بالصور .. استمتع بالهدوء والطبيعة الخلابة وسط جزيرة جيلي مينو في اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

على بعد كيلومتر واحد فقط من جيلي تراوانجان توجد جزيرة جيلي مينو في وسط الجزر الثلاث ، مع بعض من أفضل الشواطئ التي يمكن العثور عليها. يبلغ طول جيلي مينو ، كيلومترين وعرضها كيلو واحدًا ، وهي أصغر الجزر الثلاث وأكثرها سلميًا وأقلها تقدمًا. من الممكن التجول حول الجزيرة على طول الشاطئ أو مسارات جيلي مينو في أقل من ساعتين وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تعتبر جزيرة جيلي مينو هي الأكثر استرخاءً في جزر جيلي الثلاث. تضع جزيرة مينو نفسها حقا بعيدا عن الجزيرتين الأخريين المتاخمتين له ، سواء من حيث الخصائص والمميزات. إنها توفر المزيد من الطبيعة المحفوظة ، مع حياة ليلية منخفضة للغاية بفضل الحكم الإداري المحلي لقرية الجزيرة التي تفرض حظرا على الموسيقى في وقت متأخر من الليل. إنها نعمة للمسافرين الراغبين في ملاذ أكثر هدوء واسترخاءً في الجزيرة مقارنةً بجزيرة جيلي تراوانجان وأختها الصغيرة “جيلي إير“.

معظم الزوار يصلون عبر جيلي تراوانجان ، ثم يقفزون على متن قارب يربط بين الجزر في رحلة لمدة 15 دقيقة على القناة. تغادر القوارب من جيلي تراوانجان في الساعة 9:30 صباحاً والساعة 4:00 بعد الظهر يومياً (تبلغ التكلفة حوالي 23.000 روبية إندونيسية) ومن جيلي إير في الساعة 8:30 صباحاً والساعة 3 مساءً (رحلة لمدة عشرين دقيقة ، التكلفة هي 25000 روبية إندونيسية). يغادر الزوار من البر الرئيسي لومبوك من ميناء بانغسال في قوارب عامة لمدة خمسة وعشرين دقيقة (25000 روبية إندونيسية).

ينجذب معظم الزوار إلى جيلي مينو لإغراء الهروب الكامل ، ولذلك فهي تحظى بشعبية كبيرة بين الأزواج الذين يقضون شهر العسل وأنواع المغامرة. مشهد تناول الطعام في الغالب هو المقاهي المحلية مع الأسماك المشوية على الشاطئ مع اقتراب الغسق. كما أن التواجد في أرجوحة شبكية وقراءة الكتب ولعب الشطرنج مع السكان المحليين الودودين يأتي أيضًا في مرتبة عالية جدًا على أجندة مينو اليومية.

يمكن العثور على امتداد الرمال الأكثر شعبية في غيلي مينو على اليسار حيث تصل القوارب على الشاطئ. قطاع الشاطئ الجنوبي هذا هو المكان الذي يمكن العثور فيه على غالبية أماكن الإقامة التي تمتد إلى الشاطئ. لا يوجد باعة متجولون يعطلون حمامات الشمس في اليوم ، وتوفر أكواخ الشاطئ المبطنة للرمال فترة راحة مثالية من الحرارة حيث يمكن للزوار شراء المشروبات والوجبات الخفيفة من الاكشاك المجاورة.

ومع ذلك ، تضم جزيرة جيلي مينو مجموعة كبيرة من أماكن الجذب – وكلها تقع على مسافة قريبة من الفندق أو الفيلا. مباشرة على الشاطئ ، ليس بعيدا عن منطقة رسو القارب ، هو ملجأ صغير للسلحفاة. من خلال قطع وسط الجزيرة ، وخلال دقيقة واحدة فقط سيرا على الأقدام إلى الغرب ، سوف ينتهي بك الأمر في بحيرة المياه المالحة الكبيرة والفريدة من نوعها مع اكتشاف الطيور الاستوائية والحياة البرية في بعض الأحيان.

لن تجد أي متاجر أو أجهزة صراف آلي حول جزيرة جيلي مينو. وعلى الرغم من أن الحياة الليلية غير واضحة هنا ، إلا أنه لا يزال يمكنك الاستمتاع بالمشروبات والوجبات اللذيذة في عدد من المقاهي الصغيرة والمطاعم التي تصطف على الساحل الغربي الهادئ ، والاستمتاع بلحظات غروب الشمس الهادئة. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن بعض الطعام الفاخر ، فإن شاطئ كارما الخاص بفندق مينو على الجانب الشرقي من الجزيرة هو أيضًا خيار رائع. لن تجد هنا الحشود الكبيرة الشائعة في جيلي تراوانجان وأختها الصغيرة “جيلي إير”. يناسب مينو عشاق الطبيعة بشكل أفضل ، وكذلك من يقضون شهر العسل والأزواج الذين يبحثون عن الخصوصية والراحة المطلقة والاسترخاء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …