بالصور .. أفضل المعالم السياحية في الشمال الايطالي

سفاري نت – متابعات

الشمال الايطالي هو منطقة جغرافية في الجزء الشمالي من إيطاليا، يتضمن منطقة ساحلية، وأخرى جبلية وهي جزء من جبال الألب.

ويتكون شمال ايطاليا من ثماني مناطق إدارية منها وادي أوستا، إميليا رومانيا، فينيتو ،وترينتينو ألتو.

وتكتظ أجزاء من المنطقة بالمناظر الطبيعية الجبلية الخلّابة، في حين أن مناطق أخرى فيها، لا سيما على الساحل الشرقي مُسطّحة، وتُعتبر المنطقة ككل، بما تحتوي عليه من معالم ومواقع مختلفة، من أهم وأجمل الاماكن السياحية في ايطاليا التي تستحق الزيارة وفقا لموقع رحلاتك.

افضل اماكن سياحية في الشمال الايطالي

يتكون الشمال الايطالي من حوض نهر بو، الذي يضم كل السهول الواسعة المُمتدّة من سفح جبال الأبينيني إلى جبال الألب.

وتتميز السياحة في الشمال الايطالي بالعديد من المواقع الأثرية والعصرية التي تستحق الزيارة، والتي سنستعرض بعضًا منها في سطور مقالتنا هذة.

 

مدينة ميلان

تُعد ميلان، أو ميلانو، عاصمة عالمية للأزياء والتصميم، وهي معروفة بمطاعمها ومتاجرها الراقية، وتتضمن العديد من المعالم التاريخية والثقافية والفنية .

مدينة فينيسيا

بُنيت مدينة فينيسيا، أو البندقية، عاصمة منطقة فينيتو في الشمال الايطالي على أكثر من 100 جزيرة صغيرة في بحيرة تقع ضمن البحر الأدرياتيكي.

وتصطّف على جانبيّ قناتها المائية التي تُستخدم كوسيلة للمواصلات القصور القديمة، وتحتضن كنيسة القديس مُرقص المَكسُوّة بالفُسيفساء البيزنطية .

مدينة تورينو

تورينو هي إحدى اجمل مدن الشمال الايطالي التي تقع على ضفاف نهر بو، وتشتهر بهندستها المعمارية الراقية، وأطباقها ومأكولات الشهيّة.

وتقع جبال الألب في الجزء الشمال الغربي من المدينة، وتُحيط بشوارعها المباني الباروكية الفخمة والمقاهي القديمة، وتحتضن مول أنطونيليانا، وهو برج من القرن 19م.

 

مدينة كومو

تقع مدينة كومو في الطرف الجنوبي من بحيرة كومو، وتتضمن العديد من معالم السياحة في الشمال الايطالي الساحر من بينها بحيرة كومو وجبال الألب، إلى جانب منارة فولتا وقلعة كاستيللو .

مدينة جنوا

جنوا هي مدينة ساحلية وعاصمة منطقة ليغوريا، ومن مدن الشمال الايطالي التي تشتهر بتاريخها العريق في بلدتها القديمة وتتضمن العديد من المعالم السياحية من بينها ساحة دي فيراري وأكواريوم جنوة .

مدينة غاردا

مدينة غاردا هي واحدة من مدن السياحة في شمال ايطاليا ، وتقع على شاطئ بحيرة غاردا، وتتمتع المدينة بمكانة تاريخية تبدو واضحة في شوارعها الضيّقة.

وتتضمن المدينة العديد من المعالم الأثرية التي تعود لعدة قرون من العصور الوسطى، مثل فيلا ديجلي ألبيرتيني، وقصر القبطان.

كما تتضمن المدينة عدد من الكنائس والكاتدرائيات والقِلاع المُدهشة، والتي تتميز بأقواسها وتماثيلها الحجرية والخشبية، بالإضافة إلى قرية سان فيجيليو.

كورتينا دامبيزو

كورتينا دامبيزو هي بلدة في الشمال الايطالي وجزء من منطقة دولوميتي سوبرسكي، والتي يُمكن وصفها بمنتجع للتزلج يتميز بممر مسارات فالزاريغو المُنحدرة.

وتم اختيار البلدة لتنظيم دورة الألعاب الشتوية لعام 1956م، والتي أقيمت في استاد كورتينا الجليدي، وعلى مسار يوجينيو مونتي للزلاجات.

وتتمتع البلدة بمناخ جبال الألب، مع الصيف القصير والشتاء الطويل، وتتضمن العديد من المعالم الأثرية التي تعود لعدة حقبات تاريخية.

مدينة فيرونا

تقع مدينة فيرونا في شمال منطقة فينيتو الإيطالية، وتشتهر بمدينتها القديمة، وبكونها المدينة التي تدور فيها أحداث رائعة شكسبير روميو وجولييت حيث يوجد بها منزل جولييت .

مدينة بولونيا

مدينة بولونيا هي العاصمة التاريخية لمنطقة إميليا رومانيا في شمال ايطاليا ، وتتميز بجامعتها التي تُعتبر الأعرق في قارة أوروبا، والتي تأسست في عام 1088م.

وتحتضن المدينة ثاني أكبر مركز تاريخي في أوروبا، والذي تبلغ مساحته 1,4 كيلومتر مربع، ويتضمن ثروة هائلة من الآثار الفنية.

ومن أهم معالم المدينة ساحة بيازا ماجيوري المركزية، والتي تعكس بوضوح، إبداع التصميم الهندسي والمعماري الذي يعود إلى القرن 15م.

مدينة بولزانو

تتميز مدينة بولزانو بكونها اجمل مدن الشمال الايطالي السياحية ، والتي تتمتع بطبيعة خضراء يانعة، وتشتهر بموقعها في قلب وادٍ من كروم العنب.

وتُعتبر المدينة بوابة سلسلة جبال الدولوميت في جبال الألب الإيطالية، وتتمتع عمومًا بمناخ شبه قاري حار صيفًا وبارد جدًا شتاءً.

وتقع المدينة في مُلتقى ثلاثة أنهار هي، التالفير، الإيساك، وأديجي، وتتضمن العديد من معالم الجذب التاريخية، والحديثة التي تُواكب العصر.

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بعطلة وسط المشاهير في جزر المالديف بتكلفة بسيطة

سفاري نت – متابعات جزر المالديف الساحرة، إحدى أكثر وجهات السفر المفضلة للأثرياء والمشاهير، لما …