تويتر تطلق ميزة اللحظات المنسقة باللغة العربية

سفاري نت – متابعات

سيلاحظ مستخدمو تويتر في المملكة العربية السعودية قريباً ظهور قسم جديد عليها ضمن علامة التبويب الجديدة «استكشاف،» يقدم لحظات منسقة باللغة العربية تحت قسم «متداول الآن» وتنقسم هذه الميزة الجديدة إلى «لحظات اليوم» يليها قسم «استكشاف الكلّ» الذي يعرض أربع فئات مختلفة؛ هي الأخبار والرياضة والترفيه والمرح.

 

 

اللحظات – الّتي ينشئها المستخدمون

أطلقت تويتر في نوفمبر ميزة «اللحظات» والتي تمكّن أي شخص من ربط مجموعة تغريدات مع بعضها البعض لتشكل لحظة واحدة، سواء كانت تلك التغريدات من الحساب الخاص بكل منهم أو من حسابات الآخرين. وتوفر تويتر للمستخدمين ميزة اختيار اللحظات الخاصة بهم ببساطة بمجرد اختيار السهم الأيمن الكبير من أي تغريدة والنقر على «الإضافة إلى لحظة».

 

اللحظات – المنسقة من قبل تويتر

خصصت تويتر لمنتجها «اللحظات» جزءًا مستقلاً ضمن صفحة الاستكشاف للأجهزة المضبوطة  على اللغة العربية، و يجمّع  تلك اللحظات فريقان: فريق تنسيق المحتوى العربي لدى تويتر، وشبكة الشركاء من وسائل الإعلام. وتشمل قائمة الشركاء الأولية حالياً قنوات بي إن (beIN) وإم بي سي (MBC) وسكاي نيوز عربية وقناة الآن، وتدرس تويتر خططًا لإضافة مزيد من الشركاء لاحقًا.

 

ما الذي يميز اللحظات

 

  1. تمكنك من الاستمرار في متابعة ما يحدث حولك بسهولة أكبر.

فبدلًا من متابعة آلاف الحسابات على تويتر أو متابعة وسم معين لمواكبة موضوعات تهتم بها، تستطيع ببساطة متابعة قصة معينة باللغة العربية منشورة على صفحة «استكشاف.» وهكذا تتمكن بعد اختيار «اللحظة،» من التنقل ضمن مجموعة من التغريدات التي أطلقتها مصادر متعددة عن الموضوع ذاته

 

  1. لن تفوتك القصص الساخنة ما أن تقع وتنتشر.

إذا نظرت إلى القصص التي تحدّث باستمرار، مثل الأحداث الرياضية، ستلاحظ ظهور خيار لمتابعة «لحظة» مؤقتًا. فبصورة مشابهة لمتابعة حساب، ستتمكن من عرض أي تغريدات جديدة تضاف إلى «اللحظة» على جدولك الزمني، فإذا انتهت القصة، تنتهي التغريدات التي تصلك منها أيضًا.

 

  1. لأن وزن اللغة العربية كبير على تويتر

بفضل الناطقين باللغة العربية على تويتر،أكثر من 90% من التّغريدات في المملكة العربيّة السّعوديّة تكتب باللّغة العربيّة. ونريد أن نجعل تويتر أسهل استخداماً أمامك، بأن ننشر أخبارًا بلغتك تتعلق بمنطقتك.

 

وعلّقت كندة إبراهيم، مديرة الشراكات الإعلامية في «تويتر» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على إطلاق اللحظات بقولها: «نفخر أن نكون في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا السوق العاشر عالميًا لتويتر في طرح خدمة اللحظات. اللغة العربية لغة واسعة الانتشار، ولهذا فهي اللغة الخامسة التي تنشر بها لحظات، بعد الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية.»

 

كيف تتحكم باللحظات؟

إليك بعض النصائح عند التعامل مع لحظة على هاتفك النقال:

  • اسحب جهة اليمين: للانتقال من تغريدة إلى أخرى ضمن تغريدات لحظة
  • اسحب جهة الأعلى أو إلى الأسفل: لإخفاء لحظة والعودة إلى الصفحة الرئيسية
  • للإعجاب بتغريدة، انقر مرتين على صورة التغريدة المنشورة ضمن لحظة
  • حدد زر «مشاركة» في نهاية لحظة معينة: لمشاركة متابعيك بلحظة كاملة

 

لمشاهدة أحدث اللحظات العربية أولًا بأول، يرجى متابعة @MomentsMENA وللمزيد من اللحظات اقرأ هنا .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المواجهة بين HONOR Magic 6 Pro و Samsung Galaxy S24: من سيتفوق بإمكانات الذكاء الاصطناعي

سفاري نت – متابعات انتهى الزمن الذي كانت فيه الهواتف مجرد أجهزة اتصال بسيطة، وأصبحت …

اترك تعليقاً