تجربة لا تنسى في مزارع الشاي في كاميرون هايلاند ماليزيا

سفاري نت – متابعات

الشاي ذلك المشروب المفضل لدى الكثير منا، سواء في عالمنا العربي أو في الدول الأجنبيه، فهل حظيت بفرصة سابقه،  لترى مراحل تطور نبتة الشاي، في  مزارعها من قبل؟

سوف تمنحك الرحالة اليوم تلك الفرصة، وتأخذك في جولة سياحية بمذاق الشاي، فان كنت عزيزي المسافر من عشاق مشروب الشاي، احزم أمتعتك فورًا، واتبعني إلى مرتفعات كاميرون هايلاند في ماليزيا، حيث مزارع الشاي في كاميرون هايلاند وفقا لموقع الرحالة.

مزارع الشاي في كاميرون هايلاند

مرتفعات كاميرون هايلاند Cameron Highlands، هي واحده من أشهر الأماكن السياحية بماليزيا، تقع على بعد 200 كم تقريبا، منالعاصمة كوالالمبور، تتميز بالسهول والمساحات الخضراء الجذابة، والجمال الرباني الأخاذ، وأكثر ما يميزها، مزارع الشاي في كاميرون هايلاند، الموجوده بالقرب من شلال إسكندر.

وتعد مزارع الشاي في كاميرون هايلاند، والتابعة لBOH من أكبر مزارع للشاي في جنوب شرق آسيا، من حيث المساحات الشاسعه لأفدنة زراعة الشاي، والتي تقدر بمساحة تصل ل 8000فدان، حيث تفيض حاجتها من الاستهلاك، ويتم تصدير الباقي للبلدان المجاورة، وبالإضافة للجمال الطبيعي الخلاب الخاص بمزارع الشاي.

 

وتم اكتشاف مزارع الشاي في كاميرون هايلاند في عام 1929م، من قبل رجل الأعمال البريطاني جي أ. روسل، وقد كانت عبارة عن مساحة صغيرة من الأرض في هابو، ثم توسعت بعد ذلك، حتى وصلت إلى تلك المساحات الشاسعة، من مزارع الشاي في كاميرون هايلاند

والذي ساعد في توسعة الرقعة الزراعية، لـ مزارع الشاي في كاميرون هايلاند هو المناخ، فالمنطقة تتميز بطقس بارد، ساعد التربة الخصبة، على الوصول لتك المساحات الخضراء الواسعة.

أنشطة في  مزارع الشاي في كاميرون هايلاند

تستطيع الاستمتاع عزيزي المسافر، والقيام بعدة أنشطة سياحية وترفيهية، عند زيارتك لمزارع الشاي في كاميرون هايلاند، نذكرها في النقاط التالية.

1- تستطيع عزيزي الزائر، التقاط الصور التذكارية لك ولأفراد عائلتك، في مزارع الشاي في كاميرون هايلاند، حيث المساحات الخضراء الواسعة، ذات الجمال الطبيعي والهواء البارد المنعش، يجعلك في حالة من السعادة لامثيل لها.

2- يمكنك عزيزي الزائر، الاستمتاع بمشاهدة عمال وعاملات قطف نبات الشاي، بمزارع الشاي في كاميرون هايلاند، والذين يعملون من الصباح الباكر، في مشهد شبيه بخلية النحل.

3- ان كنت عزيزي الزائر، من هواة الاطلاع والمعرفة، فزيارتك لمزارع الشاي في كاميرون هايلاند، تتيح لك الفرصة لتنمية هوايتك، حيث يقوم المرشد السياحي بأخذك في جولة ممتعة حول مزارع الشاي، للتعرف على طريقة جمع نبات الشاى، من المزارع الواسعة.

4- وستستمتع أكثر عزيزي الزائر، في تلك الجولة السياحية عند اصطحاب المرشد لك، لمصنع الشاي Sungai Palas، لتتعرف على مرحلة معالجة محصول الشاي، بعد جمعه من مزارع الشاي في كاميرون هايلاند، والقيام بتعليبه وفرزه، لضمان جودته ونضارته ونقاؤه، نهاية بتجهيزه للتصدير، كما يمكنك شراء أصناف مختلفة من الشاي من المصنع.

5- كما ستستمتع عزيزي الزائر، من مشاهدة عرض فديو، عن تاريخ اكتشاف وتأسيس مزارع الشاي في كاميرون هايلاند، وتاريخ انشاء مصانع الشاي، داخل صالة العرض المخصصة لذلك.

السياحة في كاميرون هايلاند 

6- ان كنت عزيزي الزائر، من هواة المغامرة والاثارة، فيمكنك الاستمتاع بتسلق الجبال في أعلى مرتفعات الكاميرون ، حيث يمكنك رؤية مزارع الشاي في كاميرون هايلاند من أعلى، وستسحرك المناظر الطبيعية للمرتفعات، ورؤية مياه أكبر شلالات في ماليزيا على الاطلاق، مثلشلالات باريت و شلالات تالا وغيرها، ومياهها المنحدرة بشكل انسيابي، غاية في الجمال.

7- في نهاية جولتك عزيزي الزائر، لا تنسى زيارة مقهى بو تي BOH TEA COFFEE SHOP، الموجود في موقع مزارع الشاي في كاميرون هايلاند، والذي يقدم لك ألذ الوجبات السريعة ، وأطيب المشروبات.

8- ولا تنسى عزيزي الزائر، زيارة الجانب التجاري، الموجود في موقعمزارع الشاي في كاميرون هايلاند، وشراء الهدايا التذكارية منه، لزيارة شيقة لن تنساها أبداً.

 

مواعيد وأسعار مزارع الشاي في كاميرون هايلاند

تفتح مزارع الشاي في كاميرون هايلاند، أبوابها يوميًا للزوار ، من الساعة التاسعة صباحًا ، وحتى الساعة الرابعة والنصف عصرًا.

وأسعار الدخول لمزارع الشاي في كاميرون هايلاند، فالدخول مجاني دون مقابل.

 

فنادق قريبة من مزارع الشاي في كاميرون هايلاند

وعن أقرب الفنادق الفاخرة، لمزارع الشاي في كاميرون هايلاند ،فننصحك في الرحالة بالآتي:
1– فندق ليك هاوس كاميرون هايلاندز Lake house Cameron Highlands ، من أقرب الفنادق الفاخرة، الموجوده بالقرب من مزارع الشاي في كاميرون هايلاند، تم تصميم الفندق على هيئة منزل ريفي عتيق، على الطراز الكلاسيكي الانجيلزي، يقع في مكان متوسط بين مزارع الشاي في كاميرون هايلاند، ومزارع الفراولة، ومزارع العسل، ومزارع الورود، يقدم خدمات متميزة لجعلك تشعر بالراحه والاسترخاء ، وستجد تعاون من موظفين المكان رائعة.. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

2- فندق كوبثورن كاميرون هايلاندز،  ،Copthorne Cameron Highlands من أقرب الفنادق الفاخرة، الموجوده بالقرب من مزارع الشاي في كاميرون هايلاند، تم تصميم الفندق على الشكل التيودوري، ويتميز باطلالته على المرتفعات الطبيعية الساحرة، وتتميزالغرف باحتوائها على تلفزيون وميني بار، وماكينة صناعة الشاي والقهوة، وخدمات متميزه في المطعم، وتعاون من جميع الموظفين لراحتك.. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كيف تخطط إسبانيا والبرتغال للموسم السياحي

سفاري نت – متابعات بعد أن بات التفكير بالسفر إلى أي وجهة سياحية ضرباً من …