بالصور .. مجموعة ماجد الفطيم تطور عالم الترفيه مع رحلة إلى العالم الطبيعي مع Orbi

سفاري نت – متابعات

أعلنت ’ماجد الفطيم‘، الشركة الرائدة في عالم مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، اليوم عن إطلاق Orbi، التجربة الطبيعية الداخلية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

وتم تطوير Orbi نتيجة للتعاون بين مجموعة SEGA القابضة المحدودة ومؤسسة BBC Worldwide الإعلامية، من خلال محتوى الحياة البرية والطبيعة الرائد عالمياً من BBC Earth مع التكنولوجيا المتطورة لدى مجموعة SEGA لخلق تجربة ترفيهية غير مسبوقة تنتقل بالزوار إلى قلب عالم الطبيعية الأخاذ في رحلة تعليمية حسيّة ومعمّقة.

وتضم هذه التجربة مسرحاً ذو تصميم خاص مع تقنيات سمعية بصرية مبتكرة، ونقاط تفاعلية. وتهدف عروض Orbi الفريدة الغامرة إلى تغيير الطريقة التي يقوم من خلالها الناس باستكشاف أسرار الطبيعة، حيث تتيح لهم هذه التجربة رؤية وسماع أسرار كوكب الأرض.

وسوف تكون دولة الإمارات العربية المتحدة أول سوق في العالم يقدم تجربة Orbi، التي ظهرت في البداية في يوكوهاما باليابان في عام 2013 كوجهة جذب سياحية تجريبية. وسوف يتم إطلاق هذه التجربة الفريدة من نوعها بواسطة ماجد الفطيم للتسلية والترفيه في سيتي سنتر مردف خلال شهر مايو 2017.

وفي تعليق له على هذا الحدث، قال داميان لاثام، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للتسلية والترفيه: “تمثل Orbi بحق الجيل القادم من تجارب الترفيه والتعليم، فهي تجربة تعليمية وترفيهية ملهمة يتم تحقيقها واقعاً عن طريق محتويات سمعية وبصرية مذهلة، وتكنولوجيا متطورة من شركة SEGA ومؤسسة BBC Worldwide. ويعكس تقديمنا لأول منحدر تزلج داخلي في الشرق الأوسط مع سكي دبي، أو تجربة الترفيه التفاعلي عالمية المستوى مع ماجيك بلانيت، التزامنا القوي بتحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم. وإننا نترقب بفارغ الصبر الكشف عن Orbi في وقت لاحق من هذا العام، وأخذ ضيوفنا برحلة في رحاب الطبيعة بشكل لم يسبق لهم أن تخيلوه”.


هذا وكانت هيئة الإذاعة البريطانية BBC في طليعة صناعة أفلام التاريخ الطبيعي الوثائقية لأكثر من 50 عاماً، إذ التقطت ووثقت جميع أشكال الحياة على الكوكب وقدمت للجمهور قصصاً وشخصيات لا تصدق في جميع أنحاء العالم. وقد استطاعت من خلال سلاسل وثائقية مثل الكوكب الأزرق، وكوكب الأرض 2، والصيد، والقرش، والحياة، كشف رؤى جديدة حول كوكبنا من خلال أفلام توثيقية عالية الوضوح.
وتعرف شركة SEGA عالمياً بريادتها في تطوير مفاهيم ترفيه مميزة باستخدام الابتكار التكنولوجي. وترتقي Orbi بالأشكال التقليدية لوسائل الترفيه لتقدم علاقة أكثر واقعية مع الطبيعة عبر طيف حسّي أو بيئات مختلفة. ولا يمكن للزوار أن يحظوا بمثل هذه التجربة الحيّة التي تنقلهم وسط قطيع من الفيلة أو في أعماق المحيط، في أيّ مكان آخر.

إلى ذلك، قال ستيفن ديفيز، العضو المنتدب لتجارب الترفيه الحيّة في BBC Worldwide: “لقد أحدثت Orbi ثورة حقيقية في أسلوب تقديم التاريخ الطبيعي للناس من خلال هذه التجربة الفريدة والتفاعلية، ونحن نبحث دائماً عن فرص لتعزيز استمتاع الجماهير بمحتوى مميز ورائع، وفي سبيل ذلك تدمج Orbi المحتوى الحديث مع التكنولوجيا المتطورة، وإنها وسيلة مثيرة حقاً للاحتفال بالعالم الطبيعي، وأنا سعيد للغاية بتقديم هذه التجربة الرائدة إلى جمهور جديد في دبي”.

كما قالت ناتاشا حسين، المدير العام ونائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط ودول البحر المتوسط في BBC Worldwide: “يتمتع محتوى BBC Earth بشعبية وانتشار واسعين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ونحن فخورون للغاية بسمعتنا كشركة عالمية رائدة في مجال برامج التاريخ الطبيعي، وإن هذا هو أفضل مثال على تفوق BBC في مجال توفير محتوى متميز في جميع أنحاء العالم. ونحن نسعى الآن نحو الإطلاق المرتقب لخدمات إضافية تحمل العلامة التجارية BBC Earth في المنطقة، بناء على تجربة إطلاق ناجحة للغاية في تركيا في العام الماضي، وتأتي Orbi كتجسيد لهذا المسعى وتوفر للجميع مستوى هائلاً من الانخراط في محتوى التاريخ الطبيعي المتميز من BBC. وسوف يساهم إطلاق Orbi بترسيخ النجاح طويل الأمد لمحتوى قناة BBC الذي يوفر خدمة الفيديو حسب الطلب، فضلاً عن الخدمات ذات العلامة التجارية”.

هذا وقال السيد هيديكي أوكامورا، الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في SEGA القابضة المحدودة: “حققت تجربة Orbi نجاحاً كبيراً مع زوار من جميع الجنسيات ومختلف الأجيال منذ أن تم عرضها لأول مرة في اليابان. ونحن فخورون بشراكتنا مع شركة ماجد الفطيم لتقديم هذه التجربة الساحرة والفريدة من نوعها للجماهير المحليّة والدولية في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

ومن المقرر افتتاح Orbi خلال الربع الثاني من عام 2017 في سيتي سنتر مردف، ليكمل باقة العروض المفضلة للأسرة التي توفرها شركة ماجد الفطيم للتسلية والترفيه بما فيها “ماجيك بلانيت”، و”المستكشفون الصغار”، و”آي فلاي”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …

اترك تعليقاً