بالصور.. أجمل ما تقوم به في قرطاج تونس

سفاري نت – متابعات

تعد مدينة قرطاج Carthage واحدة من أهم المناطق السياحية في تونس ، تقع على بعد 15 كيلو متراً من العاصمة تونس الخضراء  وتقع فوق ربوة ارتفاعها 57 متراً، ويمتد شريطها الساحلي الذي يقع على البحر المتوسط مسافة 3 كيلو متر وفقا لموقع رحلاتك

تتميز مدينة قرطاج بطبيعتها الجميلة واحتوائها على العديد من الأماكن الآثرية، ما يجعلها مدينة سياحية من الطراز الأول حيث تجلب حوالي مليون سائح سنوياً، وقد تم إدراج مدينة قرطاجة ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

 

أنشطة يمكنك القيام بها في مدينة قرطاج:

• لأن مدينة قرطاج تشتهر بالأماكن والمعالم الآثرية فإن أول ما عليك القيام به عند زيارتك لقرطاج هو المرور على أهم تلك المعالم، مثل متحف قرطاج الوطني وهو يضم مجموعة من التحف التي تعود إلى ثلاث عصور هامة في التاريخ التونسي لا سيما العصر الإسلامي.

• ثم عليك المرور بالحي البونيقي والفوروم الذي يقع إلى جانب متحف قرطاج الوطني ويعود إنشاء هذا الحي إلى القرن الثاني قبل الميلاد وعلى الرغم من إحراقة بالكامل خلال فترة من فترات التاريخ إلا أن بعضاً من هيكل الحي ومبانيه بقيت كما هي

• وعلى ذكر الأحياء الآثرية بالمدينة فلابد أن تمر على حي المنازل الرومانية الذي يضم عدد كبير من الآثار التي تركها الرومان مثل المنازل الاستقراطية ومسرح الأوديون وأيضاً بعض الكنائس التي بنيت على الطراز البيزنطي وغيرها الكثير.

• ومن المعالم الرومانية الهامة في قرطاج هي المسارح الرومانية الشهيرة ذات الطراز الروماني المعروف فيمكنك المرور على مسرح قرطاج الروماني الذي تم تشييده في القرن الثاني قبل الميلاد، وأيضاً المسرح الدائري بقرطاج.

• وبالمرور على ساحل البحر المتوسط يمكنك أن تجد أيضاً بعضاً من الأماكن الآثرية في هذه المنطقة مثل حي ماغون وهو حي متكامل يعود إلى القرن الخامس قبل الميلاد، كما يوجد حمامات أنطونيوس والتي تعتبر ثالث أكبر حمامات آثرية في العالم.

• أما عن الترفيه داخل قرطاج فلا حدود له، يمكنك الاختيار ما بين 20 متنزه ترفيهي داخل المدينة مثل متنزه قرطاج لاند وهو متنزه كامل يضم أكوا بارك ومناطق خضراء وألعاب ترفيهية وغيرهم الكثير.

• وبالطبع لا يمكنك تفويت الاستمتاع بمياه البحر المتوسط الرائعة والسباحة فيها أو الاستجمام على شاطئها، ويمكنك النزول بإحدى المنتجعات المنتشرة على شاطئ قرطاج البديع.

• واستكمالاً للترفيه لابد لك تجربة الطعام في قرطاج والتي تضم عدد كبير من المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية بعضها يقع على شاطئ البحر المتوسط.

 

فنادق في مدينة قرطاج

فندق فيلا ديدون قرطاج من فنادق تونس قرطاج 5 نجوم، تبعد مسافة 400 متر عن مركز مدينة قرطاج.

آراء الزوّار العرب في هذا الفندق:

معظم الزوّار العرب أعطوه تقييم جيد بالنسبة للإطلالة على البحر. البعض ذكر عدم النظافة وقلة الخدمات.

فيلا قرطاج من افضل فنادق تونس  ، تبعد مسافة 1.6 كيلو متر عن مركز المدينة

آراء الزوّار العرب في هذا الفندق:

معظم الزوّار العرب أعطوه تقييم ممتاز بالنسبة للنظافة والراحة وحسن الاستقبال.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …