بالصور .. اشهر المطاعم وافضل الماكولات في مدريد الاسبانية

سفاري نت – متابعات

تعد مدينة مدريد الاسبانية واحدة من اجمل المدن السياحية على الاطلاق ، وفي هذا المقال نلقي الضوء على افضل الماكولات واشهر المطاعم في مدريد وفق موقع هوليداي مي

أصبحت إسبانيا بشكل عام مزارًا شعبيا للذواقة ومحبي الطعام، ناهيك عن كونها تحتل المركز الأول كأفضل الدول السياحية ضمن تقرير تنافسية السياحة والسفر العالمي لسنة 2017، وتظهر نقاط القوة في العاصمة مدريد من خلال وفرة المأكولات والأسلوب المتطور في الطهي واحترافية الطهاة الذين وضعوا المدينة بين عواصم الطعام الأكثر شهرة في أوروبا. سنتعرف هنا على مجموعة اشهر الاكلات والمطاعم في مدريد اسبانيا، فإذا كانت عطلتك القادمة إلا هناك فلا تفوت زيارتها لتذوق ما تجود به أيدي الطهاة الإسبان.

يقوم كبار الطهاة الأسبان باستعارة المأكولات الأخرى وإعادة اختراع الأطباق التقليدية، وتجد السياح من كل حدب وصوب، البسطاء منهم والأغنياء فضلا عن نجوم السينما والفنانين، يتدفقون إلى أحياء مالاسانا، تشيكا، ولاتينا التي تتميز بأشهر المطاعم والنوادي حيث الطعام بأسعار معقولة والتاباس العديد من الإبداعات المتألقة. وبعيدًا عن المطبخ الحديث يمكنك البحث عن أذواق المطاعم المحلية مثل كازا سيرياكو، كازا بوتين، وكازا باكو حيث تجد طهيًا منزليًا متواضعًا ولكنه يأخذك إلى تذوق ما تبرع فيه أيدي السكان المحليين.

أشهر المأكولات الإسبانية التي ينبغي تذوقها

طبق البايلا الاسباني.. أرز وبلح البحر

تتميز مدريد بالتاباس ولكنك تجد الكثير من المأكولات الإسبانية القادمة من كل أقاليم البلاد، فلكل إقليم مطبخه المميز وثقافته الخاصة به، ولكنك ستجد في مدريد وجهة تجمع لك تلك المابخ في شوارعها ومطاعمها التي تناسب جميع الميزانيات.

التورتيا الأسبانية هي واحدة من الأطباق التي تجربها وهي مثل طبق الأومليت ولكن على الطريقة الاسبانية حيث تضاف البطاطا والبصل والفلفل، أما الجازباتشو وهو من أشهر الأكلات الإسبانية فهو حساء بارد ومنعش خاص بمنطقة الأندلس ولكنك تجده في كل مكان بإسبانيا خلال فترة الصيف.

وإذا كنت من محبي الأطباق البحرية فلا تفوت طبق القريدس بالثوم والفلفل الحار الشهير، وطبق البايلا بمختلف أنواعه، هناك بيلا دو مارسيكو وهو يتكون من المأكولات البحرية والأسماك والأرزوقد تضاف إليه أسماك الهامور وبلح البحر والدجاج ، أما بيلا فالنسيا فيُخلط فيها الأرز مع القواقع والخضراوات إضافة الأرانبـ وتتنوع البايلا بحسب المكونات المضافة دائمًا.

التاباس على تاج اشهر المأكولات في مدريد

أطباق التاباس التي تشتهر بها مدريد اسبانيا

التاباس من أشهر مكونات المطبخ الإسباني وهو عبارة عن أطباق صغيرة بها من المقبلات التي تتكون من الحبار المحمر أو الزيتون أو الجبن وغيرها، ويعني اسمه باللغة العربية الغطاء أو التغطية، وذلك لأنه عادة ما تقدم مع المشروبات كمقبلات أو وجبات خفيفة وكان الإسبان يغطون بها الكؤوس لحمايتها من الحشرات أو بسبب ضيق المكان في الطاولات، ومن هناك أصبح الاسم يدل على تلك الأنواع من الأطباق.

باتاتاس برافاس من أشهر أطباق التاباس الإسباني، ويتكون من بطاطا مكعبة مقلية مع صلصة الطماطم الحارة والثوم، كما توجد أطباق تاباس حلوة مثل هيغوس كون مييل كويسو وهو يتكون من التين المحمص والجبنة الكريمية والعسل وأزهار الخزام.

وهناك تاباس يتكون من شرائح اللحم مع الجبن والخبز المحمص وهو من أشهر الأطباق ويقدم مع مربى البصل، وتاباس الخرشوف بصلصة الثوم الشهية والطماطم الكرزية، كما يمكنك تجربة التفاح وجبنة مانشيجو، أو شرائح التونا المدخنة مع الفطر، أما غامباس أل أخيلو فهو طبق تاباس آخر يتكون من الجمبري وزيت الزيتون والثوم المشوي.

أين تأكل التاباس؟

أين تأكل التاباس بين افضل المطاعم في مدريد اسبانيا

أفضل المواقع لتجربة التاباس في مدريد تجدها عند زيارة أحياء مثل تشيكا، اتينا، سول، سانتا آنا، سالامانكا، ولافابيس، وفي منطقة لاتينا العصرية وذات الشعبية الكبيرة تجد تمركزًا مهما للمطاعم والحانات في ساحة بلازا دي لا باجا، وشوارع كافا باجا، كافا ألتا، وشوارع ألمندرو. تشيكا منطقة ملونة وحيوية تعرض فيها المطاعم بهجة الطعام مع جمال التصميم الداخلي، وفي حي سول الكثير من الأجواء التقليدية جدا في طراز المباني التي لم تتغير منذ عقود.

في حي سانتا آنا ستجد الأسعار معقولة أكثر وخاصة على الشوارع الجانبية أبعد من الساحة الرئيسية، وبينما ستجد في حي سالامانكا المطاعم الأكثر تقليدية وواقعية مع كون الطعام في كثير من الأحيان ممتازًا جدًا، تتميز منطقة لافابيس بأعلى تركيز من السكان المهاجرين، ولذلك فالمطاعم والحانات الكثير تقدم أطباق التاباس المستوحاة من المطاعم المغربية والأفريقية والآسيوية.

أشهر المطاعم في مدريد اسبانيا

اشهر الاكلات والمطاعم في مدريد اسبانيا

هذه جولة بين مجموعة من أشهر المطاعم في مدريد، فإذا كنت من الذواقة ومحبي الطعام فعليك تتبع اثر أفضل الطهاة لموجودين في المدينة مثل مطعم دايفر إكس أو DiverXO الحائز على 3 نجوم ميشلان (وهو تصنيف لأفضل المطاعم في العالم)، ويشتهر المطعم بديكوره الساحر وبدمج المطبخين الصيني والإسباني. ويوجد مطعم سيرجي ارولا غاسترو الحائز على نجمتي ميشلان، وهناك كذلك مطعم لا كاستيلا La Castela الذي يتميز بالخدمة السريعة وطبق التابا مجانًا متمثلًا في قطع اللحم المقدد والبصل.

من المطاعم المميزة بالطباق التقليدية في مدريد مطعم لا باراكا La Barraca الذي يعد الاختيار الأمثل في هذا المجال، مع الكثير من أصناف البايلا والأرز، ولا يعد مطعم سوبرينو دي بوتين Botín من اشهر المطاعم في مدريد اسبانيا فقط ولكنه أقدم المطاعم في العالم حسب موسوعة جينيس، فقد افتتح سنة 1725 ولا يزال يrقدم خدماته إلى اليوم ويستقبل النجوم والمشاهير من القادمين للتمتع بالأطعمة البحرية المتوسطية والتقليدية.

مطاعم عربية في مدريد

الكثير من المسافرين العرب يفضلون تناول الأطعمة العربية عند السفر، سواءً لأسباب دينية والبحث عن المطاعم الحلال أو بسبب التعود ما ألفوه من أطباق فلا يريدون التغيير، ومن بين أفضل المطاعم العربية في مدريد، يمكنك التوجه إلى مطعم الباشا الذي تتنوع فيه ﻗﺎﺋﻤﺔ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ بين ﺍﻟﻤﺸﺎﻭﻱ المشرقية ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻮﺍﺟﻦ المغاربية وﺘﺸﻜﻴﻠﺔ ﻤﻨﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﻘﺒﻼﺕ.

كما ﺑإمكانك ﺰﻳﺎﺭﺓ ﻤﻄﻌﻢ ألف ﻟﻴﻠﺔ ﻭﻟﻴﻠﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑية ولديه ﻗﺎﺋﻤﺔ متنوعة بين أطعمة المطابخ ﺍﻟﺸﺮﻗﻴﺔ وخاصة اللبنانية. والخيار الثالث في هذه القائمة هو مطعم أرابيا Arabia بديكوراته ﺍﻟﻤﻤﻴﺰﺓ وكأنك ﻭﺳﻂ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍء ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ، وتتنوع ﺃﻃﺒﺎقه بين ﺍﻟكسكسي ﻭﺍﻟﻄواﺟﻦ ﺍﻟﻤﻐﺮبية بمختلف أنواعها وخاصة ﻃﺒﻖ ﺍﻟﺒﺎﺳﺘﻴﻼ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻲ.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

انطلاق الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي للمأكولات هذا الأسبوع

دبي – سفاري نت تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي …