افتتاح مطعم “هوسيكي” الياباني في فندق “بولغري”

سفاري نت – متابعات

أعلن منتجع “بولغري” في دبي عن افتتاح مطعم “هوسيكي” الياباني في الطبقة الخامسة منه. ويتصف هذا المطعم، الذي يعني اسمه “الجوهرة” باليابانية، بطابع فريد. ويشرف على المطبخ الـ”شيف” الياباني ماساهيرو سوجياما، الذي يقدم أطباقًا أصلية يُعدّها باستخدام مكونات فاخرة مستوردة مباشرة من اليابان، ليستمتع الضيوف بمذاقها الشهيّ وفقا لموقع سيدتي نت.

في مطعم “هوسيكي” الكائن في الطبقة الرابعة من منتجع “بولغري” في دبي، تسعة أماكن جلوس تسمح للجالسين بإطلالة ساحرة على دبي. وعملًا بالتقاليد اليابانية الأصلية، فإن الـ”شيف” يُقدِّم تجربة “أوماكاسيه” (التي تعني الأمر عائد لك) لساعتين، حيث يختار باقة من الأطباق لإتاحة تجربة مصممة حسب طلب الضيوف.


يستقبل المطعم ضيوفه في منطقة ترحيب خاصة تدعى “توكونوما” وفق التقاليد اليابانيَّة، وهي مساحة تنطوي على عناصر مثل شجرة البونساي وحجارة الطاقة، لتتواصل هذه التجربة داخل المطعم بديكوره العصري البعيد عن التكلُّف. ويشتمل ديكور “هوسيكي” على لمسات من الخشب بألوان دافئة. وهناك، تُرحِّب المضيفات اليابانيَّات، واللاتي يرتدين ثوب الـ”كيمونو” التقليدي بالآتين، ويرشدنهم إلى الطاولة المفتوحة وفق الأسلوب الياباني، كي يلقوا نظرة على إبداعات الـ”شيف” عن كثب، مع إتاحة فرص نموذجية للأزواج الراغبين بعشاء رومانسي، أو المناسبات الخاصَّة بمجموعات صغيرة من الأصدقاء. وفي شأن المجموعات الأكبر حجمًا، يُتيح المطعم مساحة أوسع ضمن غرفة خاصَّة تستوعب ما يصل إلى 12 شخصًا، مع إطلالات بانوراميَّة على مياه الخليج وأفق دبي.

تقليد “أوماكاسيه” الياباني 
يُمثِّل تقليد “أوماكاسيه”، طريقة نموذجيَّة للاستمتاع بالطعام الياباني في تجربة متكاملة؛ إذ يعدُّ الـ”شيف” الخبير سوجياما باقته الفريدة من الأطباق اليابانية الشهيرة الأشهى ووجبات الأسماك الطازجة، وذلك تبعًا لتفضيلات الضيوف والمكوِّنات الموسميَّة في اليابان. علمًا بأن الـ”شيف” يُمثِّل الجيل السادس من عائلة سوجياما العريقة في إعداد السوشي منذ 157 سنة، والتي تملك مطعمًا يحمل اسمها في العاصمة اليابانية طوكيو. ولذا، سيعيش الضيوف رحلة غير مسبوقة في عالم الطعم الياباني الأصيل مع الـ”شيف” سوجياما الموهوب.
إشارة إلى أنَّ كلِّ خيار من خيارات الـ”شيف” يحمل اسم حجر كريم، حيث يدعى الغداء بـ”كوهاكو” (الذي يعني الكهرمان)، بينما تتضمن قائمة العشاء كلاً من هيسوي (اليشم)، أو روري (اللازورد).

*يستقبل المطعم الزائرين على الغداء والعشاء لخمسة أيَّام في الأسبوع، ويغلق أبوابه الأحد والإثنين، ومن الضروري الحجز المسبق. ويقدم “هوسيكي” الغداء من الثانية عشر والنصف ظهرًا حتى الثالثة والنصف بعد الظهر، مع الإشارة إلى أنَّ الموعد الأخير لاستقبال طلبات الغداء هو عند الثانية بعد الظهر، ليعاود الافتتاح مُجدَّدًا على العشاء من السادسة والنصف مساءً حتَّى الثانية عشر منتصف الليل، ليقدِّم خيارين للجلوس عند السادسة والنصف مساءً والتاسعة والنصف مساءً.

للحجوزات، يرجى الاتصال بالرقم: +971 4 777 5307 أو البريد الإلكتروني [email protected].

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مصر تفرض شروطاً جديدة على الفنادق السياحية

سفاري نت – متابعات كشف رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية في وزارة …