بالصور.. تعرف على أجمل 10 اماكن سياحية في بتايا بتايلاند

سفاري نت – متابعات

تُعد مدينة بتايا في تايلاند من أجمل الوجهات السياحية ليس فقط في تايلاند وإنما في العالم كله، لما يتوفر بها من فرص للتسوق، وممارسة الأنشطة الترفيهية السياحية واحتوائها على معالم سياحية جذابة وذات أهمية كبيرة. والحقيقة أن الاماكن السياحية في بتايا متنوعة وتناسب الكثيرين، رغم أنها كمدينة مناسبة للشباب أكثر وفقا لموقع الرحالة.

الاماكن السياحية في بتايا

1- مسرح لاديبوي شوز

 

يُعتبر مسرح لاديبوي من اشهر المسارح الموجودة في مدينة بتايا و من أهم الاماكن السياحية في بتايا ، حيث يتميز هذا المسرح بتاريخه العريق وتقديم العروض الغير مُكلفة ويتميز بالأتي:

  • قيام عروض يومية مسائية، تجذب أنظار السياح إليها من مختلف الأماكن.
  • يُتيح المسرح لمن يريد زيارته حجز التذاكر عبر الإنترنت أيضًا بكل سهولة.
  • يقدم  المسرح عروض ترفيهية تؤديها فتيات وشباب كما يقوموا بتقليد الفنانين الكبار.

2- حديقة نوغ نوش الاستوائية

 

تقع في جنوب مدينة بتايا، من أجمل الحدائق وأكثرها روعة وجاذبية، ومن أفضل الاماكن السياحية في بتايا حيث تم تصميمها وإعادة ترتيبها لتصبح حديقة تضم أجمل أنواع الزهور والنباتات التي تستخدم فى الزينة. يرتادها السياح من كُل مكان، حتى باتت من اهم مناطق السياحه في بتايا ، وهي الأكثر شعبية على الإطلاق، وتتميز حديقة نوغ نوش بـ:

 

  • أسعارها مُخفضة للسكان المحليين على عكس السياح.
  • تم تصنيف الحديقة على أنها من أكبر الحدائق النباتية الموجودة في جنوب شرق آسيا.
  • يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة منها: ركوب الأفيال وعروض الحيوانات والعروض الثقافية وعروض الرقص والملاكمة التايلاندية.

 

3- معبد الحقيقة

 

يقع في منطقة بحرية جذابة وهي منطقة من أكثر المناطق شعبية وشهرة، ويعتبر معبد الحقيقة من أكثر الاماكن السياحية في بتايا جمالًا، وصُمم من بناء خشبي عملاق على الطراز التايلاندي القديم. ويحتوي المعبد على مجموعة من المنحوتات الخشبية التي تصور الفلسفة الشرقية وعلم الكونيات، وبات معبد الحقيقة من أشهر الأماكن السياحية مؤخرًا.

 

4- حديقة النمر

 

تقع حديقة النمر بالقرب من منتجع راشا الصغير على شاطئ البحر، وهي من أفضل الاماكن السياحية في بتايا وتضم مجموعة كبيرة جدًا من الأسود والنمور والخنازير والكلاب والتماسيح والأفيال والكثير من الحيوانات الغريبة والنادرة. وتعتبر حديقة النمر من أشهر اماكن السياحه في بتايا حيث يأتي السياح لزيارتها ومشاهدة أغرب أنواع الحيوانات، واطعامهم وقضاء وقت مُميز.

 

5- حديقة صخرة المليون سنة

 

هى حديقة ومزرعة تماسيح تقع  على مساحة 70 فدان، وتُعد واحدة من أحدث الاماكن السياحية في بتايا ، ويضم عدد من الأشياء المثيرة للإهتمام والمميزة من ممالك الحيوان الثلاثة والنباتات والأشجار النادرة والأحجار. كما أن هناك عدد من الانشطة يمكنك القيام بها:

 

• التجول بالحديقة والاستمتاع بأشكال المنحوتات والحيوانات المختلفة، والجلوس في الاستراحات ذات الشكل التقليدي ومشاهدة آلاف التماسيح من النوع التي تعيش في الماء المالح والعذب، ومشاهدة سمك السلور العملاق، والذي يبلغ وزنه 500 كجم.

يمكنك مشاهدة أيضًا  الأسماك ذات رؤوس الأفاعي الغريبة من نهر الأمازون في الجداول المائية في الحديقة، وأسماك أخرى مُهددة بالانقراض.

• تحتوى ايضًا الحديقة على عدد من  الأشجار المتحجرة ذات المليون سنة، وأشجار تايلاندية أصلية ذات المائتي عام، بجانب حديقة تضم عدد ضخم من أغرب وأجمل النباتات والأشجار النادرة.

6- شاطئ جومتين

 

يُعتبر شاطئ شاطئ جومتين من أهم الاماكن السياحية في بتايا ، ويتميز بالتوافد عليه من مُختلف مناطق العالم ، حيث يعتبر شاطئ بتايا موازياً لوسط المدينة، وهو المقصد الرئيسي لمحبي السباحة. كما يمكنك بشاطي جومتين، المشي ساعات طويلة وممارسة السباحة حيث يتميز بالموج الهادى، كما يمكنك أيضًا التسابق باستخدام الدراجات المائية في عرض البحر. كما يمكنك استئجار قارب صغير والقيام بجولة في المحيط بصحبة عائلاتكم وأصدقائكم واصطياد الأسماك

 

7- السوق العائم في بتايا

 

هو سوق شعبي عائم، يحتوي على أكثر من 114 محل بالإضافة إلى العديد من القوارب المكتظة بالبضاعة، ويعد من أكثر الاماكن السياحية في بتايا إثارة ويمكنك القيام بعدد من الأنشطة كالأتي:

 

  • التجول حول العديد من المطاعم، وأكشاك الفاكهة ومحلات بيع التذكارات والأكسسورات وبعض المعارض الفنية.
  • يمكنك مشاهدة العروض الفنية والرقصات ستشاهدون عدداً منها وتقام يومياً ايضًا عروض القرود الممتعة.
  • القيام بجولة ممتعة على ظهر قارب تايلندي صغير والتجول في السوق والنزول للمحلات على ضفتي المجرى و الشراء من القوارب الأخرى الممتلئة بالفواكه في المجرى.

8- جزيرة المرجان

 

من أجمل الاماكن السياحية في بتايا هي جزيرة المرجان وتتميز بشواطئها السياحية الجذابة ذات المياه الصافية، ولكنها دائمًا مزدحمة. وتحتوي الجزيرة على 6 شواطئ شعبية ومجموعة مميزة من المطاعم تُقدم أشهى الوجبات الغذائية و يمكنك ايضًا ركوب قارب الموز أو الدراجات المائية وركوب الغواصات، ويمكنك أيضًا حجز غرفة في المنتجعات المحيطة بالجزيرة.

 

9- حديقة الألعاب المائية

 

تعتبر من الحدائق العملاقة ومن أجمل الاماكن السياحية في بتايا و تحتوي على ألعاب مائية ومراكز للساونا واللياقة البدنية،ويمكنك ايضًا القيام بأنشطة مُمتعة أخرى:

 

  • الغوص وركوب الدراجات واللعب بالألعاب المائية وغيرها من الأنشطة الأخرى .
  • تتميز الحديقة بمناظرها الجميلة و مطاعمها المميزة حيث تقدم أشهى الأطباق كل هذا وأنت تجلس في الطبيعة الخلابة.

10- جزيرة كوه ساميت

 

اشتهرت تلك الجزيرة بتميزها وهدوئها و مناظرها الخلابة، كما أنها تُعد من أفضل الاماكن السياحية في بتايا . يمكنك الاستمتاع بالأنشطة المائية وممارسة رياضة المشي والتأمل، و الغوص والصيد والغطس لرؤية الشعاب المرجانية الجميلة في المياه الضحلة. ويمكنك أيضًا تناول المأكولات البحرية والأطعمة الشهية في مطاعم الشواء الموجودة على شاطئ البحر في الساحل الشرقي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فعاليات مؤتمر مُستقبل الضيافة تنطلق مباشرةً من الرياض وجميع أنحاء العالم

سفاري نت – متابعات أعلنت وزارة السياحة السعودية والأمانة السعودية لمجموعة العشرين، الجهتان المنظمتان لمؤتمر مستقبل …