بالصور .. أجمل ما يمكنك القيام به في متحف الأحياء البحرية العقبة

سفاري نت – متابعات

متحف الأحياء البحرية العقبة Museum of Marine Life in Aqaba من أجمل معالم السياحة في العقبة  ، تقع في الطريق المؤدي  إلى الشاطيء الجنوبي، وهو عبارة عن حوض مليء بكافة أنواع الأسماك المُختلفة بعضها حي والبعض الأخر مُحنط وجزء أخر قارب على الأنقراض ، ومنها الحيوانات المائية والحيوانات البحرية ، كما يضم أيضاً الدلافين، القروش، الحشرات، الأفاعي والطيور المختلفة، وكل حوض مكتوب عليه لائحة عن المعلومات الخاصة بالحيوان الذي يعيش بداخله فيُعتبر هذا المتحف من أكثر الأماكن تشويقاً وإثارة في العقبة وفقا لموقع رحلاتك.

 

أنشطة يمكنك القيام بها في متحف الأحياء البحرية في العقبة

• إذا كُنت من عشاق التأمل والاستكشاف فيُمكنك مُشاهدة العديد من أنواع الحيوانات المائية والحيوانات البحرية والتعرف على أنواع الأسماك المُختلفة وكنوز البحر الأحمر التي قد تشاهدها لأول مرة في حياتك.

• يُمكنك تجربة فرصة الغوص داخل الحوض دون تبلل والعيش مع الحيوانات المائية والبحرية لبعض الوقت ومُشاهدة الشعب المرجانية بإختلاف ألوانها على الطبيعية.

• يوجد داخل متحف الاحياء البحرية العقبة مسابح تعمل باللمس لتجربة لمس الأسماك ونجوم البحر والشعب المرجانية لتستمتع أكثر بزيارتك للمتحف.

• يُمكنك اصطحاب الأطفال معك إلى المتحف حيث يوجد جلسات تغذية للأسماك فيُمكنك متابعة توقيت الجلسات فسيفرح أطفالك كثيراً بممارسة هذا النشاط وإطعام الأسماك.

• إذا كُنت من عشاق الثقافة فيُمكنك مُشاهدة العروض التي يُقدمها المتحف للتعرف على مراحل تطور حياة الحيوانات المائية والبحرية وباقي الحيوانات الموجودة بمعرض الحيوانات البحرية في العقبة ومراحل نمو الشعب المرجانية، والعروض مُقدمة باللغتين الإنجليزية والصينية.

• إذا كُنت من عشاق الصور الفوتوغرافية فيُمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية داخل معرض الاحياء البحرية في العقبة

 

• يقع متحف الاحياء البحرية العقبة بالقرب من الشط الجنوبي فيُمكنك بعد زيارة المتحف زيارة الشاطيء وقضاء يوم مع العائلة مليء بالأثارة والمتعة.

مواعيد العمل

متحف الأحياء البحرية مفتوح يومياً على مدار ال 24 ساعة.

 

أسعار الدخول

ثمن تذكرة الدخول للشخص الواحد نصف دينار وللأجانب دينار واحد فقط

 

أفضل الفنادق القريبة من متحف الاحياء البحرية العقبة

فندق لاكوستا من افضل فنادق العقبة 4 نجوم ، يبعد عن متحف الاحياء البحرية العقبة 10.1 كيلو متر

خلاصة تقييمات الزوار العرب 

حصل الفندق على تقييم ممتاز من حيث الموقع، القيمة مقابل المال، طاقم العمل، النظافة، الراحة والمرافق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع برحلة سياحية إلى القري الصغيرة بفرنسا

سفاري نت – متابعات عند السفر إلى فرنسا، يحلو قضاء بضعة أيَّام من الإجازة في …