تعرف على موقع مصر والمسافات بين المدن المصرية

سفاري نت – متابعات

مصر، أم الدنيا كما يُسمع عنها، إحدى أهم وجهات السياحة في افريقيا والعالم أجمع، حيث أنها الحضارة الفرعونية والتاريخ الذي يمتد لأكثر من 7000 عام، والموقع الاستراتيجي الجذاب المطل على البحر الأبيض المتوسط شمالاً والبحر الأحمر شرقًا وفقا لموقع رحلاتك.

ولتمتعها بالحضارة العريقة والموقع المميز، تضم مصر مجموعة من أروع المعالم السياحية الطبيعية والتاريخية في كافة أرجائها من أقصى الشمال حيث شواطئ الاسكندرية، إلى أقصى الجنوب حيث معابد اسوان مرورًا بابي الهول و اهرامات الجيزة أشهر معلم سياحي تاريخي في العالم.

في هذا التقرير القصير نجيبكم عن بعض أهم أسئلة الزوّار الكرام الراغبين في السياحة في مصر ، ومن هذه الأسئلة اين تقع مصر وما هي المسافات بين المدن المصرية السياحية كالقاهرة والأسكندرية والغردقة .

افضل فنادق مصر

تتميز مصر بفنادقها ومنتجعاتها الفاخرة، حيث المواقع المميزة القريبة من الخدمات والمعالم السياحية، والإطلالات الخلابة، بالإضافة إلى الخدمة الراقية والأثاث المريح. قبل السفر إلى مصر ننصحكم بالإسراع بحجز الواحدات الفندقية مسبقًا للحصول على عرض جيد على الأسعار، وإليكم قائمة تضم افضل منتجعات مصر وفنادقها التي يوصي نزلائها السابقون بالإقامة بها

اين تقع مصر على الخريطة :

تقع جمهورية مصر العربية شمال القارة الإفريقية بالشرق الأوسط، وتتبعها شبه جزيرة سيناء الواقعة بالقارة الآسيوية. يمكنك الإطلاع على الخريطة بالأسفل لتتعرّف على اين تقع مصر بالتحديد على خرائط جوجل.

انسب وقت للسياحة في مصر :

فصل الشتاء هو أنسب الأوقات لزيارة مصر عمومًا، حيث يكون الجو باردًا ولطيفًا ومناسبًا للتنقل بين المعالم المختلفة وبخاصةً للسياح الراغبين في زيارة صحاري مصر التي تلتهب صيفًا، وفي الصيف يمكنك زيارة المدن الساحلية كالغردقة و مرسى مطروح والأسكندرية عروس البحر المتوسط.

 

المسافات بين المدن المصرية :

فيما يلي سنتعرََف معًا على المسافات بين أهم المدن السياحية في مصر وكيفية التنقل بينها بوسائل المواصلات المتوفرة.

 

المسافة بين القاهرة والاسكندرية :

تبلغ المسافة بين الوجهتين 218 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويمكن قطعها في حوالي ساعتين ونصف بالسوبر جيت “الباص” بتكلفة تتراوح بين 3 و5 دولارات أو بالسيارة الخاصة في ساعتين وعشر دقائق بتكلفة 7-11 دولار.

المسافة بين القاهرة والغردقة :

تبلغ المسافة بين الغردقة والقاهرة قرابة 452 كيلو متر، ويمكن السفر الى الغردقة من القاهرة بالباص في خمس ساعات وعشر دقائق بتكلفة لا تزيد عن 17 دولار.

المسافة بين الغردقة وشرم الشيخ :

تبلغ المسافة من الغردقة الى مدينة شرم الشيخ السياحية 110 كيلو مترات بحرًا ، ويمكن الوصول في ساعتين ونصف بالعبَّارة بتكلفة 40 دولار.

المسافة القاهرة واسوان :

تبلغ أقصر مسافة بينهما حوالي 856 كيلو متر، ويمكن السفر بالقطار في ثلاث عشرة ساعة بتكلفة 2-8 دولار.

 

المسافة بين الاقصر واسوان :

تبلغ المسافة 227 كيلو متر، ويمكن السفر بالقطار السريع في ثلاث ساعات و25 دقيقة بتكلفة لا تزيد عن 2 دولار.

 

 

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …