طائرة مسكان السادسة من طراز بوينغ 777 للمدى الطويل تنضم لاسطول الخطوط الكويتية

سفاري نت – متابعات

تسلمت شركة الخطوط الكويتية الناقل الوطني الرسمي لدولة الكويت أمس الأحد، طائرتها الجديدة والتي أطلقت عليها اسم “مسكان” نسبة إلى إحدى الجزر الكويتية، وهي الطائرة السادسة من طراز “بوينغ 777-إي.ار300” ذات المدى الطويل التي تتسلمها الناقلة.

ويأتي استلام الطائرة الكويتية الجديدة حسب الجدول الزمني الموضوع لها، مشيرة إلى أنه من المتوقع اتمام استلام بقية الطائرات والبالغ عددها 4 بحلول نهاية يوليو المقبل، ليبلغ الأسطول العامل 25 طائرة منها 22 طائرة جديدة.

وقد أكدت رشا الرومي رئيسة مجلس الإدارة الرئيسة التنفيذية لشركة الخطوط الجوية الكويتية في تصريح صحافي عقب وصول الطائرة إلى مطار الكويت الدولي، قائلة: “إن اسطول الشركة يبلغ الآن 25 طائرة، ما سيعزز من زيادة طاقتها الاستيعابية على الوجهات ذات المدى الطويل”.

وذكرت الرومي أن “مسكان” ستباشر أعمالها التجارية في غضون أيام حيث ستساند مع جميع طائرات “الكويتية” الجديدة الأخرى العمليات التشغيلية على وجهاتها الدولية لاسيما إلى لندن ونيويورك وفرانكفورت إضافة إلى دكا ومانيلا وبانكوك تباعا.

وأفادت أن “مسكان” ستساعد على استيعاب الزيادة في الطلب على وجهات “الكويتية” خلال فترة الصيف وذلك بعد زيادة طاقة الشركة الاستيعابية بنسبة 58% مؤخراً.

وأكدت التزام شركة الكويتية بالجدول الزمني المقرر لوصول جميع الطائرات العشر من نفس النوع، والتي ستدخل في الخدمة التجارية بحلول الربع الثالث من العام الحالي.

وأشارت الرومي إلى حرص الشركة على التقاليد المتعارف عليها عند تسمية طائراتها الجديدة حيث تحمل جميع طائراتها أسماء تعكس التراث والثقافة والبيئة المحلية للمجتمع الكويتي، وبذلك حملت الطائرة السادسة اسم “مسكان” وهي جزيرة كويتية تقع في الجهة الشمالية الغربية من جزيرة فيلكا.

كما صرحت بأن الكويتية ستتسلم الطائرة السابعة “بوبيان” من الطراز نفسه “بوينغ 777-إي.ار300” نهاية الشهر الجاري، حيث أن الناقلة تسلمت حتى الآن ست طائرات وهي فيلكا، أم المرادم، كاظمة، كبر، وربة ومسكان وتعد هذه الطائرات من ضمن صفقة من عشر طائرات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

سفاري نت – متابعات استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من …

اترك تعليقاً