مكونات صحية بديلة يمكنك استخدامها في الطهي

سفاري نت – متابعات

في ظل العزل الصحي، بدأت الكثير من ربات المنازل الاعتماد على الطهي في المنزل بشكل رئيسي لتُجنب أفراد عائلتها الخروج لشراء الطعام والتعرض لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

وتعتمد ربة المنازل عادة على الكثير من المكونات الغير صحية أثناء إعداد الوجبات دون أن تعرف ذلك، لذا فقد أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من المكونات البديلة الصحية لاستخدامها أثناء الطهي، على النحو التالي:

الموز المهروس عوضاً عن الزبدة أو الزيت

لجعل كعكتك صحية أكثر، استخدمي الموز الناضج بدلاً من الزيت أو الزبدة. يحتوي كوب واحد من الزبدة على حوالي 1628 سعرة حرارية و 116 غراماً من الدهون المشبعة. بينما يحتوي كوب واحد من الموز المهروس على 200 سعرة حرارية وأقل من نصف غرام من الدهون المشبعة. كما أن الموز غني بفيتامينات B والبوتاسيوم والألياف.

الأعشاب بدلاً من الملح

نشعر جميعاً بأن طعامنا لا يمكن أن يكون طعمه جيداً بدون ملح، ولكن هذا ليس صحيحاً. لا تحتاج الأطعمة إلى الملح لتعطي مذاقاً جيداً. يمكنك استخدام مزيج من الأعشاب الطازجة وعصير الحمضيات لتزويد طعامك ببعض النكهة دون مخاطر الصوديوم المضافة.

خلاصة الفانيليا أو القرفة أو العسل بدلاً من السكر

كلنا نستهلك الكثير من السكر بشكل يومي، وهذا يزيد من مخاطر الإصابة بمرض السكري، وزيادة الوزن، والحصول على المزيد من السعرات الحرارية. يمكنك استخدام خلاصة الفانيليا بدلاً من السكر لخفض السعرات الحرارية.

يحتوي كوب واحد من السكر على 774 سعرة حرارية، لذا يمكنك استخدام نصف كوب من السكر ونصف ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا، سيؤدي ذلك إلى تقليل السعرات الحرارية بمقدار النصف. وبالمثل، يمكنك أيضاً استخدام العسل أو القرفة بدلاً من السكر.

الأفوكادو بدلاً من المايونيز

الأفوكادو مصدر رائع للدهون الأحادية غير المشبعة وهو مفيد للقلب. تساعد الدهون الأحادية غير المشبعة في خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2.

يعد الأفوكادو بديلاً رائعاً للمايونيز، لأنه يعمل على منع انسداد الشرايين. لذا يمكنك إضافة بعض الأفوكادو المهروس إلى السلطة عوضاً عن المايونيز.

الشوفان بدلاً من فتات الخبز

في حين يمكن لفتات الخبز أن تضيف المزيد من الصوديوم إلى جسمك، فإن الشوفان قد يشكل بديلاً صحياً أفضل منها، لانخفاض نسبة الصوديوم فيه.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالأجواء الرمضانية الفاخرة بتوقيع أرماني ARMANI

سفاري نت – متابعات يرحب بكم أرماني/ بافيليون Armani/Pavilion ويدعوكم للمشاركة في الروح الرمضانية المذهلة للمكان …