بالصور .. أشهر العناوين السياحية عند السفر إلى الأردن

سفاري نت – متابعات

الأردن بلد فريد من نوعه في الشرق الأوسط، فهو غني بالمواقع الطبيعية والمعالم السياحية الفريدة، ومن بينها مدينة البتراء الصخرية.
يعيش ما يقرب من نصف سكان الأردن في العاصمة عمّان. المدينة كبيرة ومكتظة للغاية. من بين المنازل الجديدة يجدر بك العثور على المنطقة القديمة التي تضم الكثير من المتاجر والمقاهي. وتعلو فوق المدينة تلة تضم قلعة جبل القلات.
تحتل الصحاري جزءًا كبيرًا من الأردن، وهي تنتمي إلى مناطق الجذب الشهيرة في البلاد. وأكثر ما يمكن تمييزه هو وادي رم الهائل، والذي كان بمثابة مواقع في الهواء الطلق وهو مكان مشهور جدًا لرحلات التخييم نقلا عن موقع سيدتي نت.


عمّان

عمّان هي عاصمة الأردن وهي مزيج جميل من الآثار القديمة مع أجواء عالمية حديثة. إنها مدينة قديمة يمتد تاريخها إلى آلاف السنين، وهي مليئة بالتاريخ العالمي والوطني في كل زاوية، وهي شهادة على الماضي العريق للمنطقة. بنيت عمّان في الأصل على سبعة تلال، وتمتد الآن على 19 تلة. تنقسم المدينة إلى عمّان الكبرى ووسط مدينة عمّان، حيث تضم منطقة وسط المدينة معظم مناطق الجذب الجديرة بالملاحظة. سوف تبهر قلعة عمّان والمسرح الروماني السائحين بينما تأسرهم بروعتها وهياكلها التي لا تزال قائمة، والتي تم الحفاظ عليها بعناية عبر العصور. وفي قلب المدينة التجاري، توجد مباني حديثة ومطاعم ومعارض فنية ومتاحف ومقاهي.
يُعرف أهل عمّان بكرم ضيافتهم للسياح، وهي مدينة تستحق الزيارة للمهتمين بالتاريخ بلمسة عصرية. وباعتبارها أكبر مدينة في الأردن، لن تجد هنا أردنيين فحسب، بل ستجد مزيجًا جميلاً من الفلسطينيين والأرمن والعراقيين والسوريين والعديد من الثقافات الأخرى، الذين يعيشون جميعًا في وئام في هذه المدينة الجذابة.

البتراء

البتراء هي مدينة أثرية تقع في جنوب الأردن في وسط الوديان والجبال الوعرة. تم تشييد البتراء في عصور ما قبل التاريخ، وما يميزها هو كونها نصف مبنية ونصفها منحوت في المنحدرات الحمراء والبيضاء والوردية والحجر الرملي. أدى اللون الأحمر للحجر إلى تسمية البتراء بالمدينة الوردية. تُعرف البتراء أيضًا بأنها إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة وهي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في الأردن. إنه موقع تاريخي وثقافي مهم وقد تم تصنيفه كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو.
يُعتقد أن البتراء قد تأسست في وقت مبكر يعود إلى عام 312 قبل الميلاد، لكنها أصبحت فيما بعد تحت الحكم الروماني. قام الأنباط، وهم أساتذة التكنولوجيا، ببناء نظام مياه كامل الوظائف للمدينة. تشتهر البتراء بكونها نصف محفورة في الجبل، مما يجعلها مشهدًا فريدًا حقًا. تحتوي المدينة على روائع مثل السيق الضيق والطويل، والخزانة والمعبد الكبير وحتى السد. إنها مدينة لعشاق التاريخ والهندسة المعمارية الرائعة. وتشتهر البتراء أيضًا بأنها المدينة التي تم فيها تصوير فيلم هوليوود الشهير “إنديانا جونز والحملة الصليبية الأخيرة” عام 1989.
يتم الوصول إلى البتراء عبر السيق، وهو ضيق في بعض الأماكن. قبل نهاية السيق مباشرة، يوجد انقسام في الصخر، مما يوفر منظرًا لا يُنسى للدير. تقع البتراء على خط من مدينة وادي موسى، ويتبع الزوار المسار المؤدي إلى السيق والخزانة والمقابر الملكية والآثار الرومانية.

العقبة

العقبة هي المدينة الساحلية الوحيدة في الأردن التي تقع بين آسيا وأفريقيا على الطرف الشمالي الشرقي للبحر الأحمر. تشتهر العقبة بشواطئها ومقاهي المأكولات البحرية والمناظر الصحراوية الخلابة وسكانها المحليين الودودين.
تشكل العقبة جزءًا من المثلث الذهبي للسياحة في الأردن، إلى جانب وادي رم والبتراء. إن المشي عبر الواجهة البحرية في العقبة يقدم لمحة عن تاريخها الغني. قلب المدينة هو سوقها، وهو سوق صاخب مليء بالمتاجر والأكشاك التي تبيع التذكارات المصنوعة يدويًا. وبصرف النظر عن الحصون والمتاحف، تشتهر العقبة بالغطس. مع أكثر من 25 موقعًا للغوص، فهي قاعدة للغوص في الشعاب المرجانية للبحر الأحمر أو السفر إلى وادي رم الخلاب.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …