بالصور ..أفضل 10 نشاطات سياحية في هضبة ميلاواتي في سيلانجور ماليزيا

سفاري نت – متابعات

هضبة ميلاواتي في سيلانجور  Bukit Melawati أو Melawati Hill ، هي هضبة تحكي تاريخ دولة ، ليست مجرد هضبة من ضمن التضاريس الطبيعية الساحرة التي تتميز بها ولاية سيلانجور في،ماليزيا بل معلم من المعالم السياحية التاريخية وفقا لموقع الرحالة.

فهضبة ميلاواتي شاهدة على التاريخ ، فاذا أردت القيام برحلة سياحية شيقة في دولة سيلانجور ، لابد أن تضع على قائمة برنامجك لـ السياحة في ماليزيا زيارة هضبة ميلاواتي في سيلانجور ، والتي سنتحدث عنها بالتفصيل في هذا التقرير ، فاحزم أمتعتك وتابع معنا.

الوصول إلى هضبة ميلاواتيفي سيلانجور

تقع هضبة ميلاواتي في مدينة كوالا بدولة سيلانجور بماليزيا ، كما تطل على مضيق ملقا Malacca، وتبعد ثلاثين دقيقة عن العاصمة الماليزية كوالالمبور، فيستطيع الزائر الوصول إلى هضبة ميلاواتي في سيلانجور ، عن طريق البر حيث استقلال سيارة خاصة ، أو الحافلة ، أو سيرًا على الأقدام والاستمتاع بجمال الطبيعة.

تاريخ لـ هضبة ميلاواتي سيلانجور

وإذا كنت من عشاق المعرفة وتبادل الثقافات، فهذه تجربة متفردة بالنسبة لك للتعرف  على بعض من تاريخ سيلانجور ، عن طريقهضبة ميلاواتي في سيلانجور الشهيرة ، حيث تضم هضبةميلاواتي في سيلانجور منارة ألتينجسبورغ The Altingsburgh  والتي تم بناءها من قبل الهولنديين في عام 1794م.

كما تضم هضبة ميلاواتي في سيلانجور أيضًا بقايا قلعة كوتا ميلاواتي، والتي تم بناءها في أواخر القرن الثامن عشر، من قبل السلطان إبراهيم السلطان الثاني لولاية سيلانجور لحمايتها من الغزاة الهولنديين ، ولكن استطاع الهولنديين السيطرة عليها وأطلقوا عليها اسم فورت التينبرج Fort Altingburg.

وفي عام 1785م ، استعاد السلطان ابراهيم الحصن مرة أخرى من يد الهولنديين ، ولكن بسبب قيام الحرب الأهلية ، والنزاع على الأراضي الغنية بالقصدير.

4- وتتميز هضبة ميلاواتي في سيلانجور بموقع يتوسط المعالم السياحية في سيلانجور ، منتزه الطبيعة سيلانجور بارك Kuala Selangor Nature Park ، والتي تم نشاءها عام 1987م وتديرها جمعية الطبيعة الماليزية.

 

5- وهي عبارة عن مزيج من الغابات الاستوائية وأراضي رطبة ، يتوسطها سد ساحلي يفصل بينهما ، وهي موطن لأعداد كبيرة من الطيور كبيرة الحجم ،  والطيور النادرة التي أوشكت على الانقراض مثل طائر القلق الحلبي ، وغيرها من أنواع النادرة ، التي تأخذك في رحلة لا تنسى من الذاكرة في هضبة ميلاواتي في سيلانجور

6- وتتوسط هضبة ميلاواتي في سيلانجور أيضًا Kampung Kuantan Firefly Park كامبونج كوانتان وهي من أكثر الأماكن جذبًا للسياح حيث يمكنك استقلال القارب مساءًا ، والاستمتاع بعرض الفراشات المضيئة بأعدادها التي لاحصر لها، وهي تطير وتتنقل بين الأشجار بحرية تامة ، في لوحة طبيعية غاية في الجمال.

السياحة في سيلانجور

7- كما تتوسط هضبة ميلاواتي سيلانجور المعرض الملكي  The Royal Gallery رويال جاليري ، والذي تم افتتاحه عام 2002م ، وقد قام بانشاءه السلطان شرف الدين إدريس شاه ، ليكون بمثابة تكريم لوالده الراحل السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه.

8- وبجولة داخل المعرض في هضبة ميلاواتي سيلانجور ، سوف تستمتع عزيزي الزائر ، بمشاهدة مجموعة ملكية متميزه ، تجسد حياة الملك ، منذ طفولته وحتى مماته.

 

وتشمل المجموعة نسخ طبق الأصل من جواهر تاج سيلانجور ، وخاتم السلطان ، وسيف الدولة ، المرصع بالياقوت والفضة، فلا تنسى عزيزي الزائر ، الاستمتاع بمشاهدة ذلك الصرح المتميز الذي يحكي تاريخ دولة.

 

9- وإذا كنت عزيزي الزائر من عشاق المأكولات البحرية المتميزة فيمكنك انهاء رحلتك من هضبة ميلاواتي في سيلانجور وزيارةجزيرة كيتام بسيلانجور ، والتي تتميز بقرى الصيادين ومنازلهم العائمة المثبته على ركائز خشبية ، وبها أفضل مطاعم الوجبات البحرية على الاطلاق وأقلها سعرًا.

10- كما يمكنك استقلال القارب ، والاستمتاع بجولة في الجزيرة ، وسط المزارع السمكية ، أو باستخدام الدراجة الهوائية أيضًا.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

جزر المالديف تفتح أبوابها للزوار في 15 يوليو بدون تأشيرة ولا فحص كورونا

سفاري نت – متابعات تفتتح جزر المالديف أبوابها لاستقبال الزوار الدوليين اعتبارًا من 15 يوليو …