بالصور .. لا تفوت زيارة تلك الأماكن في بانكوك

سفاري نت – متابعات

نشأت بانكوك كمركز تجاري صغير وميناء على الضفة الغربية لنهر تشاو فرايا في تايلاند منذ حوالي 200 عام، وأصبحت تتسارع أكثر في النمو السكاني والاقتصادي مع العصر الحديث، ولكن عظمة ومجد ماضيها اللامع ما زال سائدا، سواء كانت معابد رائعة أو قصورًا مذهلة أو أسواقًا عائمة مشهورة عالميًا، اليك في هذا المقال 5 أماكن سياحية في بانكوك لا ينبغي عليك تفويتها وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

القصر الكبير في بانكوك

في مدينة بانكوك القديمة نجد القصر الكبير أو وات براكياو ، الذي يحظى باحترام من جميع الذين ساروا على هذه الأراضي، فقد بُني في عام 1782 وكان على مدار 150 عامًا موطنًا للملوك التايلانديين والمحكمة الملكية، ولا يزال القصر يُمتع الزائرين بروعة هندسته المعمارية الجميلة وتفاصيله المعقدة.

معبد الفجر

وإلى معبد الفجر أو وات آرون على ضفاف النهر حيث يشع انعكاس الأبراج الشاهقة على مياه تشاو فرايا، فيصبح المنظر واحدًا من أكثر المعالم شهرة في جنوب شرق آسيا. لقد شيد هذا المعبد خلال النصف الأول من القرن التاسع عشر على الطراز الخميري القديم ووفق نمط الأزهار المزخرفة بالخزف المزجج.

الحي الصيني

تشاينا تاون أو ياوارات كما يسميه التايلانديون هو الآخر منطقة ملونة وغريبة، فوضوية لكنها ممتعة، مليئة بالأكشاك والمتاجر وخاصة محلات الذهب التي تتركز هنا. وبلا شك فإن أفضل وقت لزيارة هذه البقعة المدهشة يكون خلال الاحتفالات الكبرى مثل السنة الصينية الجديدة ومهرجان النباتيين، فلا تفوت فرصة مشاهدة الحي الصيني في بانكوك في أكثر أوقاته ديناميكية وروعة.

السوق العائم

السوق الواقع في دامنوين سادواك هو الرائد في جميع الأسواق العائمة في بانكوك، حيث يواصل تقديم تجربة أصيلة على الرغم من تنامي عدد السياح فيه. تخيل العشرات من قوارب التجديف الخشبية التي تطفو على جانبي النهر، وهي محملة بالفواكه الطازجة والخضروات والزهور، يمكنك هنا أيضا تناول المعكرونة ومختلف المأكولات البحرية.

نهر شاوفرايا

بما أن النهر شريان بانكوك فقد أصبح أكثر الأماكن التي توفر للمسافرين مشاهدة المناظر الخلابة لجانبي النهر، فهو يعكس مشاهد مذهلة ليلاً ونهارًا، يمكنك ركوب قوارب الأجرة المائية لتتأمل خلفية المعابد المتلألئة والفنادق الفاخرة، ولتتعرف على حياة الناس في المناطق من وات آرون إلى قلعة فرا سوميرو، فهي موطن لأقدم الأحياء في بانكوك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …