“سيكسـنسز العُــلا” سيدعـو الضيوف للدخول إلى عالم حسي وتفاعلي في صحراء المملكة 

المملكة – سفاري نت

وقعـت سيكسنسز اتفاقية إدارة فندقية مع شركة العلا للتطوير، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، لافتتاح منتجع “سيكسنسز العلا” في المملكة العربية السعودية بحلول 2027. وقع الاتفاقية فابيان توسكانو، الرئيس التنفيذي لشركة العلا للتطوير، ونيل جاكوبس، الرئيس التنفيذي لشركة سيكسنسز، بحضور العضو المنتدب لشركة العلا للتطوير نايف الحمدان، وذلك في قاعة مرايا المسجلة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر مبنى عاكس في العالم.

حكاية قـديمة قدم الزمن

سيتم افـتـتـاح سيكسنسز العُـلا” في موقع متميز في قلب واحة طبيعية غـنّاء، تصطف فيها بساتين النخيل المورقة، وتحيط بها منحدرات مذهلة من الحجر الرملي الأحمر. وباعتبارها موطن الحضارة النبطية القديمة، تشيد هذه الوجهة التي اجتذبت الأنظار تجارياً في فترة ما، بقرون من تاريخ البشرية وثقافتها، كما أنها تتمتع بموقع استراتيجي على طول طريق التوابل التاريخي الذي يربط بين الشرق والغرب.

واليوم، باتـت العُلا أول موقع في المملكة يتم إدراجه على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، حيث تضم مجموعة من المقابر الأثرية المحفوظة بواجهات مزخرفة بإتقان يعود تاريخها من القرن الأول قبل الميلاد إلى القرن الأول الميلادي. وسيعمل منتجع “سيكسنسز العُـلا” على تعزيز هذه الوجهة المثيرة من خلال الحفاظ على الكنوز الثقافية والمعمارية ضمن مناظرها الطبيعية، والتي تبلغ مساحتها 1,200,000 متر مربع، مع منح الضيوف تجربة مُلهمة من خلال التجول في عالم من الأساطير والقصص القديمة.

ومع هذا المحيط الرائع، سيتم بناء 100 فيلا و 25 مسكناً باستخدام لمسات معمارية تتناغم مع الأجواء، دون زخارف غير ضرورية، ولكن بأساليب متألقة وجذابة.

مغامرات عربية

عند الافتتاح، ستشمل تجارب الضيوف المميزة التجول بحرية بين العجائب العربية، ومشاهدة أصداء التاريخ المحفورة على جدران المقابر، والدخول إلى عالم آخر من التألق والجمال عندما تبدأ النجوم في تلوين السماء. وستشمل التجارب المتنوعة دروس اليوغا والتأمل عند شروق الشمس، وجلسات التحديق في القمر، وأمسيات أوعية الغناء الاحتفالية، وتناول الطعام على ضوء القمر والنجوم.

وسيكون سيكسنسز سبا مكاناً للصفاء العميق، ويشكل جزءاً من رحلة الضيوف نحو إثراء الحواس الذاتية والتعبير عن النفس مع علاجات مستوحاة محلياً، تأخذ الضيوف في تجربة عربية فريدة من نوعها لتعزيز الصحة البدنية والذهنية.

وستكون هناك أيضاً فرص للمساعدة في الحفاظ على النمر العربي – انطلاقـاً من أهميته ودلالته في ثقافة المملكة ونظامها البيئي – كجزء من سجل العلامة التجارية ومسؤوليتها البيئية والتزامها بالحفاظ على الحياة البرية الثمينة التي تعيش في مجتمعاتها.

رحلات أبيقورية

سيكون تعزيز تجارب الطهي داخل المنتجع بمثابة وجهة دراماتيكية لتناول الطعام بين التكوينات الصخرية الجيولوجية الطبيعية والكهوف. وتعيد جدران المطاعم الضيوف بالزمن إلى الوراء، حيث تحيط بهم رسومات صخرية يعود تاريخها إلى آلاف السنين.

ومن خلال فلسفة العلامة التجارية تناول الطعام مع سيكسنسز للمأكولات والمشروبات، ستعرض سيكسنسز أفضل المأكولات والمنتجات الموسمية في المنطقة مع تجارب تناسب الجميع؛ بدءاً من موائد الطهاة وحتى الأكشاك المثيرة، ومن اللحظات الخاصة لمرة واحدة إلى دروس الطهي الثقافية.

متعة بصرية

تشمل رؤية سيكسنسز العلا رعاية موضوعات معاصرة متنوعة وتقديمها من خلال المجموعات الفنية والتركيبات والصوت والموسيقى، لإضفاء حيوية على الموقع الاستثنائي وهندسته المعمارية المميزة. وسيوفر المنتجع فرصة غير مسبوقة للانغماس في التراث والثقافة النبطية، مما يلهم الجمهور الدولي متعدد الأجيال.

وسيستضيف سيكسنسز العلا برامج عالمية للموسيقى والفنانين، وبرامج عالمية لجودة الحياة، واليوغا، والعافية المخصصة.

حان الوقت للقيام بشيء مثير

يقول نيل جاكوبس، الرئيس التنفيذي لشركة سيكسنسز: “إن إحياء الدراما والجمال في موقع يتمتع بأهمية تاريخية وثقافية غير مسبوقة يمثل فرصة رائعة. هي وجهة تُـلهم الاستدامة والرفاهية والضيافة المطلقة، وتشعـل الحواس بطريقة عاطفية عميقة. من المثير حقاً أن نكون فصلاً جديداً في إرث العلا”.

وأكد العضو المنتدب لشركة العلا للتطوير الأستاذ نايف الحمدان أن الاتفاقية تمثل التزام الشركة في زيادة عروض الضيافة الفاخرة في واحدة من أكثر المواقع الأثرية العريقة، وقال:” نعمل على إثراء خيارات الضيافة في العلا حتى نمكن زوارها من استكشاف تاريخها الغني والتعرف على جمال موقعها الطبيعي الخلاب”.

من جهته أعرب الرئيس التنفيذي لشركة العلا للتطوير السيد فابيان توسكانو، عن سعادته بهذا التعاون وقال: “نحن متحمسون للتعاون مع شركة Six Senses لافتتاح فندق فخم فريد من نوعه في العلا، حيث يتماشى المشروع مع التزامنا برفع مستوى عروض الضيافة، ويشكل خطوة جديدة نحو تعزيز مساعينا لتحقيق التنمية المستدامة، والمساهمة في التنويع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية بما يتماشى مع رؤية 2030”.

وبينما تبدأ المملكة العربية السعودية في الترحيب بالمزيد من الزوار الدوليين إلى عجائب صحرائها المميزة، يعد منتجع “سيكسنسز العلا” بربط الضيوف بالماضي مع إعادة تصور إمكانيات المستقبل وخلق ذكريات وأحلام جديدة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المشاريع الترفيهية الخضراء خيار مُستدام لجذب السائحين في السعودية

سفاري نت – متابعات تُواصل المملكة العربية السعودية مسيرتها الملهمة نحو تحقيق أهداف رؤية 2030، …