بالصور .. أفضل 10 مطاعم الهندي والصيني والنباتي في شرم الشيخ

سفاري نت – متابعات

مدينة السلام  أو مدينة السياحة، هكذا تلّقب تلك البقعة الساحرة الفاخرة من أرض مصر المحروسة ، ففيها تجد كل ما يمكنك أن تتخيله من معالم السياحة، سواء الطبيعية أو الترفيهية، وكلها متاحة لك بأفضل شكل ممكن، وعلى مستوى راقٍ من الاهتمام والتقدير لك كزائر.

وفي هذا التقرير يصحبك الرحلة في جولة سياحية مهمة داخل مدينة شرم الشيخ ، للتعرف على أهم مطاعم شرم الشيخ ، والتي يمكنك التعرف عليها من أجل زيارتها في القريب العاجل، احتفظ بهذا التقرير قبيل زيارتك وفقا لموقع الرحالة.

حقائق ثرية عن شرم الشيخ

من المعروف أن مصر هي أرض السياحة ، بكل أشكالها مقارنة بمدن ودول كثيرة حول العالم، وتعد مدينة شرم الشيخ واحدة من أهم مدن مصر السياحية.

فهي قد تأسست عام 1968م، وتطورت بسرعة هائلة، جعلتها مقصد السائحين ولوافدين من خارج مصر، وداخلها كذلك من أبنائها المحليين.

ويمكن القول أن مدينة شرم الشيخ تذخر بعدد هائل من المنتجعات السياحية، إلى جانب توفيرها لعدد من الرياضات المائية مثل الغوص، وهي رياضة فريدة تجتذب الهواة والمحترفين على حد سواء، وبها مطار دولي لخدمة الوافدي

كما تضم مدينة شرم الشيخ، أكثر من مائتي فندقًا لخدمة الزائرين، إلى جانب الملاهي والمقاهي والأسواق التجارية، والكازينوهات وأخيرًا مطاعم شرم الشيخ ، التي سنرصد في هذا التقرير أشهرها، مع شرح وافٍ لأهم مواصفاتها كذلك.

 

 أهم مطاعم شرم الشيخ

1.مطعم كبابجي

يقع مطعم كبابجي داخل منتجع موفينبيك Mövenpick Resort بشرم الشيخ، على بعد 1.2 كم من خليج نعمة.

يتميز المكان بالهدوء ، فهو يقدم جلسات داخل المطعم وأخرى على الشاطيء، ويمنح زائريه موسيقى هادئة على العود، للإيحاء بالأجواء العربية الفريدة.

يقدم مطعم كبابجي وهو أحد أفضل وأشهر مطاعم شرم الشيخ ، عددًا شهيًا من الأطعمة على اختلافها ووجبات متكاملة لكل من يرغب في تذوق طعامًا شرقيًا شهيًا، مثل المشويات واللحوم الطازجة بدرجة نضج كافية.

الجلسات بالخارج على الشاطيء بالحجز لذا لا تنس هذا الأمر إن أردت ذلك، وهي ميزة قد لا تجدها في مطاعم شرم الشيخ بشكل كبير.

وكل ما يقدمه المطعم من أكلات هي أكلات مصرية أصيلة، ويتميز الاستاف من العاملين به بالسرعة والأداء المتميز، كما يمكنك تجربة الحلوى الشرقية فهي رائعة.

نطاق الأسعار في مطعم كبابجي؛ يتراوح بين 687 جنيهًا، وحتى 1.374 جنيهًا مصريًا، والمكان متخصص في تقديم المشويات المصرية والشرق أوسطية عمومًا، كأحد مطاعم شرم الشيخ المتخصصة في تقديم هذا النوع من الأطعمة.

والمطعم يلائم من يرغبون في أنظمة غذائية خاصة، والنباتيون حيث يقدم خيارات أخرى غير اللحوم من الخضروات الطازجة، والأطعمة خالية من الجلوتين كذلك.

 

2.المطعم الهندى “بومباى-Bombay

يعد مطعم بومباي أحد أشهر مطاعم شرم الشيخ ، وهو يقدم لزائريه خدمات غذائية مميزة، أهمها تخصصه بالطعام الهندي، وبه طاقم يرتدي ملابس مهندمة للغاية، من بناطيل وأحذية كلاسيكية كشرط أساسي لهم، ليتميزوا به عن غيرهم من مطاعم شرم الشيخ

ويقدم المطعم خدمة توازي المواصفات العالمية، بالإضافة إلى جاهزية المكان في حالة وجود أعياد ميلاد أو مناسبات خاصة.

نطاق الأسعار في مطعم بومباي؛ يتراوح بين 172 جنيهًا، وحتى 687 جنيهًا مصريًا، والمكان متخصص في تقديم الأطعمة الهندية والآسيوية، إلى جانب تقديم الأطعمة الخاصة، والمكان يناسب الأشخاص النباتيون، والأطعمة خالية من الجلوتين كذلك.

 

3.مطعم الأقصر

يعد مطعم الأقصر واحدًا من أهم وأبرز مطاعم شرم الشيخ ، وهو يقع في منطقة سوهو يكوير، ويشتهر بهدوئه وتقديم وجبات مميزة، وخدمات أكثر من رائعة خاصة مع وجود طاقم محترف.

يقدم المطعم وجبات الغداء والعشاء، ويتميز الطهي به بأنه متميز حيث يقدم الطعام خاصة اللحوم وهي ناضجة وطيبة المذاق.

ويمكنك تناول أطيب المأكولات المصرية في هذا المكان الساحر، فهو أفضل مطاعم شرم الشيخ ، التي تقدم المأكولات الشرقية بطريقة أكثر من متميزة.

نطاق الأسعار في مطعم الأقصر؛ يتراوح بين 172 جنيهًا، وحتى 515 جنيهًا مصريًا، والمكان متخصص في تقديم الأطعمة الشرق أوسطية والمصرية، إلى جانب تقديم الأطعمة الخاصة، والمكان يناسب الأشخاص النباتيون.

 

5.مطعم مندرين بيسترو

يقع مطعم مندرين بيسترو في منطقة ساحة سوهو شاركس باي، وهو المطعم رقم 1 بين مطاعم شرم الشيخ

وهو كذلك أحد المطاعم التي تقدم وجبات متنوعة من المطبخ المصري والهندي والصيني كذلك، مما يتيح تنوع اكثر من رائع لمن يرغب في تذوق أطعمة مختلفة من مطابخ أخرى غير المطبخ المصري، أو من لا يرغب في ذلك ولا يحب أن يبدّل طعامه.

حصل المطعم على تقييم أكثر من رائع عبر مواقع التقييم ، وذلك من حيث جودة الطعام والخدمة والأسعار كذلك في متناول اليد، بالمقارنة مع بعض مطاعم شرم الشيخ

ومطعم مندرين بيسترو متخصص في تقديم الأطعمة الشرق أوسطية والمصرية، إلى جانب تقديم الأطعمة الخاصة، والمكان يناسب الأشخاص النباتيون، بالإضافة إلى خلو الطعام من الجلوتين.

 

6.مطعم Boharat Restaurant

يقع مطعم بهارات على بعد نصف كيلو من خليج نعمة، وتحديدًا داخل أحد الفنادق المتميزة في شرم الشيخ ، ليصبح بدوره من أفضل مطاعم شرم الشيخ

يتميز المطعم بتقديم وجبات متميزة في المذاق ، وجيدة في الطهي والسرعة والخدمة أكثر من متميزة بالفعل، وحسن التعامل مع الزائرين بداية من العاملين بالمكان وحتى أعلى شخص بالإدارة.

ويقدم المطعم وجبات من المطبخ الشرق أوسطي والمصري، ويتميز بالهدوء وخصوصية الطعام الشرقي طيب المذاق.

نطاق الأسعار في مطعم بهارات؛ يتراوح بين 34 جنيهًا، وحتى 52 جنيهًا مصريًا، والمكان متخصص في تقديم الأطعمة الشرق أوسطية والمصرية.

إلى جانب تقديم الأطعمة الخاصة، والمكان يناسب الأشخاص النباتيون، والأطعمة خالية من الجلوتين.

 

7.مطعم سوهو سوشي بار

يقع مطعم سوهو سوشي بار أحد أشهر مطاعم شرم الشيخ ، في منطقة ساحة سوهو وايت نايت بيتش, وهو أحد افضل المطاعم التي تقدم وجبة السوشي داخل مصر.

وإلى جانب تخصصه  في تقديم وجبة السوشي، يمتاز مطعم سوهو سوشي بار بتقديم خدمة متميزة ، بواسطة طاقم عمل أكثر من متميز.

ويمكنك أن تجلس في المطعم وتحصل على كل ماتريد من وجبات السوشي والوجبات البحرية طيبة ومميزة المذاق، وفقًا لآراء الزائرين من قبل، وأشهر الوجبات به وجبة دايناميت رول، و Crispy seafood.

والمكان متخصص في تقديم الأطعمة الآسيوية واليابانية والسوشي تحديدًا، إلى جانب تقديم الأطعمة الخاصة، والمكان يناسب الأشخاص النباتيون، والأطعمة خالية من الجلوتين بالمقارنة مع بعض مطاعم شرم الشيخ

كما يوفر وجبات الغداء والعشاء، ويعمل المكان حتى منتصف الليل، ولهذا فهو الخيار الأنسب لبعض الزائرين في نهاية اليوم لذا يعد مميز بين مطاعم شرم الشيخ .

 

8.مطعم زين

يقع مطعم زين في ميدان سوهو، وهو أحد أشهر مطاعم شرم الشيخ ، ويناسب عشاق الطعام الصيني والآسيوي عمومًا، خاصة أنهم من الفئات الأكثر زيارة للمكان.

يشتهر المكان بتقديم وجبات شهية طيبة المذاق، مع جودة في تقديم الطعام للزائرين، بالإضافة إلى التنوع في الخيارات المقدمة من المطعم، وكل الوجبات مصنوعة من الأعشاب الطبيعية والتوابل، ما يحاكي متعة النظر والتذوق معًا.

نطاق الأسعار في مطعم زين؛ يتراوح بين 172 جنيهًا وحتى 687 جنيهًا مصريًا، والمكان متخصص في تقديم الأطعمة الصينية والآسيوية، إلى جانب تقديم الأطعمة الخاصة، والمكان يناسب الأشخاص النباتيون، والأطعمة خالية من الجلوتين.

 

9.مطعم أرب باكس

يقع مطعم أرب باكس مقابل منتجع لاجونا فيستا, في خليج نبق، وهو أحد أشهر مطاعم شرم الشيخ.

هذا المكان حاصل على أعلى التقييمات بين مطاعم شرم الشيخ ، نظرًا لاحترافية العاملين به وما به من مستوى مرتفع واحترافية في تقديم الطعام وطهيه كذلك.

يوفر المطعم أماكن للجلوس بالداخل والخارج، وهذا أمر يميزه عن مطاعم شرم الشيخ الأخرى، ومن أشهر الوجبات التي يقبل عليها الزائرين الباربكيو المشوي والدجاج المطهو بأكثر من طريقة.

ويتميز المطعم بنظافته، وسعره الجيد إلى جانب توفير خدمة الشيشة في المكان، والتي قد يفتقدها أغلب الزائرين في مطاعم شرم الشيخ  الأخرى.

نطاق الأسعار في مطعم أرب باكس؛ يتراوح بين 52 جنيهًا وحتى 258 جنيهًا مصريًا، والمكان متخصص في تقديم الأطعمة الإيطالية والأوروبية، إلى جانب تقديم الأطعمة المصرية والشرق أوسطية كذلك، والمكان يناسب الأشخاص النباتيون، والأطعمة خالية من الجلوتين.

 

10.مطعم فارس ماكولات بحرية

يقع مطعم فارس للمأكولات البحرية، على بعد 6.1 كم من خليج نعمة بالسوق العتيق في شرم الشيخ، وهو أحد أشهر مطاعم شرم الشيخ .

ويتميز بوجود 3 أفرع له في كل من شرم الشيخ وجنينة سيتي في خليج نعمة، والفرع الرئيس في منطقة السوق القديم.

يتميز هذا المكان الأكثر من رائع بما يقدمه من خدمات متميزة وطعام شهي ومتنوع من الوجبات البحرية، التي يقبل عليها أغلب زائرو مطاعم شرم الشيخ

ويؤخذ على المكان ارتفاع أسعاره بعض الشيء ، بالمقارنة مع مطاعم شرم الشيخ الأخرى ، ولكن جودة الخدمات وطيب المذاق قد تشفع له هذا الأمر.

نطاق الأسعار في مطعم فارس للمأكولات البحرية؛ يتراوح بين 86 جنيهًا وحتى 687 جنيهًا مصريًا.

والمكان متخصص مثل بعض مطاعم شرم الشيخ ، في تقديم الأطعمة المصرية والشرق أوسطية كذلك، خاصة الأطعمة البحرية الشهيرة بها، والمكان يناسب الأشخاص النباتيون، والأطعمة خالية من الجلوتين.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

انطلاق الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي للمأكولات هذا الأسبوع

دبي – سفاري نت تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي …