بالصور .. 9 جزر سياحية رائعة في كرواتيا لا يجب ان تفوت زيارتها

سفاري نت – متابعات

تمتلك كرواتيا الكثير من الجزر السياحية المميزة والرائعة ، واليك في هذا التقرير نظرة على افضل الجزر السياحية بها واجملها

أجمل الجزر في كرواتيا

هفار

تتميز جزيرة هفار بمتوسط ​​2718 ساعة من أشعة الشمس في السنة، وتحظى بشعبية كبيرة بين سائحي ومشاهير العالم وذلك بفضل مياهها الفيروزية الرائعة، إلى جانب التلال المذهلة، والشواطئ الخلابة، والكروم الخصبة، والحياة الليلية المفعمة بالحيوية، ما يجعل من هذه الجزيرة وجهة مثالية لكافة الأذواق.

فضلا عن ذلك يمكنك عند زيارة هفار القيام بزيارة إلى مدينة هفار الرئيسية ما بين الشوارع التاريخية والتحصينات القديمة والمطاعم التي تقدم أشهى الوجبات المحلية، ذلك إلى جانب زيارة مدينة ستاريغراد، أقدم قرية في الجزيرة، التي تقع في المناطق الداخلية الخصبة.

إذا كنت تبحث عن مغامرة، فكر في أخذ سيارة أجرة مائية إلى أرخبيل باكليني بالقرب من مدينة هفار أو السير سيرا على الأقدام إلى المنحدرات الجنوبية لتناول الغداء ما بين المحلية.

 براك

تقع جزيرة براك الكبيرة على ساحل سبليت، وتمتاز بتلاتها المتعرجة، الخلجان المعزولة، والمياه واضحة، وأشجار الصنوبر الخلابة،  حتى أنها تمنح زائريها الفرصة للاستمتاع ما بين العديد من المعالم السياحية، بما في ذلك كهف التنين في الطرف الجنوبي من الجزيرة، ومتحف الجزيرة في قرية سكريب، فضلا عن شاطئ زلاتني رات الشهير، حتى أصبحت براك مرادفة لمعنى الاسترخاء في كرواتيا، ويأتي إليها العديد من السكان المحليين والزوار على حد سواء للاستمتاع بمياهها البكر والساحل الشهير.

تشمل الأنشطة الشعبية في براك ركوب الأمواج والغوص وزيارة العديد من الخلجان الخاصة والشواطئ المذهلة.

كورتشولا

ما بين مدينة كورتشولا القديمة وأسوارها الرائعة مع ممراتها ومبانيها الحجرية القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى، وقرى الجزيرة الهادئة ذات المناظر الخلابة المحاطة ببساتين الزيتون وكروم العنب ستستمتع كثيرا في هذه الجزيرة الجميلة التي تتمتع إلى جانب ذلك بالكثير من الشواطئ الرملية على الطرف الشرقي للجزيرة.

فيس

فيس جزيرة جميلة ذات تاريخ طويل مع سحر وأسلوب حياة مميزة لطالما يجذب السائحين من كافة أنحاء العالم ممن يبحثون عن المياه الكريستالية، والشواطئ المعزولة، والمعالم التاريخية، علاوة على الطبيعة الخلابة والمعالم البيئية التي تتمتع بها هذه الجزيرة.

كرك

جزيرة كرك هي أكبر وأقصى جزيرة في البحر الأدرياتيكي، و الجزيرة الأكثر زيارة وتنوعا ما بين الجزر في كرواتيا ، خاصة مع ما تقدمه لزائريها من فرص ترفيهية مميزة بداية من المدن التاريخية إلى القرى الريفية، والشواطئ الخلابة، إلى جانب الخلجان المنعزلة، فضلا عن المطاعم العائلية المميزة.

باغ

جزيرة باغ هي خامس أكبر الجزر في كرواتيا ، تتمتع بالعديد من التجارب السياحية والعديد من الأحداث المميزة، بما في ذلك المهرجانات الموسيقية المتعددة خلال فصل الصيف، فضلا عن ذلك، تتيح الجزيرة للسائحين التعرف على العالم المحلي للسكان الأصليين من خلال زيارة السوق في بلدة باغ، والذي يقدم للزائرين كل شىء من المنتجات المحلية حتى الهدايا التذكارية.

كريس

كريس هي أحد أكبر الجزر في كرواتيا ، وتقع في الجزء الشمالي من البحر الأدرياتيكي ويمكن الوصول إليها عن طريق العبارة عبر رييكا. معظم أنحاء الجزيرة لا تزال غير متطورة، ما يجعلها مثالية للراغبين في قضاء عطلة مثالية بين أحد الأماكن المعزولة في كرواتيا.

أكبر مدينة في الجزيرة تسمى أيضا كريس، وتشتهر بالهندسة المعمارية الرائعة، فضلا عن ذلك يمكن للزائر أيضا الاستمتاع بزيارة القرى الجبلية الجميلة الخلابة التي تقدم إطلالة رائعة على البحر والجزر المجاورة. كريس معروفة أيضا ببحيرة فرانا، والتي تعد أحد أعمق بحيرات المياه العذبة في أوروبا الشرقية، إذ تصل إلى 50 مترا تحت مستوى سطح البحر.

ملجيت

هي جزيرة كرواتية شهيرة تعرف بحديقتها الوطنية، مع اثنين من بحيرات المياه المالحة الداخلية الجميلة والنباتات الخضراء المورقة، وتعد الجزيرة وجهة مثالية لاستكشاف العديد من المسارات الخفية من خلال الغابات مع فرص السباحة والاستمتاع على الشواطئ المنعزلة، علاوة على ركوب الدراجات والتجديف.

راب

راب هي جزيرة صغيرة نسبيا ولكنها أيضا وجهة مميزة لعشاق الهواء الطلق، حيث تتميز سلسلة جبالها الشمالية بطرق السير الرائعة التي تتيح للزائرين آفاق بانورامية على الجزر المجاورة وسلسلة جبال فيليبيت في البر الرئيسي، كما تقدم الجزيرة أيضا سلسلة من المسارات المميزة لراكبي الدراجات، إلى جانب شواطئ الرمال الذهبية والخلجان المنعزلة، ما يجعل منها وجهة عائلية تستحق الزيارة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …