بالصور .. استمتع بجولة سياحية رائعة في مزارع الشاي في تشيبودي بباندونغ

سفاري نت – متابعات

تعتبر منطقة باندونغ في اندونيسيا واحدة من اجل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها واليكم في هذا التقرير نظرة على هذا المكان المميز

منطقة تشيبودي هي منطقة جبلية تتميز بجوها البارد وتعد من أهم المناطق السياحية في مدينة باندونغ، حيث تضم مجموعة من المزارات السياحية مما أهلها لتكون وجهة محببة للعائلات. وتقع منطقة تشيبودي على مسافة ساعة ونصف بالسيارة من لمبانق، وتبعد عن مركز مدينة باندونغ مسافة حوالي 55 كيلو متر. وتشتهر المنطقة بمجموعة من المزارات الطبيعية مثل بحيرة سيتو باتينقان ومنتزه رانشا اوباس ومزارع الشاي ومنتجعات المياه الحارة. وسوف نتناول في هذا المقال عرض تفصيلي لمزارع الشاي الشهيرة الموجودة في منطقة تشيبودي.

مزارع الشاي
تقع مزارع الشاي في منطقة تشيبودي في مقاطعة جاوة الغربية، وتعتبر من أجمل مزارع جاوة حيث تتميز بطبيعتها الخلابة. وأكثر ما يميز مزارع الشاي عن غيرها هو وقوعها بين الجبال والتلال الخضراء على ارتفاع كبير يشعرك وكأنك بين السحاب، بالإضافة إلى الهواء الجبلي العليل الذي يأسر الزوار. وإذا كنت تخطط للبقاء في بعض الأيام داخل مزارع الشاي في تشيبودي، فلا داعٍ للقلق فيما يخص مكان الإقامة حيث تتوفر البيوت والمنازل الخشبية المصنوعة من أخشاب جوز الهند التقليدية.

وتنتج مزارع الشاي نوعين من السلع المحلية وهما الشاي والكينين الذي يُستخدم لأغراض علاجية متعددة، حيث يستخدمه السكان المحليون منذ القدم، وهذا المنتج يدخل في صناعة كثير من الأدوية في الوقت الحاضر. ويمكن الذهاب إلى مزارع الشاي باستخدام السيارات الخاص أو استئجار السيارات الخاصة الموجودة في جاكرتا، وتأخذ طريق cipularang من بوابة Kopo ونستمر في الطريق حتى جيلان رايا سوريناج ثم إلى طريق سوريناج – تشيبودي المتعرج للاستمتاع بالجبال والحقول والهواء النقي.

كما تقع مزارع الشاي في تشيبودي بالقرب من بحيرة سيتو باتينقان الرائعة وكذلك كاواه بوتيه الكبريتية، وهما وجهتان شهيرتان داخل باندونغ. فإلى جانب كونهما مزارات سياحيان من الدرجة الأولى، إلا أنهما يستقطبان عدد كبير من الزوار الذين يحبون العلاج بالمكونات الطبيعية، مثل ينابيع المياه الحارة الغنية بالكبريت الموجودة في بحيرة كاواه بوتيه، إلى جانب حمامات الطين الغنية بالمعادن والأملاح الموجودة في بحيرة سيتو باتينقان والتي تساعد على استعادة نضارة وحيوية البشرة.

الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل مزارع الشاي
– الاستمتاع بالهواء الجبلي النقي وهذا البساط الأخضر الذي يأسر العين بهوائه المنعش.

– التنزه مع الأصدقاء بين أشجار الشاي والاستمتاع برياضة المشي.

– إذا كنت ممن يحالفهم الحظ، قد ترى عدد من الغيوم القريبة والتي قد تشعر وكأنك تلمسها.

– أما بالنسبة لمحبي المغامرة، فيمكن التعلق بالجبال والطيران من على ارتفاع 300 متر والنزول بالمظلات الهوائية متعددة الألوان لأسفل المنطقة فوق الحقول الخضراء.

– الاستمتاع بمشاهدة المزارعين والفلاحين وهم يقومون بعملهم داخل مزارع الشارع في تشيبودي من الساعات الأولى للصباح وحتى المساء.

– الاستمتاع بشرب كوب من الشاي الطازج من المزارع في أحد الأكشاك المنتشرة في المنطقة.

– يمكنك مشاهدة طريقة تصنيع الشاي في مصنع الجبل الذهبي الموجود في المنطقة.

– كما يمكن تناول الذرة المشوية على الفحم من الباعة المنتشرين على جانب الطريق.

– أما إذا كنت من محبي السفاري والتخييم، فيمكنك استئجار خيمة والتخييم في المزارع واستكشاف المكان بنفسك.

– التقاط الصور التذكارية داخل مزارع الشاي وخاصة في الساعات الأولى من الصباح.

الفنادق القريبة من مزارع الشارع في تشيبودي
– منتجع ديريام الذي يبعد 5.7 كيلو متر عن تشيبودي ويبعد 20 دقيقة بالسيارة عن بحيرة كاواه بوتيه.

– فندق بست ويسترن بريميور لا غراند على بعد 900 متر من براغا سيتي ووك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …