بالصور .. أجمل النشاطات السياحية في حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك

سفاري نت – متابعات

بانكوك هي عاصمة مملكة تايلاند، تقع في جنوب شرق آسيا، وهي من أكثر المدن التايلانديه المنتعشة سياحيًا، لما تضمه من معالم سياحيةجذابة، ومن ضمنها حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك

فنتناول في هذا التقرير، الذي سيأخذك في جولة ممتعه وشيقه، في حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك  Dusit Zoo، ومشاهدة ما لم تراه عيناك من قبل وفقا لموقع الرحالة.

موقع ومواعيد حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك

تقع حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك ، بتايلاند، في وسط المدينهبشارع راما الخامس، Dusit Zoo 71 Rama V Rd. Dusit Bangkok 10300، وهي أكبر حديقة حيوانات خضراء، وفقًا للمعايير الدولية.

تفتح حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك، أبوابها للزوار يوميًا، من الساعه الثامنه صباحًا، وحتى الساعه السادسه مساءً.

معلومات تاريخيه عن حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك

حديقة حيوانات دوسيت في الأصل، عبارة عن حديقة نباتية، أمر بانشاءها الملك راما الخامس عام 1895م ، بعد زيارته للبلاد الأجنبية، واعجابه بالحدائق النباتية بها، كمكان للتسلية والاسترخاء للمواطنين.

في البدايه كانت حديقة حيوانات دوسيت، جزءًا من مجمع القصرالملكي، تتمتع بها العائلة المالكة، وموظفي القصرفقط، وفي عهد الملك راما السابع، أُصدر أمر بتوسيع الحديقة، وفتحها للجهور العام.

 

وفي عام 1932م، طلب رئيس الوزراء، الإذن الملكي من الملك راما الثامن، بتعيين حديقة حيوانات دوسيت، حديقة عامة.

ومن ثم تم نقل الحيوانات المختلفة، كالغزلان والقرود والتماسيح، والزرافات وطيورالبطريق، وأفراس النهر والدببة، إلى حديقة حيوانات دوسيت ، كما تم تقديم طلب، لضم الأفيال الملكية من القصر، للحديقة.

وبعد الانتهاء من جميع أعمال التجديد، كانت حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك ، مفتوحة للجمهور، في 18 مارس 1983م.

 

الأنشطة في حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك

بامكانك التمتع بعدة أنشطة في حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك ، تلك الحديقة الساحره، نلخصها في السطور القادمه كالتالي:

1- حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك ، في الأساس حديقة نباتيه، فستجد نفسك داخل محمية طبيعيه، من أشجار وارفه ومساحات خضراء شاسعه، فاسترخي على أحد المقاعد المنتشره بالحديقة، واستمتع بجمالها الخلاب، بعيد عن ضغوطات الحياة.

2- بامكانك الاستمتاع باستقلال الحافله الملونه، الخاصه بحديقة حيوانات دوسيت في بانكوك ، وأخد جوله كامله ممتعه، حول أقسامالحديقة، وسيستمتع أطفالك أيضًا بذلك.

3- ان كنت بصحبة أطفالك، فشاركهم متعة مشاهدة الأفيال والنمور، والحمار الوحشي والغزلان، وطيورالفلامنجو والزرافات، وهي تمارس حياتها الطبيعة، في الحديقة.

اقرأ هنا : دليل السياحة و السفر إلى بانكوك

4- وستستمتع أيضًا بمشاهدة العديد، من الحيوانات النادرة، التي تم جلبها للحديقة، من قارتي أمريكا وأوروبا، من فصائل القرود والسلاحف والثعابين وغيرها.

5- كما ينتشر في الحديقة العديد من المجسمات الضخمه، على شكل حيوانات مختلفه، وعدد من التماثيل المنحوته، على هيئة حيوانات، فاستمتع بالتقاط الصور الفوتوغرافيه معها، لذكرى رحلهه ممتعه.

6- ان كنت عزيزي الزائر بصحبة عائلتك، فتستطيع التقاط الصور التذكارية معهم، في حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك، وسط المساحات الخضراء الواسعه، والطبيعه الخلابه، والحيوانات النادره، لرحلة ممتعه وذكرى جميله.

7- اذا شعرت بالجوع أو العطش، في حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك ، توفر لك العديد من الأكشاك لتلبية احتياجاتك، من المرطبات والمشروبات الساخنة والحلويات.

8- في نهاية جولتك الشيقة، لحديقة حيوانات دوسيت في بانكوك ،لا تنسى شراء الهدايا التذكارية، لك ولأسرتك ورفاقك، من متجر بيع الهدايا الموجود بالحديقة.

 

أفضل أنشطة الأطفال في حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك

1- استمتع بالعروض الترفيهية المقدمه، من قِبَل حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك ، ومشاهدة الحيوانات المُدربه، وهي تؤدي عروض بهلوانيه مرحه، وتحيي الجمهور، وأيضًا عروض الأوكروبات التي يقدمها المدربين.

2- ان كنت بصحبة أطفالك، في حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك ،ستجد استراحه عباره عن غرفه مكيفه الهواء، لكي يستريح فيها الأطفال، من حرارة الشمس.

 

3- كما تتوافر بحديقة حيوانات دوسيت في بانكوك أيضًا، مكتبة مكيفة، بها أوراق وأقلام تلوين، وأقلام رصاص وكتب مصوره، لكي يستمتع الأطفال فيها بالقراءه والرسم

4- كما تتوافر بحديقة حيوانات دوسيت في بانكوك أيضًا،أماكن مخصصه بها ألعاب للأطفال، سيستمتعون بقضاء أوقات سعيده بها.

5- سيستمتع أيضًا أطفالك، بعروض عرائس الديزني الراقصه معهم، والمقدمه من حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك ، لإسعادهم والترحيب بهم.

 

أفضل الأنشطة المائية في حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك

1- يتوافر في حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك ، حديقة مائية صغيرة، بها برك للحيوانات المائية، وبامكان الأطفال اطعام أفراس النهر والأسماك، إذا رغبوا في ذلك، تحت اشراف المرشد المختص، وسيحبون ذلك.

 

2- ويتوافر أيضًا في الحديقة المائيه، بحيرة صغيرة، بها دراجات مائيه، فبامكانك استئجار الدراجات المائيه، والاستمتاع بالتجول في البحيره مع عائلتك.

3- كما يتوافر في الحديقة المائيه، حمام سباحه صغير للأطفال، وبه مدربين سباحه، تابعين لحديقة حيوانات دوسيت في بانكوك ، سيستمتع أطفالك بقضاء أوقات ترفيهيه فيها.

 

أفضل الأنشطة الثقافيه في حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك

1- يتوافر في حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك ، قاعه تعليميه يتم تشغيل فديوهات بها عن حيوانات الحديقة وفصائلها، وبيئتها المختلفه، فان كنت من هواة الاطلاع والمعرفه، فبامكانك الاستفاده بمعلومات هامه منها.

2- يوجد أيضًا في حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك ، متحف للحيوانات المحنطه، وبها لافتات عن اسم الحيوان وشرح عمره وتاريخه أيضًا، فاستمتع بقضاء وقت مميز به.

3- توفر الحديقه أيضًا، مرشدين لمساعدة الزوار، في التجول فيها ومدهم بمعلومات هامه، عن الحيوانات الموجوده بالحديقة، وبيئتها الطبيعيه التي جُلبت منها.

 

نصائح الرحالة في حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك

1- تنصحك الرحاله، ان كنت بصحبة أطفالك في الحديقه المائيه، أن تنتبه جيدُا لهم، فلابد من وجود شخص بالغ مع كل طفل، منعًا لوقوع أي أخطار.

2- وتنصحك الرحالة أيضًا، عند قيامك بزيارة الحديقة، تجنب أيام العطلات الرسميه تجنبًا للازدحام.

3- وجود الحديقه في وسط مدينة بانكوك،  يجعلها سهلة الوصول إليها، فتنصحك الرحالة، الذهاب إليها سيرًا على الأقدام، واستغلال تلك الفرصه، للاستمتاع بمشاهدة معالم، مدينة بانكوك السياحية الأخرى.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بمغامرة شيقة إلى الجبال الثلجية في أذربيجان هذا الشتاء

سفاري نت – متابعات سيَكسُو اللون الأبيض الساحر قريباً جبال أذربيجان الخصبة التي ستوفر تجربة …