك سياسة صارمة تمنع الكشف عن هويات زبائنها.

١-إيرباص أي ٣٨٠

p18

تعود ملكية هذه الطائرة إلى الأمير الوليد بن طلال ويبلغ ثمنها 300 مليون دولار. لكن الوليد أنفق 200 مليون إضافية لتعديلها. كل جزء منها مصنوع من الذهب وهي الطائرة الخاصة الوحيدة التي تتضمن مصعداً. وصفت بأنها قصر طائر تجاوز معايير الفخامة والرفاهية بأشواط.
*نقلا عن موقع سيدي نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …

اترك تعليقاً