بالصور .. أجمل 8 أنشطة سياحية في البرجين التوأمين في ماليزيا

سفاري نت – متابعات

تستعد لـالسفر إلى ماليزيا ؟ حسنًا أحضر جدولك السياحي وضع به، البرجين التوأمين في ماليزيا على رأس قائمتك وفقا لموقع الرحالة.

وسوف نطرح لك في هذا التقرير ، عددًا من المعلومات بشأن البرجين التوأمين في ماليزيا، وما السبب الذي يجعلهما من أبرز الأماكن استقطابًا للسائحين فيماليزيا ، وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند الزيارة.

تاريخ بناء البرجين التوأمين في ماليزيا

بدأ التخطيط لبناء وتشييد البرجين التوأمين في ماليزيا في عام 1992م، وقام بأداء هذا التصميم المهندس أرجنتيني الجنسية سيزار بيلي، وأسماها أبراج بتروناس.

حدد بيلي تصميم البرجين التوأمين في ماليزيا مع تصميمات القرن الحادي والعشرين، ويتلاءم مع الحضارة في العاصمة كوالالمبور.

وتم تصميم البرجين التوأمين في ماليزيا ليكونا مقاوما للأحمال الهيكلية الضخمة، والرياح أيضًا ليبدأ العمل الفعلي في بنائه مع بداية العام 1993م.

تصميم البرجين التوأمين في ماليزيا

تم الحفر أسفل البرجين التوأمين في ماليزيا كقاعدة له لحوالي ثلاثين مترًا تحت سطح الأرض، ليبدأ الجزء الثاني من أعمل التشييد بحلول عام 1994م.

واستمر العمل بالبرجين التوأمين في ماليزيا، لفترة دامت سبعة أعوام كاملة. حيث بدأت أعمال الصيانة مع عام 1996م، ومعانية البرجين التوأمين في ماليزيا ليتم الانتهاء منهما مع الأثاث في عام 1999م.

قام بافتتاح البرجين التوأمين رئيس الوزراء الماليزي الدكتور مهاتير بن محمد، وذلك بعد إجراء عدد من الاختبارات للبرجين.

يقع البرجين التوأمين في ماليزيا في موقع مسار سباق كوالالمبور، وتم اكتشاف بنائه على حافة جرف، حيث تحلل نصف موقعه كونه في منطقة من الحجر الجيري، إلى جانب الأحجار الناعمة أيضًا.

هذا الكشف أدى إلى انتقال المبنى كاملاً إلى موقع آخر، على مسافة 61 مترًا من الموقع الأول. ويرتكز المبني في مكانه الجديد وبشكل كامل على الأحجار الناعمة فقط، ليتم تثبيته على أعمق القواعد الأساسية حول العالم.

مميزات البرجين التوأمين في ماليزيا

مع بناء البرجين التوأمين في ماليزيا، تم تصميمهما ليتكونا من 88 طابقًا ويصبحا أعلى برجين على مستوى العالم في الفترة بين عامي 1998م وحتى 2004م. وكل طوابق البرجين مبينة من الخرسانة المسلحة، ويكتملا بأجزاء من الزجاج والصلب.

ولا يفوتنا أن نذكر الزخارف الإسلامية التي تزين البرجين التوأمين في ماليزيا، لتعكس الديانة الإسلامية في ماليزيا، ويتجلى تأثير الفن الإسلامي وزخارفه المعمارية على جدران البرجين.

يلقّب البرجين التوأمين في ماليزيا أيضًا بـ برجي بتروناس، أو منارة بتروناس، ليحملا بهذا الاسم الاسم الشهير للشركة التي قامت بتنفيذهما، ليصبحا من أبرز المعالم السياحية في ماليزيا، وقبلة السائحين بها.

وجدير بالذكر، أن البرجين التوأمين في ماليزيا هما أعلى ناطحة سحاب خرسانية في سماء ماليزيا، نظرًا لارتفاعهما الشاهق وما تم استخدامه في بنائهما من كميات أسمنتية أيضًا.

أنشطة سياحية في البرجين التوأمين في ماليزيا

1- إذا كنت تزور البرجين التوأمين في ماليزيا، فلابد أن تعرف بأنهما يحتويان على عدد كبير من مراكز التسوق، والتي توجد بهما العديد من المحال التجارية، التي تسهل عليك التسوق أثناء التجول بالداخل فلا تفوت هذه الفرصة.

2- أثناء تواجدك داخل البرجين يمكنك الذهاب للأماكن الترفيهية الموجودة بالداخل، إلى جانب حضور معارض الكتب والفنون.

3- لا تفوت زيارة مركز الاستكشاف العلمي في البرجين التوأمين في ماليزيا، أثناء تواجدك به ، ففرصة مثل هذه لا تعوض.

4- لا تنس أن تقوم بالعبور فوق جسر بتروناس ، الذي يربط البرجين التوأمين في ماليزيا ببعضهما البعض، لا تنسى ذلك فالأمر يتعلق بأهم معالم السياحة في كوالالمبور

وقد قامت بتجهيزه شركة سامسونج العالمية، بعد إجراء عددًا من التجارب الاختبارية عليه، وشحنه إلى ماليزيا، وهو يزن حوالي 640 ألف طن، ولا يفوتنا أن نذكر بأن جسر بتروناس تم تصميمه ليكون منفذًا للطواريء.

5- تذكر أن تقف على جسر بتروناس وتشاهد باستمتاع العاصمة كوالالمبور من الأعلى، حيث يبلغ ارتفاع الجسر 170 مترًا فوق سطح الأرض، وبالتأكيد هي فرصة لا تعوض للتطلع إلى كوالالمبور من هذا الموقع المتميز.

6- يتاح لك كزائر للبرجين التوأمين أن تصعد إلى الجسر صباحًا ومساء كيفما شئت، والتجول في المطاعم والمقاهي والمحلات على ستة طوابق كاملة، وتجربة الطعام الماليزي بالطبع.

7- إذا كنت في زيارة للبرجين التوأمين في ماليزيا، فسوف تكون لديك الفرصة لزيارة الحدائق الراتئعة المحيطة بهما، وحضور عروض النوافير التي تبدأ عملها بالمساء، على أنغام الموسيقى الماليزية.

8- لا تنس التقاط الصور الفوتوغرافية في هذا المكان الرائع، واصنع من رحلتك ذكرى لا تنسى.

أوقات وأسعار الدخول إلى البرجين التوأمين في ماليزيا

يفتح البرجين التوأمين في ماليزيا ذراعيهما للزوار بداية من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى التاسعة مساء، عدا يوم الاثنين.

وتتراوح أسعار التذاكر بين 80 رنجت للفرد البالغ، و30رنجت للأطفال الصغار إذا كنت زائرًا بصحبة أسرتك.

أفضل الفنادق بالقرب من البرجين التوأمين في ماليزيا

إذا أردت تقسيم زيارتك إلى البرجين التوأمين في ماليزيا، على مدار أكثر من يوم واحد، ورغبت بالإقامة في أحد الفنادق القريبة من المكان، فغهنا يمكنك الاختيار بين الفنادق المرشحة التالية:

فندق كوزي وايت @ فورتيكس كيه إل سي سي Vortex KLCC

يقع فندق فورتيكس كيه إل سي سي Vortex KLCC، في وسط كوالالمبور بالقرب من البرجين التوأمين في ماليزيا، ويحمل خمسة نجوم. وتم تقييمه كأحد أفضل الفنادق في هذه المنطقة،  كونه يتمتع بخدمة فندقية متميزة، بالإضافة إلى توفير سبل الراحة والأمان للنزلاء.

كما يتمتع هذا الفندق الرائع بموقع جذاب، فهو يبعد عن البرجين التوأمين مسافة 800 مترًا، ويوفر خدمة الواي فاي لنزلائه مجانًا.

للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

فندق أكابيلا كيه ال سي سي سويتس @ مارك ريزيدنس

يقع فندق مارك ريزيدنس Acappella KLCC Suites @ Marc Residence في منطقة وسط كوالالمبور، على بعد 350 مترًا من البرجين التوأمين في ماليزيا

وهذا الفندق على خمس نجوم، ويتمتع بخدمة فندقية رائعة، وقيّمه النزلاء كأحد أفضل الأماكن التي يمكن المكوث بها، حيث يوفر خدمات مريحة مثل الواي فاي والتليفزيون، وطاقم العمل به اجتماعي.

للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

فندق ماندارين أورينتال، كوالالمبور

يقع فندق ماندارين أورينتال Mandarin Oriental في منطقة وسط كوالالمبور، وهو على بعد 500 مترًا من محطة المترو، ويحمل خمس نجوم.

ما يميز هذا الفندق هو أجنحته الواسعة من الداخل، كما يتمتع بإطلالة رائعة ومميزة على العاصمة كوالالمبور، كما يوفر مسبحًا خارجيًا، وطعامًا نظيفًا لنزلائه.

للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

فندق جراند حياة كوالالمبور

يقع غراند حياة كوالالمبور Grand Hyatt Kuala Lumpur إلى جوار مركز كوالالمبور للمؤتمرات في وسط كوالالمبور، ويحمل خمس نجوم.

وما يميز الفندق هو تمتعه بتقديم وجبات نظيفة لنزلائه، مع وجود بار يطل على البرجين التوأمين أيضًا لمن يرغب.

هذا بالإضافة إلى توفير الفندق لخدمات مثل الواي فاي، ووسائل الترفيه مثل التليفزيون وآلة صنع القهوة لتنعم بها متى شئت، بالإضافة إلى طاقم عمل في خدمتك طيلة 24 ساعة.

للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على سبب اختيار رأس الخيمة عاصمة السياحة الخليجية

سفاري نت – متابعات وقع اختيار مجلس التعاون لدول الخليج العربي على إمارة رأس الخيمة الإمارتية …