تشغيل 3 وجهات محلية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي

سفاري نت – متابعات

أعلن مطار الملك عبدالعزيز الجديد بجدة، أنه سيبدأ اعتباراً من 31 مارس 2019 تشغيل 3 وجهات محلية جديدة للخطوط الجوية السعودية وفقا لموقع موسوعة المسافر .

وأضاف مطار جدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أن التشغيل يتم من (الصالة رقم 1)، وتشمل الوجهات مطارات جازان وشرورة والطائف، موضحاً أنه بتشغيل الوجهات الجديدة يصل مجموع الوجهات 14 وجهة عبر المطار الجديد.

وقد بدأ المطار في، 11 سبتمبر 2018، تشغيل 5 وجهات محلية جديدة للخطوط الجوية السعودية، تشمل مطارات الباحة والدوادمي وتبوك والقيصومة وينبع.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، في مايو 2018، بدء مرحلة التشغيل التجريبي لمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بمدينة جدة.

واعتمدت الهيئة 4 مراحل للتشغيل التجريبي للمطار، تبدأ المرحلة الأولى في شهر مايو، مروراً بالمرحلة الثانية التي تستمر من شهر يوليو حتى سبتمبر 2018، ويتم فيها استقبال عدد من الرحلات الداخلية.

واستمرت المرحلة الثالثة تستمر من نوفمبر حتى ديسمبر 2018، التي ستمهد لمرحلة التشغيل الكامل للمطار في الفترة من يناير حتى مارس 2019.

وبهذه المناسبة، قال مستشار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن حامد نقادي، في ديسمبر: “إن الهيئة تعمل على تطوير مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وزيادة طاقته الاستيعابية، من خلال بناء صالة جديدة لتستوعب في المرحلة الأولى 30 مليون مسافر سنوياً، ونقلت مصادر صحفية، في مارس الماضي، أن موعد التشغيل الرسمي لمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في جدة، سيكون مطلع العام 2019”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

  فلاي دبي تضيف الجوف ومطار البحر الأحمر الدولي الى وجهاتها في المملكة

دبي – سفاري نت : أعلنت فلاي دبي، اليوم عن إطلاق خدماتها إلى وجهتين في …