بالصور .. تعرف على جزيرة سكاي الساحرة في اسكتلندا

سفاري نت – متابعات

تعتبر جزيرة سكاي من اجمل الجزر السياحية في اسكتلندا ويمكنك الاستمتاع باروع الجولات السياحية بها بين الطبيعة المبهرة والخلابة حيث جداول الماء والمناطق الخضراء الواسعة المذهلة

الوصول إلى جزيرة سكاي في اسكتلندا

التخييم من أروع تجارب جزيرة سكاي في اسكتلندا

 

تبعد الجزيرة عن مدينة غلاسكو حوالي 210 كيلومتر ونفس المسافة تقريباً عن العاصمة الاسكتلندية إدنبرة، وللوصول إليها ينبغي عليك في البداية حجز رحلة جوية إلى أدنبرة أو غلاسكو حيث تتوفر العديد من شركات الطيران العربية والدولية التي تربط المدينتين مع المنطقة العربية، أو بالسفر إلى لندن ثم الانتقال إلى إحدى تلك المدينتين.

هناك اثنين من الطرق البرية المؤدية إلى جزيرة سكاي، وهما الطريق الغربي القادم من غلاسكو، فورت ويليام وإينفيرنيس ثم تصل إلى الجزيرة بعبور الجسر من كيل أوف لوكالش إلى الجزيرة في بلدة كيلياكين. والطريق الثاني وهو الأقل استخداماً لكنه يوفر مناظر طبيعية خلابة هو طريق الجزر من فورت ويليام إلى مالايغ ومنها ركوب العبارة إلى أرمادال في جزيرة سكاي.

ورغم أن وجود جسر سكاي جعل من غير الضروري جداً السفر عن طريق القوارب، ولكن الأمر لا يزال ممتعاً، والطريقة الرئيسية هي بركوب العبارات بين مالايغ وأرمادال، كما توجد قوارب أخرى من غلينلغ إلى كيليرهيا.

وبالقطار هناك محطتان للسكك الحديدية تخدمان جزيرة سكاي من البر الرئيسى لاسكتلندا، وهما المحطة النهائية في المرتفعات الغربية بمدينة مايلاغ ومحطة كايل أوف لوكالش، ويمكنك طبعاً الوصول إلى هاتين المحطتين عبر خطوط القطارات السريعة من لندن، غلاسكو أو فورت وليام.

أما إذا كنت تفضل الجولات السياحية المنظمة، فيمكنك تجربة رحلة نهارية في جزيرة سكاي، وهي ما يمكنك القيام به لجولة يوم واحد فقط خصوصاً وأن الجزيرة صغيرة.

الأماكن السياحية الطبيعية

بحيرة الجنيات اسكتلندا

 

إذا تمكن منك سحر جزيرة سكاي التي ترسم واحدة من أجمل الصور في اسكتلندا فسوف لن تقاوم التخييم فيها كما يفعل أغلب المسافرون إليها، وهذه الفكرة تخص المسافرين في فصل الصيف ومحبي المغامرة، لأن الأجواء تكون باردة جدا في الشتاء، وسوف لن تقاوم الصعود إلى جبال كويلينز أو كيراينغ، وللمسافرين الأقل حباً للمغامرة يمكنهم أن يكتفوا بالرحلات البحرية لاكتشاف المنحدرات الصخرية.

من بين الأماكن الساحرة هناك شبه الجزيرة تروترنيش، وتشتهر بطول سواحلها الجميلة بما فيها أولد مان أوف ستور وكيرانغ، وسوف ترى بها إطلالات خلابة والعديد من التكوينات الصخرية المثيرة للاهتمام في تروترنيش ريدج.

منطقة “ستور الرجل العجوز” هي واحدة من المعالم السياحية الشهيرة، وينبغي المشي مسافة ساعتين إلى 3 ساعات سيراً على الأقدام للوصول إليها، أما كيرانغ فهي منطقة من أبراج الصخور والتلال المثيرة.

صخرة و شلالات كيلت روك، معلم طبيعي جميل يقع على طرف الطريق على بعد حوالي 3 كيلومترات جنوب ستافين، يمكنك من خلاله ان ترى المياه تتدفق من أعلى الجرف إلى الأسفل في مياه البحر، وهي بقعة مميزة لهواة التصوير الفوتوغرافي.

شلالات البرك الخرافية أو بحيرة الجنيات هي عبارة عن شلالات طبيعية تقع في منطقة غلين بريت، ويبدو أن ألوانها الحيوية الزرقاء والخضراء تشير إلى أن أصلها غير طبيعي، ولكن الأهم من ذلك هو كونها مكانًا شعبيًا للسباحين في الأماكن البرية خصوصا وأنها تقع على بعد حوالي 20 دقيقة فقط سيرا على الأقدام من موقف السيارات في غلين بريت.

بحيرة كورويسك ، هي بالنسبة للكثيرين أجمل بحيرة في اسكتلندا حيث تحيط بها القمم الرشيقة، ويمكن الوصول إليها عن طريق القوارب من قرية إيلغول أو عن طريق المشي من سليغانشان.

القرى والبلدات السياحية

بورتري .. عاصمة جزيرة سكاي في اسكتلندا

مدينة بورتري هي العاصمة وأكبر المجمّعات السكنية وأكثرها من ناحية تعداد السكات ولكنها تتمتع بهدوء جميل كغيرها من بلدات الجزيرة، وكل المعالم فيها قريبة من بعضها البعض، أما أهم الأماكن التي تستحق المشاهدة فتتمثل في الميناء وشاطئ شينغل إضافة إلى ممشى سكوري بريك على طول الساحل والذي يوفر إطلالات خلابة على جزيرة راساي في المقابل.

وتضم جزيرة سكاي عددًا وافراً من القرى والبلدات السياحية التي ستجعلك تعشق الريف الاسكتلندي بدون شك، ومن بين تلك القرى أرمادال وهي مرتبطة بمدينة مالايغ فى البر الرئيسى لاسكتلندا عن طريق العبارات البحرية، وكذلك قرية برودفورد التي تتوزع حول خليج كبير مطل على البر الرئيسي وتبعد حوالي 8 أميال فقط من جسر سكاي. وبين البلدتين توجد قرية صغيرة تسمى إليورنساي وتتميز بمينائها الصغير وهدوئها الجذاب.

ولمحبي ممارسة الرياضة تعتبر غلينبريتل قاعدة جيدة للانطلاق في مغامرات المشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال الواعدة بأروع المناظر، بينما تعتبر بلدة بورت نالونغ نهاية شبه الجزيرة مينغينيش وهي وجهة رائعة في فصل الصيف للمشي والتسلق والتصوير الفوتوغرافي، أما محبو الغولف فهم على موعد مع قرية سكونسر ذات المناظر الرائعة والخلابة، ويوجد بها منتجع نادي الغولف لجزيرة سكاي، ولها ارتباط مع جزيرة راساي بواسطة العبارات.

وتربطك أويغ بجزر هبريدس الخارجية عن طريق العبّارات البحرية وهي قريبة من منطقة فيري غلين حيث توجد شلالات البرك الخرافية، وعلى مقربة أيضاً من متحف سكاي في جزيرة الحياة.

القلاع التاريخية في جزيرة سكاي

قلعة دونفيجان واحدة من أجمل المعالم التاريخية في جزيرة سكاي

 

قلعة وحدائق دونفيجان هي أقدم قلعة مأهولة في اسكتلندا، وقد كان موطنًا لرؤساء عشيرة ماكلويد لما يبلغ مدة 800 سنة من الزمن، وهذا ما يجعل التجربة غير عادية وغارقة في التاريخ وأساطير العشيرة، ناهيك عن السحر الذي ستجده في حدائقها، ويمكنك أن تقوم برحلة بحرية على متن القارب لرؤية المستوطنة البحرية.

ومن القلاع الموجودة في الجزيرة قلعة أرمادال وحدائقها الغناء والمزرعة الكبيرة التي أصبحت تسمى “مركز عشيرة دونالد” وكل مرافقها مفتوحة للزوار مع وجود العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة تأخذك إلى المتحف الجديد ومتحف الجزر الذي يغطي تاريخ المنطقة.

كما أن هناك من القلاع الأخرى في الجزيرة ما تزال في حالة يرثى لها ومجرد أنقاض فقط، ولكنها لا تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بها، ومن بينها قلعة مويل بالقرب من كيلياكين، وقلعة دونسكيث على الساحل الغربي البري في شبه جزيرة تروترنيش، وقلعة دونتولم شمال ويج.

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً