بالصور .. في هذه الوجهات يقضى الملوك والامراء اجازاتهم

سفاري نت – متابعات

قد يتساءل الجميع اي الوجهات التي يمكن ان يختارها الملوك والامراء العرب لقضاء اجازاتهم ؟ اليكم في هذا التقرير اهم الوجهات السياحية التي يستمتع الامراء العرب باجازاتهم فيها تعرفوا عليها

الملك سلمان 

وفق المعلومات المتوفرة فان كل من فرنسا والمغرب من الوجهات المفضلة للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز. ففي جنوب شرق فرنسا يملك الملك فيلا فاخرة في فالوريس بالقرب من مدينة كان وتمتد لمئات الأمتار. الفيلا التي تعرف باسم شاتو دو لاوريزون أو قصر الأفق بناها المعماري باري ديركس عام ١٩٣٢ وقد إستضافت مجموعة من المشاهير منهم وينستون تشرشل ومارلين منرو. القصر قام الملك فهد بشرائها عام ١٩٧٩ وكان يمضي إجازته هناك.

اما في المغرب فإن طنجة هي الوجهة اذ ان الملك ومنذ ان كان ولياً للعهد يمضي إجازته هناك خلافاً لباقي الامراء الذي يفضلون أكادير أو مراكش. وفق التقارير الملك يملك عدة قصور هناك  وعادة يرسو يخته قبل وصوله الى المنطقة ما يوحي بانه يستخدمه ايضاً للتنقل بحراً الى مناطق اخرى.

الشيخ محمد بن راشد 

بطبيعة الحال الوجهة المفضلة للشيخ بن راشد هي بريطانيا وهو يملك عدة قصور هناك. عقار لونغ كروس اشتراه بن راشد قبل ٢٠ عاماً تقريباً، بالاضافة الى دالهام هال الذي يقع في سوفلوك، كما يملك قصراً في إسكتلندا. بالإضافة الى لندن يمضي الشيخ بن راشد اجازته في موناكو خصوصاً وإنه يملك واحداً من اغلى المنازل في العالم هناك.   في الواقع الاخبار أو الصور التي تظهر الشيخ بن راشد في إجازاته لا وجود لها، حتى القصور والعقارات التابعة له صورها نادرة. وفق بعض التقارير فان الشيخ غالباً ما يمضي اجازته على متن يخته الذي هو أشبه بقصر متنقل اذ انه مزود بمهبط للطائرات وحوض سباحة ومطعم ومساحة ترفيه ضخمة.

 

حمدان بن راشد ال مكتوم 

رغم انه يرافق والده خلال رحلاته الى لندن لكن يبدو ان الشيخ حمدان يفضل كندا وتحديداً فانكوفر. الشيخ حمدان أمضى أكثر من اجازة هناك حيث ينشر بعض الصور خلال ممارسته لرياضة التزلج مع أصدقائه. وهو عادة يقيم في فيرمونت باسيفيك ريم هوتيل بانتهاوس الذي اشترته عائلته عام ٢٠١٣.

الامير الوليد بن طلال

يقضي الوليد بن طلال إجازاته في أماكن عدة فهو احياناً يمضيها داخل السعودية، وفي أحيان اخرى في النمسا أو اليونان،  ولكن مؤخراً بات يقصد تركيا اكثر من غيرها. عادة يسافر على متن يخته اذ انه في اجازتي كريت في اليونان ومؤخراً اجازة كيمير في مدينة أنطاليا التركية وصل الى وجهته على متن يخته الفاخر. وفي العام ٢٠١٥ امضى الوليد اجازته في تركيا ولكن في مارمريس التابعة لمدنية موغلا جنوب غرب تركيا. اجازات الوليد بن طلال تختلف وفق افراد العائلة الذين سيرافقونه فان كان الهدف هو الترفيه عن الاطفال فهو يزور المناطق التي توفر لهم ذلك كديزني لاند ومنتجعات التزلج وغيرها.

الملك عبد الله الثاني 

وجهات ملك الاردن عديدة جداً ومتنوعة من الجزر اليونانية وتحديداً رودوس الى إيطاليا، وكولوراد ولندن وغيرها. ومع ذلك تبقى بعض الوجهات غير معروفة اذ يتم الإعلان بين وحين واخر عن مغادرة الملك للبلاد في إجازة خاصة ولكن لا يتم الكشف عن الوجهة.

 

الملك محمد السادس 

من المعروف بان الملك محمد السادس يقضي اجازته في عدة أماكن داخل وخارج المغرب وهو عبر اكثر من مرة عن عشقه للتزلج في منتجعات المغرب بالاضافة الى الصور التي نشرت له وهو يمارس هوايته التي يمارسها منذ ان كان شاباً وهي الجت سكي الوجهات الداخلية عادة تكون طنجة، اكادير، الرباط وحتى انه قد لا يغادر الدار البيضاء.

فرنسا من الوجهات التي يفضلها وخصوصاً بوردو حيث يتسنى له ممارسة رياضة الجت سكي كما يمضي جزءاً من اجازته في كوشوفيل حيث يمارس رياضة التزلج. يملك قصراً خاصاً في منطقة بيتز في ضواحي فرنسا وهو عادة يمضي اجازته هناك حين يصبح الطقس معتدلاً.

السلطان قابوس 

من المعروف بان السلطان قابوس يعشق جزيرة سردينا وهو يزورها عن متن يخته حيث يمضي وقته بين البر والبحر. ووفق الروايات التي يتم نقلها عن اهل تلك المنطقة فان الموسيقى الرائعة تطرب السكان خصوصاً وأن يخت السعيد الذي يملكه السلطان قابوس يتضم قاعة كبيرة للحفلات الموسيقية والتي يمكنها ان تستوعب أوركسترا مؤلفة من خمسين عازفاً.

الشيخ تميم بن حمد 

الشيخ تميم يدأب على زيارة المغرب وتحديداً مدينة افران حيث يمارس رياضته المفضلة التزلج والصيد. في الواقع العائلة الحاكمة القطرية تملك قصراً خاصاً في المغرب حيث تمضي اجازاتها هناك. من الوجهات المعروفة للشيخ أيضاً لندن، وسويسرا ولكن بشكل عام وحين يتم الاعلان عن اجازته الخاصة لا يتم الكشف عن الوجهة.

*نقلا عن مجلة الرجل

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً