بالصور .. جولة سياحية لاتنسى في محمية باتنا في الهند

سفاري نت – متابعات

ليس النظر إلى السماء العالية فقط هي الوجهة الوحيدة لرؤية الطيور المتنوعة والتي تخطف الأنظار في روعتها، فمحمية باتنا الهندية باتت من أروع الأماكن التي تتيح لك ذلك وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

ستجد بمساحة 108 فدان أنواع كثيرة ونادرة تصل إلى 300 نوع من الطيور المحلية والمهاجرة. فهي محمية عالمية تم الاعتراف بها منذ عام 1991 وأصبحت مصدر جذب كبير لكثير من السيّاح.

تتمتع المحميّة بسحر طبيعتها الخلّاب وفيها المعبد ذو الأجراس الساحرة والذي يجذب السيّاح لسماع أصوات الطيور وتغريدها مع أجراسه القوية التي تبعث في النفس الهدوء والسكينة.

تتوفر في المحمية الكثير من النباتات والأزهار النادرة مع الأشجار المتنوعة من النخيل وغيرها من النباتات الاستوائية والفراشات الملونة المميزة مما يجعل المكان متألقاً بنقاء أجوائه وصفائه بعيدا عن صخب المدينة وضوضائها فهي تبعد عن حوالي ساعة عن مدينة أجرا بالسيارة.

يذكر أن الهند تحوي محميات طبيعية أخرى كمحمية بوبيتورا الطبيعية في مقاطعة آسام وهي تتميز بتواجد عدد هائل من الحيوانات البريّة المحلية كوحيد القرن والجاموس الآسيوي والفهود والدببة البرية ، فضلاً عن الزواحف والطيور المهاجرة التي تستقبل منها كل عام ما يزيد عن ألفي فصيلة .

وإذا كنت من هواة الاستكشاف في السفاري فيمكنك ذلك عبر القوارب التي تنطلق من وادي شامبل حيث تكون فيها جنباً إلى جنب مع العديد من التماسيح وثعالب الماء والكثير من الحيوانات الأخرى والطيور التي تصل أنواعها إلى 316 نوع من الطيور.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على المسافة بين مدينتي شرم الشيخ والغردقة

سفاري نت – متابعات السياحة في شرم الشيخ هي أحد أهم تجارب السياحة في مصر وذلك يرجع لإطلالة …