أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة منطقة الدولوميت الإيطالية

سفاري نت – متابعات

قد لا تكون جبال الدولوميت الإيطالية هي أعلى جبال في العالم، لكنها بالفعل أحد أروع الجبال وأكثرها جمالا، خاصة إن ما يميز منطقة الدولوميت ، سهولة الوصول إليها والأشكال المميزة لصخورها متعددة الألوان، فضلا عن كونها موطن لثروة من النباتات الألبية المذهلة، وآلاف الأميال من طرق الرحلات وبعض من أروع البحيرات والمروج ما بين المدن التي من المرجح أن تراها، لذا لا عجب أن تكون الدولوميت أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وأحد العجائب الطبيعية التي تستحق الاكتشاف وفقا لموقع موسوعة المسافر.

أسباب تدفعك لزيارة منطقة الدولوميت الإيطالية

الموقع

يمكن الوصول إلى منطقة الدولوميت في حوالي ساعتين بالقطار من البندقية، أي أنه يسهل زيارتها في رحلات يومية ممتعة ستضيف إلى تجربتك الكثير من سبل الاستمتاع.

الدولوميت وجهة متنوعة تلبي كافة احتياجات الزائرين

منطقة الدولوميت هي وجهة مثالية للزيارة على مدار العام، خاصة مع كونها وجهة متنوعة تلبي كافة احتياجات الزائرين، بداية من التزلج في فصل الشتاء، وحتى الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة في الهواء الطلق خلال الأشهر الأكثر دفئا، إذ يمكن للزائرين ركوب الدراجة، والسير لمسافات طويلة، والتسلق، فضلا عن ركوب التلفريك حتى الممرات الشهيرة.

كورتينا .. لؤلؤة الدولوميت

كورتينا هي أحد أجمل المدن الرائعة في محيط جبال منطقة الدولوميت وتعد قاعدة مثالية لاستكشاف المجموعات الجبلية المذهلة التي تحيط بها من جميع الجهات، لذا فدوما ما تكون هذه القرية على قائمة مخططات الكثير من الزائرين، لاسيما محبي التزلج على الجليد في فصل الشتاء.

بقايا الحرب العالمية الأولى

وتبقى أحد أهم الأسباب التي تدفع السائحين لزيارة منطقة الدولوميت الإيطالية، هي بقايا الحرب العالمية الأولى التي ستجدها في كل مكان، بما في ذلك العديد من المتاحف في الهواء الطلق، ولعل أكثرها إثارة للإعجاب هي تلك الموجودة في منطقة توري لاغاتزوي، حيث ستجد الأدوات القديمة والأنفاق التي كانت تستخدمها القوات، فضلا عن أروع مجموعات من القطع الأثرية التي يمكنك اكتشافها عند تسلق الجبال.

المطبخ اللذيذ

تشتهر إيطاليا بمطبخها اللذيذ، وفي منطقة الدولوميت على وجه التحديد، سيمكنك الاستمتاع بمجموعة من أشهى الأطباق التي تمتاز بلمسات جبال الألب اللذيذة مع مزيج من التأثيرات النمساوية، وتشمل أهم الأطباق؛ فطيرة التفاح، فطيرة التوت التي عادة ما تجد شعبية واسعة بين الزائرين.

المشاهد الطبيعية الرائعة

تتمتع منطقة جبال الدولوميت الإيطالية بمجموعة لا حصر لها من المشاهد الطبيعية الخلابة التي لا يمكن أن تنساها ذاكرتك، والتي يمكنك أن تجدها في كل مكان يحيط بك، ما بين الحقول الخضراء المورقة، والقمم الفريدة، والمباني الخشبية المميزة، ذلك فضلا عن البحيرات الساحرة، والتي يأتي في مقدمتها بحيرة لاغو دي برايس التي يبلغ طولها 2.4 كيلومترًا، وتحيط بها المشاهد الخضراء الجميلة، وكأنها أسطورة من الجمال، ذلك فضلا عن بحيرة ميزورينا التي تعد المكان المثالي للاسترخاء في هدوء بين أحضان الطبيعة.

المنتجعات الصحية

تقدم الكثير من الفنادق في جبال الدولوميت وسائل الراحة المجانية مثل الساونا وغرفة البخار وحوض الاستحمام الساخن، وبالفعل لا يوجد شيء أفضل بعد قضاء يوم طويل في الهواء الطلق من الاسترخاء في المنتجع الصحي المثالي.

فضلا عن تلك المنتجعات الصحية تمتاز جميع مسارات السير في الدولوميت بوجود الأكواخ الجبلية المريحة للغاية، والتي تسمى “ريفوجي”  باللغة الإيطالية، حيث يمكنك قضاء ليلة في بيئة مذهلة بين الفضاء الواسع والمشاهد الخلابة، لاسيما مع كون رياضة السير لمسافات طويلة في الدولوميت أحد أكثر التجارب شهرة بين السائحين.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أشهر العناوين السياحية حول بحيرة ماجوري الايطالية

سفاري نت – متابعات تمتدُّ بحيرة ماجوري إلى الشمال من ميلانو، لمسافة حوالى 65 كيلومترًا، وتصل إلى منطقة …